في الـ"توك شو": إنشاء "فيسبوك مصري" .. وجنازة "سمير زاهر".. وأجر "السعيد" الجديد


١٤ مارس ٢٠١٨ - ١١:٣٤ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان

تستعرض شبكة "رؤية" الإخبارية، في هذا التقرير، أبرز ما جاء في البرامج من خلال نشرة "التوك شو"، مساء الثلاثاء وصباح الأربعاء، ومنها برلماني يكشف حقيقة إنشاء "فيسبوك مصري" قريبًا.

برلماني يكشف حقيقة إنشاء "فيسبوك مصري" قريبا

أعرب اللواء يحيى كدواني وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، عن أمله في إنشاء شبكة مواقع تواصل اجتماعي تكون تحت سيطرة الدولة تستخدم في ما ينفع المواطن المصري وكل أموره.

وأضاف كدواني، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "دريم 2"، أن شبكات التواصل الاجتماعي تدار من الخارج، وحاليًّا هناك استخدامات كثيرة ضارة بأمن الوطن ترتكب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وأبرزها التخابر والإرهاب والقضايا ونشر الشائعات والتجارة في الآثار، مشيرًا إلى أن كل الجرائم ترتكب من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب أن وسائل التواصل الاجتماعي أن إنشاء شبكة تواصل اجتماعي مصرية حلم ونسعى لإنجازه وَفقًا لمقتضيات الأمن القومي المصري، مشيرًا إلى أن مجلس النواب عقد عدة جلسات لمراجعة الموقف التشريعي لتقديم مشروع قانون متكامل للحكومة المصرية، وأن مصر تمتلك الإمكانات والقدرات على تأسيس موقع تواصل اجتماعي محلي.


لقطات من تشييع وصلاة الجنازة على جثمان سمير زاهر

أدى صلاة الجنازة على جثمان الراحل سمير زاهر، رئيس اتحاد الكرة السابق، المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والعامري فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، نجل شقيقه الإعلامي سيف زاهر، وحلمي طولان، المدير الفني لطلائع الجيش، وعدد من أقاربه، ونجوم الرياضة، بمسجد عمر بن عبد العزيز بمصر الجديدة، منذ قليل.

وتوفي سمير زاهر عصر أمس الثلاثاء عقب صراع دام طويلًا مع المرض.


"الأهلي" يكشف أجر عبدالله السعيد بعد تجديد عقده

كشف شريف فؤاد، المتحدث الرسمي باسم مجلس إدارة النادي الأهلي، سبب تأخر توقيع عبدالله السعيد وأحمد فتحي على تجديد عقودهما، قائلا: إن ذلك يرجع إلى ضغط مباريات فريق الكرة بالنادي، مضيفا: الأهلي قلعة عريقة شديدة الدقة والتنظيم وعبدالله السعيد أنهى جدل صفقة القرن.

وقال "فؤاد"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء الثلاثاء، إن عبدالله السعيد من لاعبي الفئة الأولى بالفريق والتي تحصل على 7 ملايين جنيه في الموسم الواحد بشكل رسمي، مشيرا إلى أنه يحصل على 4 ملايين في العقد الرسمي في الموسم الواحد و3 ملايين أخرى من حقوق الرعاة.


الأردني عمر العبداللات: لـ"dmc": أغنيتي للجيش المصري نابعة من قلبي

قال المطرب الأردني عمر العبداللات، إن كلمات أغنيته "يحكي أن" والتي قام بإهدائها للجيش المصري، نابعة من قلبه.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء  dmc" المذاع على فضائية "cdm" تقديم الإعلامي أسامة كمال، أن مصر تعمل طوال عمرها للوطن العربي ومهما فعل العرب لشقيقتهم الكبرى مصر لن يوفوها حقها.

وتابع: "المصريين روحهم متدفقة بالحياة وعزيمتهم لا تلين مهما فعلت بهم ومصر بلادهم سيدة التاريخ والحضارات وهي أعظم من أي كلمات يمكن أن تقال في حقها".

وأكد العبداللات، أن جيش مصر قدم كل ما هو مشرف للعرب وحافظ على الجيش العربي وهو مصنع الرجال الأشاوس وقم الجيش وأعرقها.




اضف تعليق