عبر منصة تويتر.. رؤساء ومسؤولون يهنئون بحلول شهر رمضان


١٦ مايو ٢٠١٨ - ٠٣:٢٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – أشرف شعبان  

الرياض - دشن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجا حمل اسم عنوان "رمضان كريم" وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك والذي يوافق غدًا الخميس أول أيامه حسبما أعلنت وسائل إعلام الدول العربية والإسلامية.

وتصدر الهاشتاج موقع التواصل الاجتماعي وأصبح الأول عالمياً، حيث هنأ القادة والمسؤولون والفنانون العرب والمسلمون شعوبهم، احتفالا بقدوم الشهر الكريم.

محمد بن زايد


وبارك ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحكام الإمارات ونواب الحكام وأولياء العهود، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وهنأ ولي عهد أبو ظبي شعب الإمارات بحلول الشهر الفضيل، داعياً الله عز وجل أن يديم على الوطن نعمة الأمن والأمان والرخاء ويحفظه عزيزاً قوياً، كما وجه التهنئة لقادة وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان.

وقال الشيخ محمد بن زايد -عبر حسابه الرسمي على تويتر- "أبارك لصاحب السمو رئيس الدولة وأخيه محمد بن راشد وإخوانهما حكام الإمارات ونواب الحكام وأولياء العهود حلول شهر رمضان المبارك، وفي هذه الأيام المباركة ندعو الله عز وجل أن يحفظ أبناءنا في ميادين الحق والواجب الوطني ويسدد خطاهم ويديمهم سالمين وأبارك لهم حلول هذا الشهر المبارك".

وأضاف الشيخ محمد بن زايد: "أهنئ شعب الإمارات بحلول شهر الخير وادعو الله عز وجل أن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان والرخاء ويحفظه عزيزا قويا، كما ابارك لقادة وشعوب الأمتين العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان وأدعو الله تعالى أن يديم عليهم الخير والبركة".

خادم الحرمين الشريفين

وهنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قائلا: "أهنئكم بحلول شهر رمضان المبارك، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيننا على صيامه وقيامه، وأن يحفظ وطننا وشعبنا، وأن يعم الخير والأمن والاطمئنان على عموم بلاد المسلمين، وكل عام وأنتم بخير".


محمد بن راشد

ووجه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التهنئة للشعوب العربية والإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وكتب بن راشد -عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"- "أبارك لشعب الإمارات ولجميع الشعوب العربية والإسلامية حلول شهر رمضان المبارك".

وتابع: "شهر خير ونسأل الله أن يجمع قلوب العرب والمسلمين على الخير.. وشهر عمل وسنواصل العمل فيه لخير البلاد والعباد بإذن الله".


رئيس الوزراء الكندي

ونشر رئيس الوزراء الكندي جستن ترودو تهنئة للمسلمين ببلاده بقدوم شهر رمضان المبارك في رسالة مصورة استهلها بإلقاء تحية الإسلام "السلام عليكم".

وتم نشر الرسالة على جميع الحسابات الشخصية لرئيس الوزراء الكندي بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وقال ترودو -في رسالته- "هذه الليلة سيتحرى المسلمون في كندا، وفي ربوع الأرض، بداية شهر رمضان".




وتابع "في رمضان تحرص العائلات والأصدقاء على الاجتماع بالمساجد والمنازل، وصيام نهاره، والإفطار وقت الغروب، والابتهال بالدعاء. فهذا الشهر مناسبة للدعاء والمعنويات المرتفعة، وفرصة لعكس العديد من القيم مثل الرحمة والكرم".

وقال ترودو: "هذا الشهر يمثل بالنسبة لنا جميعًا فرصة لتطبيق هذه القيم، والكرم بسخاء على الناس الآخرين في مجتمعاتنا وفي العالم أجمع، فرصة لمحاسبة أنفسنا".

وأضاف "كما أن هذا الشهر يمثل فرصة من أجل الاحتفال بالإسهامات الهامة التي تقدمها كل يوم لكندا المجتمعات المسلمة في بلدنا، والمسلمون الكنديون، أتمنى وزوجتي صوفي، وعائلتي رمضانًا طيبًا للجميع".




سعد الحريري 

كما هنأ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري اللبنانيين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال -في تغريدة عبر "تويتر"- "بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، اتوجه بأطيب التهاني للبنانيين عموما والمسلمين منهم خصوصا". 

وأردف رئيس الوزراء سعد الحريري: "آمل ان يكون الشهر الفضيل مناسبة لمزيد من التضامن الإسلامي والوحدة الوطنية لحماية بلدنا من الأخطار الإقليمية المتزايدة من حولنا".




ومع ارتفاع عدد التغريدات والتهاني بحلول شهر رمضان وانتشارها بكثرة على منصات التواصل الاجتماعي، لجأ تويتر إلى طريقة جديدة يشارك بها المسلمين احتفالاتهم في شهر الصيام، فكيف ذلك؟ مع بداية شهر رمضان في معظم الدول الإسلامية غدا، الخميس (17 مايو/ أيار) شاركت شبكة التواصل الاجتماعي تويتر مستخدميها في العالم العربي والإسلامي هذه المناسبة بإطلاق عدد من الإيموجي والوسوم الرمضانية الجديدة.

ونشرت شبكة تويتر تدوينة جاء فيها "عِشْ معنا روح رمضان المتميزة بتعبيراتنا الجديدة"، في إشارة إلى تعبيرات الإيموجي الرمضانية.

واستخدم توتير عدة كلمات تلقى انتشارا كبيرا بين المسلمين مثل رمضان كريم وعيد الفطر وإفطار. وعند إدخال هذه الكلمات مسبوقة بالرمز (#) تظهر هذه الوسوم، مما يتيح لمستخدم تويتر نشرها في تغريدته للتواصل مع الصائمين حول العالم.

وبنشر ثلاثة تغريدات بتلك الطريقة يتم فك شفرة أحد الإيموجي الرمضانية مثل الهلال وفانوس رمضان وتظهر في تغريدات المستخدمين.




وهنأ الفنان عمرو دياب جماهيره بمناسبة الشهر المبارك قائلا: "كل عام وأنتم بخير ورمضان كريم، إن شاء الله شهر خير علينا جميعاً".




كما هنأت الفنانة حنان ترك جمهورها قائلة: "كل سنة وأنتم بألف صحة وخير.. رمضان كريم".




اضف تعليق