أدوية كورونا مقابل الفولورز.. هاشتاج حاسبوا عمرو راضي يتصدر تويتر

أشرف شعبان

رؤية – أشرف شعبان 

طالب عدد كبير من رواد موقع التواصل الاجتماعي تويتر بمحاكمة اليوتيوبر المصري عمرو راضي؛ لتخزينه كمية كبيرة من أدوية “البروتوكول” التي يتم استخدامها في علاج فيروس كورونا، على الرغم من وجود نقص منها في الصيدليات.

بدأت القصة عندما نشر عمرو راضي، مقطع فيديو لم يتجاوز 10 دقائق عبر حسابه على “إنستجرام”، وتظهر بجواره مجموعة كبيرة من عبوات الكحول 70%، وكمامات، و10 آلاف علبة من الأدوية، يقول بنفسه إنهم غير موجودين بالسوق إطلاقاً.


 
وطلب “راضي”، عبر الفيديو من المشاهدين، متابعة أشخاص بعينهم، ساعدوا في توفير هذه الكميات الهائلة، في ظل نقص الأدوية والكمامات الطبية والكحول، وكأن “راضي” يقول “الدواء أو الكمامة مُقابل الـfollow”، وهو ما اعتبره البعض أمرًا غير لائق، بسبب عدم عثور الكثيرين على هذه الأدوية.

لم يتقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي ما فعلهُ “راضي”، وسرعان ما شنّوا هجومًا حادًا عليه، ودشنوا هاشتاج #حاسبوا_عمرو_راضي، وتساءلوا عن مصادر هذه الأدوات الطبية والأدوية، منتقدين استغلاله لحاجة المراكز الصحية والمرضى لها، الأمر الذي يجعلهم يسارعون لتنفيذ مطالبه بمتابعة الأشخاص الذين ذكرهم خلال الفيديو.

وقال روّاد موقع “تويتر” في تغريدات قصيرة إنه “ليس من حق أي شخص تجميع أدوية يحتاجها السوق المصري، ليتم توزيعها على ‏حسب الهوى”، مشيرين إلى أن الأمر “احتكار واستغلال في وقت جائحة تعصف بالمواطنين”.

بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي، زعموا أن عمرو راضي هو من قام بشراء هذه الأدوية، من شركات معينة، وقال أحد المهاجمين، “بما إن الدولة بتعاقب أي حد بيخزن أدوية لازم الشخص ده يتعاقب”.

من جانبه، رد عمرو راضي على الواقعة وعلى الهجوم الذي تعرض له من خلال فيديو نشره عبر “فيس بوك”، قال فيه، “انا بعمل محتوى على الإنترنت من 8 سنين .. والناس بتابعني علشان تتفرج عليه.. وبالتالي بقى عندي فولورز والأعداد بتكبر.. وكلنا عارفين أن الإنفولونسر بقوا يعملوا إعلانات زي الممثلين .. وبما إن ناس كتير ببتفرج عليا .. فى ناس تانية بيعملوا مشاريع صغيرة .. وبيضطروا يلجأوا لحد زي علشان يعملوا دعاية .. الشخص من دول بيكلمني بقوله أنا هاخد 10 جنيه علشان أعملك إعلان .. وده حقي.. ولو 10 أشخاص كلموني .. هاخد من كل واحد 10 جنيه .. دخلي وأكل عيشي من ده .. ومقابل ده بعمل هدايا للناس المتابعين عندي .. زي موبايلات أو سماعات وغيره”.

وأضاف عمرو، “الفلوس اللي أخدتها من الإعلانات .. قررت أتبرع بـ 30 % منهم بطريقتي الخاصة .. الخير اللي اخترت أعمله في أزمتنا مع كورونا من جيبى الخاص.. نزلت دورت على شركات بتعمل ماسكات وحاجات طبية وقالولى على شركة معينة .. روحت للشركة وخدت كمية ووزعتها ع المستشفيات .. لما طلعت أشكر الناس على الدعم والمساعدة الناس فهمت غلط وجيه اللغط من هنا”.

كما نشر عمرو مجموعة من الفيديوهات أثناء توزيعه للمستحضرات الطبية على مستفيات العزل لمساعدة الأطباء ومرضى فيروس كورونا، والأشخاص الذين يتلقون العلاج من هذه المستشفيات.

 

ربما يعجبك أيضا