نجوم لا تشرب "الكحول".. رغم عدم اعتناقها الإسلام


١٠ أبريل ٢٠١٧ - ٠٤:٥١ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا
من المعروف أن نجوم كرة القدم المسلمين يمتنعون عن شرب الكحوليات، ولكن المقولة التي تقول لكل قاعدة شواذ ترجمت موضوعنا هذا إلى حقيقة، ولكن بالعكس، حيث من الطبيعي أن لاعبي كرة القدم غير المسلمين اعتادوا شرب الكحوليات، إلا أن القائمة استثنت عدد من النجوم الذين يمتنعون عن شرب الخمور رغم عدم انتمائهم للإسلام، ومن هؤلاء النجوم.

كريستيانو رونالدو



يعد النجم البرتغالي كريستيانو رونالد -لاعب ريال مدريد، ومنتخب البرتغال- واحد من أشهر نجوم كرة القدم على الإطلاق، اللذين أتوا على رأس قائمة النجوم غير المسلمين الذين لا يتناولون المشروبات الكحولية.
ويعود هذا السبب إلى أن الدون اتخذ هذا القرار بسبب والده الذي توفى بعد سنوات من معاناته مع إدمان الخمر.

جاريث بيل



يقول النجم جاريث بيل -لاعب ريال مدريد الإسباني- أنه لا يشرب الخمر، عندما سئل عن ما إذا كان يتناول المشروبات الكحولية أم لا.
حيث قال بيل: «في الحقيقة أنا محظوظ لأنني لا أشرب الخمر، لم أختر ذلك الأمر بإرادتي ولكني لا أحب مذاقها وهذا ما ساعدني كثيرًا على الابتعاد عنها».

خافيير هيرنانديز



جاء اللاعب خافيير هيرنانديز الشهير بـ “تشيشاريتو”، لاعب بايرليفركوزن، أيضًا في قائمة الممتنعين عن شرب الكحوليات وأنه لم يفكر حتى في شرب القليل منها.
وعلل تشيشاريتو ذلك بقوله: «لدي حميتي الخاصة التي أتبعها، لا أتناول أي شيئ، لم أتذوق حتى القليل من الخمر ولا أحب السهر ليلا دون سبب».

هاري كين



أما هاري كين -مهاجم توتنهام هوتسبر- فأعلن أيضًا عن عدم حبه لشرب الكحوليات وأنه يفضل الخروج في نزهة برفقة كلبه الخاص إذا ما شعر بأنه في حاجة للاسترخاء.
وأضاف كين: «لا أحب شرب البيرة مطلقًا، استبدلها بالمشروبات الغازية».

جابرييل سيسيه



وكذلك الفرنسي جابرييل سيسيه -نجم ليفربول السابق- أعلن أنه لا يحب شرب الكحوليات.
ويبدو أن قرار سيسيه أيضًا يأتي بشكل شخصي نظًرا لأضرارها الكبيرة على الجسد.


اضف تعليق