النجوم ينعون شهداء "أحد الشعانين.."ورسالتهم للمتطرفين: إرهابكم يجمعنا


٠٩ أبريل ٢٠١٧ - ٠٢:٢١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية
القاهرة - يوم عصيب على مصر وشعبها وصدمة كبيرة.. ففي الوقت الذي يحتفل فيه الأقباط بأسبوع الآلام و"أحد الشعانين" أو "أحد السعف"، فوجئ الجميع بتفجيرات إرهابية تستهدف كنائس مصر في محافظات مختلفة.


واستيقظ الجميع صباح الأحد 9 إبريل الجاري على خبر حادث تفجير كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا بمحافظة الغربية، وما هي إلا ساعات ونجد تفجيرا آخر يقع في محافظة الإسكندرية، وتحديدا في محيط الكاتدرائية المرقسية.


وبالطبع، سارع الفنانون في مصر والوطن العربي بالتعبير عن حزنهم لما حدث، والتنديد بالحادث الإرهابي، داعين الله عز وجل أن يحفظ مصر والوطن العربي، وأن يرحم الشهداء.


ونرصد لكم أبرز ما كتبه الفنانين في الوطن العربي عن الحادث، عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي هي منبرهم للتعبير عمّا بداخلهم من غضب وحزن إزاء الحوادث الغادرة:



غرّد المطرب عمرو دياب عبر حسابه على Twitter معزيا الشعب المصري، "خالص عزائي للشعب المصري ولأهالي شهداء كنيسة مارجرجس، وتمنياتي بالشفاء العاجل لجميع المصابين".


أما الفنان آسر ياسين، فأكد أن اليوم من أبشع الأيام، وأن ما حدث ما هو إلا نتاج الجهل والاستقطاب الديني، "من أبشع الأيام، هذه هي فاتورة الجهل واستقطاب الأميين لمناهج دينية متطرفة غفلنا عنها،والآن الكل يدفع الثمن، عزائي لكل أهالينا #وطن_بلا_ارهاب".


كما استخدمت الفنانة يسرا حسابها عبر Twitter لتقدّم التعازي للشعب المصري وتدعو لوحدة الشعب المصري، "خالص التعازي للشعب المصري في ضحاياه.. خلينا فاكرين اننا شعب واحد والارهاب لا دين له#ارهابكم_بيجمعنا"


المطربة أنغام عبّرت عن حزنها الشديد لما حدث، وتسائلت متى ينتهي تقديم العزاء في المصريين، "لحد إمتي هنفضل نعزي ف ولادك يا مصر إمتي هنحاكم ونعدم الخاين عشان يرتدع كل خاين !! كفايه كده".


الفنانة شيرين عبد الوهاب غرّدت عبر Twitter بهذه التغريدة، "خالص العزاء ليكي يا مصر في شهدائك..ربنا ينصرك على الإرهاب و يرحم كل اللي ماتوا #شيرين_عبد_الوهاب".


وعبّرت المطربة اللبنانية إليسا عن حزنها الشديد، وتسائلت لماذا يُقتل الناس وهم يصلون من أجل السلام؟


الممثلة السورية سلاف فواخرجي شاركت عبر حسابها على Instagram صورة لدماء وكتبت: "شاركوا المسيح في رحلة آلامه... شهداء مصر لاروحكم الرحمة ... شهداء".


وشاركت المطربة التونسية لطيفة صورة للهلال والصليب، وكتبت:"حسبي الله ونعم الوكيل في كل إرهابي ومجرم.. مصر والمصريين مسيحيين ومسلمين أقوى من كل الفتن.. رحم الله الشهداء وحمى الله مصر وشعبها".


الممثل إدوارد نشر صورة عليها صليب ومكتوب "أسبوع الآلام".


شاركت الممثلة بشرى صورة قديمة لها من داخل كنيسة، وكتبت: "مصر هلال و صليب أو صليب و هلال و هتفضل طول عمرها كدة رغم أنف الحاقدين ومحترفي الشر و اللا إنسانية....الله محبة و تسامح و سلام".


اضف تعليق