أسوان تستحوذ على النسبة الأكبر من الاستثمارات المصرية الموجهة بـ14.6 مليار جنيه

إبراهيم جابر

رؤية

القاهرة – أكد أشرف عطية محافظ أسوان، استحواذ محافظة أسوان على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لتأتي من المحافظات الأعلى نصيبًا على مستوى إقليم جنوب الصعيد باعتمادات مالية تصل إلى 14.6 مليار جنيه وبنسبة 28.6 بالمائة.

وقال أشرف عطية، إن استحواذ المحافظة على تلك الاستثمارات يعكس اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بعاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية وهو الذي سينعكس في رفع جودة الخدمات وكفاءة البنية التحتية بمختلف القطاعات من أجل إحداث تنمية حقيقة ملموسة وسريعة لتحسين مستوى معيشة مواطني أسوان، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وكشف عن أنه من أبرز هذه الاستثمارات مشروعات الخطة الموحدة والتي تتضمن تطوير الطرق الداخلية واستكمال مشروعات التطوير والتجميل والكهرباء وتحسين البيئة وغيرها.

وأضاف “بجانب استكمال مشروعات البنية التحتية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بالإضافة إلى استكمال الطفرة غير المسبوقة في إنشاء وتطوير عدد من الطرق السريعة مثل الطريق الإقليمي الشرقي العلاقي / خور أبو سبيرة وبديل السادات المسلة الناقصة / فيلة وكذا طريق وادي العلاقي مع تحديث طريق مرسى علم، فضلًا عن استكمال العمل في محاور وكباري خزان أسوان الحر ودراو بعد الانتهاء من انشاء محور كلابشة الجديد”.

وأوضح أن الاستثمارات الحكومية تتضمن أيضًا مشروعات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تستهدف تطوير ورفع كفاءة 112 وحدة صحية و11 مستشفى بتكلفة إجمالية 11.7 مليار جنيه منها 9.2 مليار جنيه للإنشاءات و2.5 مليار جنيه للتجهيزات الطبية وغير الطبية علاوةً على مشروعات تحيا مصر واستكمال مشروعات الإسكان المتعثرة بجانب مشروعات التحول الرقمى وتطوير العشوائيات.

ربما يعجبك أيضا