سموحة يقهر "الزمالك" بثنائية.. و"توبيخ" منصور يطول الجميع


٠٩ أبريل ٢٠١٧ - ٠٧:٠٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا
مباراة عصيبة لقي فيها فريق الزمالك المصري الهزيمة الرابعة له في آخر 6 مباريات خاضها الفريق الأبيض في بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم.
حيث خسر الفريق الأبيض بهدفين دون رد من سموحة، في اللقاء الذي جمع بينهما أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من بطولة الدوري المصري لكرة القدم.

رد عنيف من مرتضى منصور
وقد أعلن المستشار مرتضى منصور -رئيس القلعة البيضاء- عقب انتهاء المباراة إقالة الجهاز الفني للفريق الأبيض بقيادة محمد حلمي بالكامل، بالإضافة إلى إيقاف مستحقات لاعبي الفريق نهائيًا.
وجاء قرار مرتضى بإقالة حلمي، بالرغم من الاتفاق على رحيل الأخير خلال الفترة القليلة المقبلة، بعد أن يتم الاتفاق مع مدرب جديد.

مرتضى منصور والـ "كومبارس"
كما قام مرتضى منصور رسالة قوية لمؤمن سليمان -المدير الفني السابق للفريق والحالي لسموحة- بعد المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس، حيث تحدث مرتضى عبر قناة المحور، واصفًا مؤمن سليمان بأنه كان يقوم بدور "الكومبارس" في نادي الزمالك قبل أن يتولى مهمة تدريب الفريق ومن ثم سموحة.
وقال رئيس الزمالك: "مؤمن سليمان الكومبارس لن يرى الزمالك مرة أخرى، فنحن من صنعنا اسمه".
وأكمل: "مؤمن سليمان هو من أهدر بطولة دوري أبطال أفريقيا على الزمالك من قبل، أؤكد أنه لن يعود للزمالك مجددًا في المستقبل".
واختتم: "ما حدث في المباراة لم يكن طبيعيًا، وأصدرت قرارًا بإقالة الجهاز الفني بالكامل من منصبه، التشكيل كان خاطيء والتغييرات خاطئة".

تصرف غير أخلاقي 
وقد ظهر اللاعب محمود عبد الرحيم جنش -حارس مرمى فريق نادي الزمالك- في لقطة غير أخلاقية، خلال المباراة، حيث توجه إلى اللاعب البوركيني بانو دياوارا مهاجم سموحة، وقام بسحبه من قدمه بطريقة غير أخلاقية إلى خارج الملعب، بعد أن كان مهاجم سموحة مصابًا.
وجاء ذلك بعد أن أحرز سموحة الهدف الأول في شباك الزمالك، والذي جاء عن طريق أحمد حسن مكي.
"توبيخ" رئيس القلعة البيضاء يطول الجميع
وفتح رئيس نادي الزمالك، النار أيضًا على مسئولي شركة بريزنتيشن، الراعية للقلعة البيضاء، وذلك بسبب تصريحات عمرو وهبي المدير التنفيذي للشركة.
وكان وهبي قد خرج بتصريحات قال فيها "لا يوجد لدينا أي سلطة لتحديد أسماء محللي ومقدمي البرامج، والزمالك لم يسبق له طلب عدم إذاعة أي مباراة، وفي حالة فعل ذلك سنلجأ للشئون القانونية".
ورد رئيس الزمالك على تصريحات وهبي عبر برنامج "ملعب الشاطر" قائلًا: "اخبط دماغك في الحائط واشرب من أي خرارة يا عمرو وهبي".
وتابع ساخرًا: "أنا لا أعلم من هو عمرو وهبي، مش ده بتاع إعلانات السمن في الشوارع؟".
وأردف: "أوجه رسالة إلى محمد كامل رئيس بريزنتيشن، من الممكن أن أعاند في أي أمر، وهناك محللين ومقدمين برامج لو ظهروا على التليفزيون والإذاعة سأمنع بث مباريات الزمالك".
وأبدى مرتضى استيائه من تصريحات مسئولي الشركة الراعية، مؤكدًا على أنه من الواجب على تعاون بريزنتيشن مع الزمالك.

تشكيل الجهاز الفني الجديد
كما أعلن رئيس نادي الزمالك، عن تشكيل الجهاز الفني الجديد لفريقه، وذلك عقب إقالة محمد حلمي من منصبه، رفقة جهازه المعاون، عقب الخسارة من سموحة.
وقال مرتضى منصور في تصريحات تليفزيونية: "سيتولى عبد الحليم منصب مدير الكرة بالفريق، بدلا من إسماعيل يوسف، الذي وجهنا إليه الشكر".
وأضاف: "محمد صلاح سيتولى منصب المدرب العام، وهو من سيكون مسئولًا عن التدريب الأحد في تمام الواحدة ظهرًا".
وتابع: "مستوى الثنائي محمود جنش، وأحمد الشناوي، في تراجع مستمر، سنبحث غدًا مصير مدرب حراس المرمى أيمن طاهر".
وأوضح: "المدرب البرتغالي إيناسيو سيصل في التاسعة مساء غدا الأثنين، للتفاوض النهائي معه، وتوقيع العقود، حيث سيكون برفقته مساعدان، للعمل معه رفقة محمد صلاح".
وأتم: "قررنا الإبقاء على البرازيلي ماركو رودريجو، في منصب مدرب الأحمال بالجهاز الفني الجديد".


اضف تعليق

التقارير و المقالات ذات صله