«حلوان للصناعات غير الحديدية» المصرية توقع مذكرة تفاهم مع «دوكاب» الإماراتية

ولاء عدلان

وقعت شركة حلوان للصناعات غير الحديدية، التابعة لوزارة الإنتاج الحربي المصرية، أمس الثلاثاء 27 ديسمبر 2022، مذكرة تفاهم مع شركة “دوكاب” الإماراتية، في مجال إنتاج كابلات الجهد المتوسط.

وشهد التوقيع وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر المرقبي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، بحضور مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات في مصر، وفق بيان لوزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وأوضح وزير الدولة المصري للإنتاج الحربي أن شركة حلوان للصناعات غير الحديدية “مصنع 63 الحربي” ستتعاون مع شركة دوكاب، في تبادل الخبرات وتصنيع الكابلات والأسلاك الكهربائية، حيث تنتج شركة حلوان حاليًّا الكابلات ذات الجهد المنخفض.

ويستهدف التعاون المشترك بين الجانبين إنشاء كيان جديد في مصر لإنتاج كابلات الجهد المتوسط لسد الفجوة في الاستيراد ودعم الاقتصاد المصري وكذا التصدير إلى الخارج، فتمتلك الشركتان “63 الحربي” و”دوكاب” إمكانيات تكنولوجية وصناعية وفنية متميزة وهو ما يؤهلهما لبدء شراكة استراتيجية ناجحة في مجال عملهما، لنقل المعرفة والإنتاج المشترك للكابلات والأسلاك الكهربائية.

http://

ربما يعجبك أيضا