بالفيديو| حجاج بيت الله يؤدون طواف القدوم وسط تدابير احترازية

محمد عبدالله

رؤية

الرياض – بدأت صباح اليوم، السبت، توافد وصول أول طلائع حجاج بيت الله، إلى المسجد الحرام في مكة المكرمة، لأداء طواف القدوم، وسط تدابير احترازية نقلا عن «يورو نيوز عربية».

من جانبها، أكدت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة السعودية، أنها تستقبل طلائع حجاج بيت الله الحرام لأداء طواف القدوم، وسط إجراءات احترازية مكثفة.

ونشر الحساب الرسمي لرئاسة شئون الحرمين، عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صورا تظهر الاستقبال والإجراءات الاحترازية، كما نشرت صورا للحجاج وهم يؤدون طواف القدوم مع الالتزام بالتباعد الجسدي.

ويشارك في موسم الحج هذا العام، نحو 60 ألف شخص فقط من المواطنين والمقيمين، وتم حصره على المقيمين داخل الأراضي السعودية والملقحين منهم فقط على أن لا يقل عمره الحاج عن 18 عاما ولا يزيد عن 65، ولا يعاني من أي أمراض مزمنة، مقارنة بـ2.5 مليون شخص في آخر حج قبل تفشى جائحة فيروس كورونا عام 2019.

يأتي ذلك في ظل جهود مكثفة من قبل السلطات للحفاظ على التدابير الوقائية، حيث استحدثت وزارة الحج ما يدعى بـ”بطاقة الحج الذكية” تحت اسم “شعائر”، وتسمح البطاقة بوصول الحجاج للمخيمات والفنادق والتنقل بين المناطق المقدسة بدون أي تلامس، بالإضافة إلى تتبع أي حاج فقد الاتصال به.

ربما يعجبك أيضا