الشرعية اليمنية تدين محاولة اغتيال ولد الشيخ

محمود طلعت

رؤية

صنعاء – دانت وزارة الخارجية اليمنية، محاولة الاغتيال التي تعرض لها المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة اسماعيل ولد الشيخ، بإطلاق النار بصورة مباشرة على سيارته الاثنين، بالقرب من مطار صنعاء من قبل عناصر تابعة للانقلابيين.

وبحسب “سكاي نيوز عربية”، قالت الوزارة في بيان لها “لا يمكن لأي طرف أن ينفذ هكذا اعتداء في قلب العاصمة صنعاء، التي تحكمها القوى الانقلابية بالحديد والنار، دون ترتيب وتنسيق مسبق مع القيادات العليا لقوى الانقلاب”.

وأضاف البيان أن “هذا الاعتداء الذي يأتي في الوقت الذي يبذل فيه المبعوث الدولي مساعيه من أجل السلام وتجنيب المواطنين اليمنيين ويلات الحرب وخاصة مع قدوم شهر رمضان المبارك، يمثل أعلى درجة الاستخفاف والتحدي للمجتمع الدولي من قبل هذه المليشيات التي لا تؤمن بالسياسة أو الحوار لحل الوضع القائم في اليمن”.

ودعا البيان الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بأسره إلى إدراك أن من يعتدي على الأمم المتحدة وممثلها لن يتخلى عن نهجه العدواني تجاه الشعب اليمني وجيرانه، وعلى المجتمع الدولي إعادة المكانة والهيبة للأمم المتحدة من خلال التنفيذ غير المشروط للقرار الدولي ٢٢١٦.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد الملك المخلافي قد أجرى اتصالا بالمبعوث الخاص ولد الشيخ أحمد صباح اليوم، قبل توجهه إلى صنعاء، أكد فيها دعم الحكومة اليمنية لجهوده من أجل السلام وفقا للمرجعيات الثلاث.

https://twitter.com/dotemirates/status/981511704189251586

ربما يعجبك أيضا