بعد فضيحة "البلهارسيا".. الشعب المصري يعلن وفاة "شيرين"


١٤ نوفمبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٤ م بتوقيت جرينيتش

حسام السبكي

من جديد، سقطت الفنانة المصرية "شيرين عبد الوهاب" في وحل الزلات، التي طالما كانت مصدرًا لعديد الانتقادات والهجمات، والتي كان آخرها وليس بالأخير على الأرجح، السخرية من مياه نهر النيل، الذي حباه الله لبلدها، فيجري في أراضيها، ويمنح الحياة لجميع المخلوقات، ليتفاجئ الجميع، بانتقاص الفنانة التي اشتهرت بأغنيتها "ما شربتش من نيلها"، لتصبح مياهه على حد تعبيرها مصدرًا للإصابة بعدوى "البلهارسيا".

وقد اعتبر الكثيرون من متابعي الفن، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين يؤلمهم حاليًا، الأخطار المحيطة بنهر النيل، والتي تهدد نسبة المياه التي يحظى بها المصريون حاليًا من مصدر الحياة الأول لها، سخرية "شيرين" أمرًا غير مقبولٍ فيه، إلى الحد الذي دشنوا لأجله وسمًا يعلنون به ما يشبه "المقاطعة" لما تقدمه الفنانة.

شيرين: مياه النيل هاتجيبلك بلهارسيا.. إشربي إيفيان أحسن!!


فقد انتفضت مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الثلاثاء، بعد تداول عددٍ من النشطاء فيديو للمطربة "شيرين عبدالوهاب"، تسخر فيه من مياه نهر النيل في حفلة لها بلبنان.

وردت شيرين في الفيديو المتدوال على فتاة طلبت منها أن تغني "مشربتش من نيلها" لترد عليها شيرين "هيجيلك بلهارسيا" متابعة: "إشربي إيفان أحسن".

وتسببت سخرية شيرين من النيل، في موجة غضب عارمة على شبكات التواصل الاجتماعي، وطالب الآلاف باعتذار شيرين الرسمي عن هذه الإساءة التي وجهتها لرمز بلدها.

نقابة الموسيقيين المصريين تقرر إيقاف شيرين عبد الوهاب


من جانبها، أصدرت نقابة الموسيقيين مساء اليوم، قراراً بإيقاف المطربة شيرين عبد الوهاب عن الغناء في مصر، وإحالتها للتحقيق، على خلفية إساءتها لمصر خلال حفلها الأخير، وعدم منحها التصاريح اللازمة للغناء فى الحفلات، إلا عقب مثولها للتحقيق أمام النقابة.

وأكد المايسترو "حمادة أبو اليزيد" وكيل النقابة، أن التواصل مع شيرين سيتم بشكل رسمي من خلال التحقيق، ولم يحدث أي حوار معها قبل اتخاذ القرار.

نقيب الإعلاميين يطالب بإجراءات حازمة.. وبلاغ إلى النائب العام


في هذا السياق، طالب "حمدي الكنيسي"، نقيب الإعلاميين، بوقف المطربة، واتخاذ إجراءات ضدها فوراً لإساءاتها المتكررة بين الحين والآخر، مشيراً إلى أن شيرين تثير غضب المصريين دائما بسبب تصريحاتها وأخطائها التي تسيء لمصر.


إلى ذلك، تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد شيرين، بتهمة الإهانة والإساءة لمصر.

وقال المحامي في بلاغه إنه "في الوقت الذي تعمل فيه أجهزة الدولة جميعها على تنشيط السياحة تهكمت المطربة شيرين عبدالوهاب بأسلوب متدنٍ، أثناء إحيائها حفلًا غنائياً في لبنان"، عندما ردت على معجبة طلبت منها أغنية "ماشربتش من نيلها"، قائلة: هيجيلك بلهارسيا.


وزارة الصحة المصرية ردًا على شيرين: "معندناش بلهارسيا"



أكدت وزارة الصحة أنها نجحت في خفض معدل انتشار البلهارسيا إلى حوالي 0.2%، مشيرة إلى استمرارها في مكافحة المرض حتى القضاء عليه نهائيا عام 2020.
 
جاء ذلك ردا على تصريح شيرين عبدالوهاب بأن "اللى يشرب من النيل يصاب بالبلهارسيا"، خلال حفلها الأخير بلبنان.
 
وقالت الدكتورة آيات عاطف، رئيس الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بوزارة الصحة، أن وزارة الصحة توفر عقار البرازيكوانتيل لتجريع المصابين بالمرض بالمجان، لافتة إلى أن إدارات المكافحة مستمرة وتسير بشكل منتظم وتابعت هناك نظام قوى لترصد المرض والسيطرة عليه.

