بين الأكاذيب والحقائق.. أسماء النجوم تشعل الميركاتو الصيفي مبكرًا


١٥ مايو ٢٠١٩ - ١٠:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

مع اقتراب موسم الانتقالات الصيفية، ومع اشتعال حدة المنافسة على سرعة خطف النجوم، لتدعيم صفوف الفرق في الدوريات الأوروبية، غالبًا ما تكثر الإشاعات والأقاويل، التي منها ما يُحتمل، ومنها يتسبب في صراعات ذهنية تنتهي بحروب من التصريحات إما بالنفي أو بالتأكيد.

وما بين القيل والقال تكون هناك العديد من المراوغات التي تعمل على إثارة شغف الجماهير لتبقي الجميع على صفيح ساخن إلى أن تثبت الحقائق.

ومع اقتراب الأندية الأوروبية من عملية الإحلال والتجديد لصفوف فرقها، عادة ما تعتمد التقارير على إثارة الضجة، من خلال الأخبار المتقلبة والحصريات التي قد تصبح أخبارًا رسمية في غضون ساعات قليلة، بالإضافة إلى عنصر المفاجآت غير المتوقعة بعد إنهاء بعض الصفقات في أوقات تكاد تكون قياسية.

الميركاتو الصيفي.. قنابل موقوتة في أوروبا


في هذا السياق، ومع تداول الحديث عن الصفقات المتوقعة للميركاتو الصيفي في الأندية الأوروبية، ينتظر عشاق الكرة العالمية بشغف كبير إتمام بعض الصفقات التي قد تدعم صفوف فرقهم المفضلة، من خلال أسماء عمالقة الأندية في أوروبا.

ومن جانبها حرصت صحيفة "آس" الإسبانية" على رصد العديد من الصفقات التي قد وصل عددها إلى 10، والتي يمكن أن تتخطى قيمتها حاجز الـ 100 مليون يورور، الأمر الذي قد يجعل هذا الموسم، الأكثر إنفاقًا في التاريخ.

هازارد.. حلم الريال الذي طال انتظاره


بات الإعلان عن صفقة انتقال البلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي الإنجليزي، إلى صفوف ريال مدريد الإسباني، وشيكًا للغاية، وذلك بعدما كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن إدارة القلعة الملكية وتشيلسي قد اتفقا قبل أسابيع على انتقال صاحب الـ 28 عامًا إلى الميرينجي مقابل 100 مليون يورو.

الإعلان عن الصفقة من المتوقع أن يكون في الـ 29 من مايو الجاري، بعد المباراة النهائية للبلوز في بطولة الدوري الأوروبي، ولكن قد تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، فهناك أنباء عن أن الصفقة تنتظر إشارة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، حيث أن تشيلسي من الممكن أن يتراجع عن موافقته على الصفقة في حال لم يتم إلغاء عقوبة الفيفا.

وكان "الفيفا" قد منع النادي اللندني من التعاقد مع لاعبين جدد خلال فترتين مقبلتين للانتقالات، وذلك بسبب انتهاك قواعد تتعلق بالتعاقد مع لاعبين أجانب تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

بوجبا.. شائعات انتقاله تحاصر قطبي إسبانيا


منذ بداية الحديث عن الصفقات التي قد يدعم بها نادي ريال مدريد الإسباني صفوفه، ولم يتوقف الحديث عن قوة احتمالات انتقال اللاعب الفرنسي بول بوجبا -نجم اليونايتد- إلى صفوف القلعة الملكية، والتي قد تكلف الميرينجي صفقة ضخمة قد تتجاوز الـ 100 مليون يورو، خاصة بعد الإعلان عن رغبة اللاعب في اللعب لصفوف الملكي تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان.

مؤخرًا ترددت أنباء عن دخول نادي برشلونة على خط الصفقة لتدعيم صفوفه هو الآخر، في حين قالت أنباء أخرى عن تخلي الريال عن صفقة بوجبا المنتظرة مقابل التعاقد مع كريستيان إريكسن نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، بحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية.

إريكسن.. الصفقة التي باتت على الأبواب


ارتبط اسم لاعب توتنهام هوتسبير الإنجليزي، كريستيان إريكسن، بنادي ريال مدريد الإسباني في الفترة الأخيرة، تلك الصفقة التي باتت قريبة من الإعلان، بعد أن تم حسمها مقابل 100 مليون يورو، وذلك بعد انتهاء عقده مع "السبيرز" في الصيف المقبل، بحسب صحيفة "آس" الإسبانية.

وقد تصبح تلك الصفقة أعلى من 100 مليون يورو -على صعيد القيمة وراتب اللاعب نفسه- في حالة تتويج توتنهام بلقب دوري أبطال أوروبا الذي سيلعب الفريق مباراته النهائية يوم 1 يونيو المقبل في ملعب واندا ميتروبوليتانو في مدريد.

