توترات أوكرانيا ترفع أسعار النفط.. و«برنت» فوق 108 دولارات

محمود يوسف

زادت أسعار النفط عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء 13 إبريل 2022، مع تزايد حالة عدم اليقين بشأن محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا، ما عزز المخاوف حول ضعف الإمدادات رغم ارتفاع المخزونات الأمريكية.

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس ،إن أوكرانيا أخرجت محادثات السلام بين الجانبين عن مسارها، موضحًا أن بلاده ستواصل “العملية العسكرية الخاصة”، لكنه قال إن موسكو قادرة على توجيه إمدادات الطاقة بعيدًا عن الدول الغربية.

الطلب

على صعيد الطلب، عززت قرارات التخفيف الجزئي لقيود الإغلاق في الصين مكاسب النفط، وسط توقعات بتعافي طلب أكبر مستورد للنفط في العالم.

وأظهرت بيانات الإدارة العامة للجمارك الصينية تراجع واردات البلاد من النفط الخام بنسبة 14% على أساس سنوي، خلال مارس الماضي، لتواصل هبوطها للشهر الثاني على التوالي.

من جانب آخر، كشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة، أن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت 9.4 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 8 إبريل الحالي، متجاوزة التوقعات التي كانت تشير إلى صعود 300 ألف برميل.

بينما انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهبط مخزون المقطرات 2.9 مليون برميل، خلال نفس الفترة.

التداولات

في ما يخص التداولات، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم يونيو، بنسبة 3.9% أو 4.14 دولار عند 108.78 دولار للبرميل عند التسوية.

وارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي، تسليم مايو، بنحو 3.6% أو 3.65 دولار عند 104.25 دولار للبرميل عند التسوية.

ربما يعجبك أيضا