«الأقصر» تتحدث «الإسبانية».. رواج سياحي خلال إبريل

عبدالرازق محمد

أعلن رئيس لجنة السياحة الثقافية بالأقصر وأسوان بجنوب مصر، محمد عثمان، أن معدل تشغيل الفنادق العائمة حقق نموًّا خلال الأسبوع الأول من إبريل الجاري بنسبة 45% ليصل إلى 103 فنادق عائمة مع نمو حركة الطيران الإسباني إلى مدينة الأقصر .

وأضاف عثمان، في اتصال  هاتفي مع “شبكة رؤية الإخبارية”، أن النمو في عدد الفنادق العائمة التي استأنفت نشاطها مجددًا خلال موسم الشتاء الحالي لم تصله منذ جائحة كورونا بداية 2020 .

وتعد الفنادق العائمة العاملة في المجرى الملاحي لنهر النيل بين مدينتي الأقصر وأسوان، من أكثر الأنماط السياحية، التي تسعى وزارة السياحة المصرية وشركات السياحة إلى تسويقها والترويج لها في دول أوروبا الغربية وبلدان شرق آسيا بحسب عثمان.

وتجمع المناطق السياحية في جنوب مصر بين التنزه النيلي، إلى جانب زيارة المزارات الأثرية من العصور المصرية القديمة .

وكشف أن الأقصر سجلت ارتفاعًا في عدد الطائرات الوافدة من إسبانيا خلال الأسبوع الماضي لتصل إلى 30 رحلة، في حين بلغت الطائرات الفرنسية نحو 6 رحلات، بنسب امتلاء كاملة على متن الطائرات التي يتفاوت عدد مقاعدها بين 200 إلى 260 مقعدًا.

وتمثل السياحة موردًا مهمًّا للعملات الصعبة في الاقتصاد المصري إلى جانب تحويلالات المصريين المغتربين وإيرادات قناة السويس وحصيلة الصادرات غير البترولية.

وكان أكبر إيراد حققته السياحة المصرية في 2019 وسجلت 13.03 مليار دولار، لكنها تراجعت بأكثر من 65% في 2020 بضغط من جائحة كورونا.

وذكرت نائبة وزير السياحة في تصريحات  صحفية سابقة أن إيرادات مصر السياحية خلال النصف الأول من العام الماضي تراوحت بين 3.5 و4 مليارات دولار. بحسب رويترز.

وتسهم السياحة بما يصل إلى 15% من الناتج الاقتصادي لمصر، وهي مصدر رئيس للنقد الأجنبي.

وبحسب بيانات البنك المركزي المصري، فإن قطاع السياحة المصري يسهم بنحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي قبل الجائحة، وقد شهد المزيد من التعافي خلال 2021 مع عودة حركة السفر الدولية خلال العام الماضي.

ربما يعجبك أيضا