جاريث بيل.. القرار الذي تأخر كثيرًا


يبدو أن إدارة الملكي قد اتخذت قرارًا نهائيًا بالتخلي عن خدمات الويلزي جاريث بيل، تلك القرار الذي كان قد تأخر كثيرًا، خاصة بعد التراجع الملحوظ في أداء اللاعب.

ومن المتوقع أن يستخدمه فلورنتينو بيريز، رئيس النادي، للمبادلة من أجل حسم صفقة واحدة بين بول بوجبا لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أو كريستيان إريكسن لاعب وسط نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي أيضًا -إن لم تكن قد تمت بالفعل- والتي ستتخطى كل منهما حاجز الـ100 مليون يورو.

جريزمان.. هل سينضم لأبناء كتالونيا؟


اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، كان قد أعلن صباح اليوم الأربعاء، رحيله بشكل رسمي عن ناديه نهاية الموسم الجاري، وذلك من خلال رسالة بالفيديو نشرها الموقع الرسمي للنادي.

وكانت قد دارت الكثير من التقارير الصحفية مؤخرًا عن توصل نادي برشلونة الإسباني إلى اتفاق مع النجم الفرنسي من أجل الانتقال إلى ملعب كامب نو هذا الصيف، ويبقى فقط الاتفاق مع أتلتيكو على قيمة الصفقة.

وفي حالة عدم موافقة أتلتيكو على البيع سيتحرك النادي الكتالوني لتفعيل الشرط الجزائي الذي ستنخفض قيمته من 200 إلى 120 مليون يورو في 1 يوليو المقبل.

كوتينيو.. عام ونصف ثم الرحيل


بعد قضاء عام ونصف فقط داخل جدران الكامب نو، قد تتخلى إدارة البرسا عن اللاعب فيليب كوتينيو، بعد أن عرضته للبيع في موسم الانتقالات الصيفية، ولكنها لن تقبل بأقل من 130 مليون دولار، وذلك حسبما أفادت صحيفة "سبورت" الإسبانية.

نجم برشلونة المرشح للرحيل عن الكامب نو بعد انتقاله للبرسا قادمًا من نادي ليفربول الإنجليزي مقابل 160 مليون يورو، وسط رغبة قوية من نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يسعى لضم لاعب ذو قيمة كبيرة لتعويض رحيل إيدين هازارد، وقد تصل قيمة الصفقة إلى 140 مليون يورو.

ديبالا.. ضحية كريستيانو مع السيدة العجوز


في ظل المعاناة التي يعيشها اللاعب باولو ديبالا في صفوف السيدة العجوز، منذ بداية الموسم الحالي -خاصة بعد الصدام المتكرر مع أليجري مدرب الفريق، بالإضافة إلى التهمييش الذي تعرض له اللاعب بعد قدوم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، العام الماضي- فبات من المتوقع رحيل النجم الأرجنتيني عن اليوفي.

ومع اقتراب الرحيل، تجدد رغبة قوية من نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في الظفر بخدمات اللاعب لتدعيم الناحية الهجومية للفريق، ويستعد الشياطين الحُمر بالفعل لتقديم عرض بقيمة 100 مليون يورو.

إيسكو.. هل سيبقى مع المرينجي؟


إيسكو نجم ريال مدريد -صاحب الـ26 عامًا- والذي قضى موسمًا للنسيان في مسيرته الكروية مع المدرب سانتياجو سولاري قبل قدوم زيدان، لكن الوضع تغير مع المدرب الفرنسي وأصبح النجم الإسباني أساسيًا في تشكيلة الفريق ليقترب من البقاء داخل ملعب سانتياجو برنابيو.

لكن هذا لا يمنع وجود رغبة كبيرة لدى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في التعاقد مع اللاعب الذي لن يتركه ريال مدريد بأقل من 150 مليون يورو.

سانتشو.. أكثر المواهب الشابة اشتعالًا


يعد جادون سانتشو، النجم الشاب لنادي بوروسيا دوتموند الألماني، هو أحد أكثر المواهب الشابة اشتعالًا في الموسم الحالي وجذب أنظار الكثير من عمالقة أوروبا، وحدد بوروسيا مبلغًا قيمته 115 مليون يورو للموافقة على رحيله عن ملعب سيغنال إيدونا بارك، رغم تعاقدهم معه من مانشستر سيتي في 2017 مقابل 10 مليون يورو تقريبًا.

فيليكس.. كريستيانو رونالدو الجديد


جواو فيليكس، اللاعب الموهوب صاحب الـ"19 عامًا- والذي يطلق عليها في البرتغال لقب "كريستيانو رونالدو الجديد"، نظرًا للإمكانات الفنية التي يمتلكها والمستويات التي يقدمها رفقة ناديه بنفيكا.

اللاعب يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع بنفيكا قدره 120 مليون يورو، ورفض تجديد عقده من أجل الرحيل لأحد عمالقة أوروبا وهو مطلوب بقوة في مانشستر يونايتد، يوفنتوس، باريس سان جيرمان وريال مدريد.



اضف تعليق