شيرين معتذرة لجمهورها: "أنا آسفة"


يبدو أن الهجوم الشديد الذي تعرضته له الفنانة "شيرين عبد الوهاب"، قد أتى بثماره، حيث اضطرت الفنانة لإصدار بيانٍ رسميٍ تعتذر من خلاله عن ما بدر منها في الفيديو المتداول لها اليوم، والذى تسخر فيه من نهر النيل ، شريان حياة المصريين، قالت فيه: " بيان مني أنا شيرين سيد محمد عبد الوهاب، الطفلة المصرية البسيطة التي نشأت في منطقة القلعة الشعبية وتعلمت حب هذا الوطن والانتماء إليه من بسطاء مثلها يحبون تراب هذا الوطن دون أي مقابل، الطفلة التي كبرت وأصبحت شخصية عامة معروفة تحاسب على كل نفس تتنفسه وكل حركة تتحركها ولكنها ما زالت تحتفظ بطفولتها وعفويتها وهو ما يسبب لها الكثير من المشاكل.

وأضافت، عبر حسابها الرسمي على "فيس بوك"، أنا شيرين عبد الوهاب التي غنت لمصر وشهدائها ولم تتأخر لحظة في تلبية نداء وطنها في أي وقت بصوتها واسمها وكل ما حققته، رفضت الغناء في أي دولة علي خلاف سياسي مع وطنها مهما كانت الإغراءات أو المقابل ودون أن يطلب منها أحد ذلك، وهذا ليس فضل وإنما واجب وشيء بسيط مقارنة.

وأوضحت بما اعطته لها بلدها وأبناء بلدها الذين جعلوها الآن فيما هي عليه، شيرين التي تفخر عندما تغني في أي دولة ويسبق اسمها لقب المطربة المصرية وتجده شرف ما بعده شرف، ونعمة من الله أنها نشأت في هذا الوطن، هذه المقدمة ليست للدفاع عن خطأ ولا للهروب من اعتذار واجب من دعابة لم تكن في محلها ومن تعبير خانها، فالخطأ خطأ والصواب صواب.

واستطردت هذا الفيديو الذي أصاب أبناء وطني بالصدمة من حفلة في الشارقة منذ أكثر من عام ولن أبحث وراء من إحتفظ به كل هذه المدة ليظهره الآن وفي هذا التوقيت، وعندما شاهدته شاهدته كما لو كان هذا الموقف يحدث أمامي لأول مرة و كما لو كانت من تتحدث فيه شخص غيري فأنا بالفعل لا أتذكر أنني قلت هذا الكلام لأنني بالطبع لا أعنيه ولا يعبر عما بداخلي تجاه وطني، وكما ذكرت سابقا كانت دعابة سخيفة لو عاد الزمن بي بالتأكيد لما كررتها.

وأضافت وطني الحبيب مصر وأبناء وطني مصر أعتذر لكم من كل قلبي عن أي ألم سببته لأي شخص فيكم و يعلم الله مدي حبي وانتمائي لبلدي مصر ولكم جميعا، فلم ولن أنسي فضل مصر وفضلكم وأعدكم بأن أتدارك مستقبلا مثل هذه الأخطاء الساذجة التي تضعني الآن أمامكم في مثل هذا الموقف الذي أتمني لو لم أكن فيه الآن.

مواقع التواصل تنتفض ضد الفنانة.. وتدعو لمقاطعة أغانيها


لم تكن سخرية "شيرين عبد الوهاب" لتمر مرور الكرام، دون أن يكون للجمهور الذي صنع الفنانة، وجعل لها سمعة وشهرة كبيرة، موقف حاسم وحازم من تلك السقطة، فدشنوا لهذا وسمًا للرد عليها من جنس سخريتها حمل اسم "#بشرب_من_نيلها_ومش_هسمع_شيرين"، والذي تفاعل معه الآلاف، وتصدر أهم الموضوعات على مواقع التواصل الاجتماعي.






الإعلامي "تامر أمين" يصف رد شيرين على أحد معجبيها بـ "الهذيان".












الفنان "هاني شاكر" يصف موقف الفنانة بـ "المُحزن" و"الصادم".











الخاتمة

تواصل الفنانة المصرية "شيرين عبد الوهاب" الابتذال في تعليقاتها وآرائها، فلم تكن فضيحة "البلهارسيا" إلا امتدادًا لهذا الانحدار، بعدما أثارت الرأي العام بالانتقاص من حجم "الهضبة"، واتهامه بـ "كبر السن"، الأمر الذي دفع الملايين من عشاق "عمرو دياب" إلى الهجوم الضاري عليها، الأمر الذي قلل كثيرًا من شعبيتها الجارفة، التي بدت واضحة حين أعلنت اعتزالها، الذي لم يستمر سوى 4 أيام، وهو ما قد يدفع الجمهور إلى الضغط عليها للاعتزال، لتطهير الساحة الفنية من زلاتها وأخطائها الكارثية.


التعليقات

  1. صلاح سيد ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ - ١١:٣٤ م

    دحنا عايزين هيصة و خلاص.. ايوا النيل بقا مليان زبالة و قرف و دواب ميتة.. و مجاري غير عن زبالة و عوادم المصانع اللي بتصرف ميتها في النيل. دلوقتي لما واحد يتكلم كل واحد من دول بيقوم يصرع علشان يقول ايوا انا موجود😏 اللي كتب دا انا عايز اساله هوا اننا اخر مرة اشربت من النيل امتى..

اضف تعليق