الكاف: إذا لم تتمكن الكاميرون من استضافة “الكأس” سنوفر البديل

أميرة رضا

رؤية

ياوندي – بدا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد أحمد، أقرب إلى استعمال سياسة العصا والجزرة مع الكاميرون، حاملة لقب كأس الأمم الأفريقية، التي من المقرر أن تستضيف النسخة المقبلة سنة 2019.

ووفقًا لـ”سكاي نيوز” قال أحمد -في تصريحات لم يسم فيها الكاميرون- “إذا لم يتمكن البلد المستضيف للبطولة من تنظيمها، سنجد بلدًا قادرًا على القيام بذلك”.

وشدد رئيس الاتحاد على أن الأخير لن يتراجع عن قراره المتخذ في يوليو الماضي برفع عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 16 إلى 24، بدءًا من النسخة المقبلة، موضحًا أن هذه الصيغة ستسمح بتفادي غياب منتخبات كبرى عن البطولة القارية.

وتابع -خلال مؤتمر صحافي في أبيدجان- “في ما يتعلق بالكاميرون 2019، لا يمكنني ان أستبق الأمور، إلا أن كل السلطات في البلاد وصولًا للرئاسة، أكدت لنا مرارًا أنها ستكون جاهزة للاستضافة”.

وأوضح أن الاتحاد سيعتمد على تقارير اللجان التابعة له “والتي ستسمح لنا (في وقت لاحق) بتبيان ما إذا كانت الكاميرون جاهزة أم لا. لن نساوم على شيء”.

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية قد أثار جدلًا واسعًا للتشكيك في إمكانيات البلاد ونجاحها في الوفاء بمتطلبات الاتحاد اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وأدلى أحمد -الذي انتخب في مارس الماضي بدلًا من الكاميروني عيسى حياتو الذي تولى مهامه لما يقارب ثلاثة عقود- بتصريحات متفاوتة ومتعددة حول الاستضافة الكاميرونية.

ففي أغسطس، اعتبر أن الدولة الأفريقية “غير جاهزة” للاستضافة، مما أثار جدلًا حول مسعى لتغيير المضيف.

وفي أكتوبر، قال إنه “لم يكن هناك في أي وقت من الأوقات توجه بإعادة النظر في القرارات المتخذة مسبقًا وفقًا لأحكام النظام الأساسي باختيار الكاميرون وساحل العاج وغينيا كبلدان مضيفة للنسخ الثلاث المقبلة من كأس الأمم الأفريقية” التي تقام كل عامين.

وتأمل الكاميرون في النسخة المقبلة، في الدفاع عن لقبها الذي أحرزته على حساب مصر في بطولة الغابون مطلع 2017.

ربما يعجبك أيضا