«نيسان» اليابانية تخطط لزيادة المبيعات مليون سيارة في 2027

«نيسان» اليابانية تعتزم زيادة أرباحها عبر طرح ماركات جديدة

محمود عبدالله

تخطط شركة “نيسان موتور” اليابانية، لتحقيق مبيعات إضافية بنحو مليون سيارة في غضون 3 سنوات، مع سعيها إلى استعادة الزخم وتعزيز الربحية، وفق “بلومبرج” اليوم الاثنين 25 مارس 2024.

وكشفت الشركة في بيان، عن هدفها كجزء من خطة منتصف الفترة الجديدة والذي يركز على تحقيق هامش ربح تشغيلي لا يقل عن 6% خلال السنوات الثلاث المقبلة، عبر تقديم العشرات من النماذج الجديدة بما في ذلك المركبات الكهربائية الأكثر فعالية من حيث التكلفة وعقد شراكات.

مبيعات نيسان

خفضت شركة نيسان هدف مبيعاتها السنوية للمرة الثانية الشهر الماضي إلى 3.55 مليون وحدة من 3.7 مليون، و4 ملايين سيارة قبل ذلك، وذلك للسنة المالية المنتهية الشهر الجاري.

وأشارت الشركة التي شهدت انخفاضًا حادًا في مبيعاتها بالصين، إلى اشتداد المنافسة وتعطل الخدمات اللوجستية، الذي وصفته بأنه مؤقت. ومع ذلك، فإنها تتوقع أرباحًا تشغيلية أعلى خلال هذه الفترة، وذلك بدعم إجراءات خفض التكاليف.

السيارات الكهربائية

قال ماكوتو أوشيدا، الرئيس التنفيذي لشركة نيسان، إنه في إطار مواجهة التقلبات الشديدة في السوق، تتخذ نيسان إجراءات حاسمة مسترشدة بالخطة الجديدة لضمان النمو المستدام والربحية.

وتسعى “نيسان” إلى خفض تكلفة الجيل التالي من السيارات الكهربائية بنسبة 30%، كما تهدف إلى تحقيق تكافؤ التكاليف بين السيارات الكهربائية وتلك التي تعمل بمحركات الاحتراق بحلول السنة المالية 2030.

ربما يعجبك أيضا