أندية العالم تتضامن مع بروسيا دورتموند.. لن تسير وحدك


١١ أبريل ٢٠١٧ - ٠٦:٥٤ م بتوقيت جرينيتش

كتب - حسام عيد

وقعت 3 انفجارات قرب حافلة تقل فريق بروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم أثناء توجهه لخوض مباراة في دور الثمانية ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا في ملعب "سيجنال إيدونا بارك" بمدينة دورتموند الألمانية.

وأفاد النادي بأن الانفجارات أدت إلى إصابة اللاعب الأسباني مارك بارترا، وتحطم نوافذ الحافلة.

وقالت شرطة ولاية نوردراين فيستفالن إن رجالها منتشرين في الموقع إضافة إلى رجال الإطفاء.

وذكر النادي في تغريدة على "تويتر" أن "باقي لاعبي الفريق في أمان ولا يوجد أي خطر سواء في ملعب المباراة أو خارجه".



انفجار مهول

كشف حارس مرمى بوروسيا دورتموند السويسري رومان بوركي عن ما حدث أثناء انفجار حافلة النادي وهم في طريقهم إلى ملعب “سيجنال إيدونا بارك” لمواجهة موناكو الفرنسي ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وقال بوركي "عندما استدرنا للشارع الرئيسي حدث انفجار مهول. كنت أجلس بجوار بارترا في المقعد الاخير الذي اصيب بشظايا ناتجة عن تحطم النافذة".

وأضاف، "من استطاع قام بالقاء نفسه على الأرض. لم نعرف ان كان سيحصل انفجارات أخرى أم لا".
وتابع بوركي، "الشرطة وصلت بسرعة وقامت بتأمين المكان. في هذه اللحظة لم يستطع أحدنا التفكير بشيء يخص مباراة كرة قدم".



إصابة بارترا

تعرض الإسباني مارك بارترا لاعب فريق بروسيا دورتموند الألماني، لإصابة طفيفة جراء التفجير الذي حدث.

وأعلن نادي دورتموند أن "بارترا" يخضع للعلاج في المستشفى وتمنوا له الشفاء العاجل.

ولم يعلن النادي الألماني طبيعة إصابة اللاعب الإسباني، لكن تقارير أشارت إلى أن إصابته كانت بسبب تحطم زجاج النافذة.



طمأنة الجماهير

ناشد نادي بروسيا دورتموند الألماني مشجعي الفريق التزام الهدوء وعدم القلق على المتفرجين الموجودين في الاستاد لمشاهدة مباراة الفريق مع فريق إيه إس موناكو في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا.

وأكد النادي عدم وجود ما يستدعي هذا القلق.



تأجيل اللقاء

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، تأجيل مباراة بروسيا دورتموند الألماني أمام نظيره موناكو الفرنسي، بسبب التفجير الذي حدث لحافلة الفريق، أثناء توجهها لملعب "سيجنل إدونا بارك" لخوض مبارة "موناكو" للدور السادس عشر في دوري أبطال الاتحاد الاوروبي.

ومن المنتظر أن تُقام المباراة، غدًا الأربعاء، على أرضية ملعب على أرضية ملعب سيجنال إدونا بارك، في مباراة الذهاب للدور ربع النهائي بدوري أبطال الاتحاد الاوروبي.



تضامن عالمي

أعرب كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن دعمه الكامل لنادي بروسيا دورتموند بعد وقوع انفجار قرب حافلة لاعبيه، قائلا: "دعمنا الكامل لبروسيا دورتموند ونتمنى لمارك بارترا التعافي بأسرع وقت".

كما تمنى نادي بايرن ميونيخ عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الشفاء العاجل لـ بارترا لاعب بروسيا دورتموند، والسلامة لجميع اللاعبين.

وقال لاعب وسط فريق بايرن ميونيخ خافي مارتينيز، "تمنياتي أن تتعافى سريعا بارترا وأن تشارك بمباراة الغد".

وبدوره، قال مدافع المنتخب الألماني هولجر بادشتوبر "الأحداث في دورتموند مرعبة.. ما الذي حدث؟".

فيما علق نادي دينامو دريسدن الألماني على موقع "تويتر" على الانفجار الذي تعرضت له حافلة نادي بروسيا دورتموند، "أسرة كرة القدم معكم, تفكيرنا ومشاعرنا هي الان بدورتموند".

وقال نادي هامبورج الألماني، "لن تسير وحدك, نحن نقف معك".

وأيضا نادي هرتا برلين، "لن تكون وحيدًا يا دورتموند, ابقى قويا يا دورتموند وبارترا وموناكو وجميع المشجعين".

وتضامنا مع نادي بروسيا دورتموند، قال نادي شالكة الألماني "في مثل هذه الأوقات الصعبة نحن نتضامن معكم.. تمنياتنا لمارك بالشفاء".

ومن جانبه، كتب نادي برشلونة الأسباني على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "دعمنا المطلق لدورتموند ولبارترا ولجميع محبيه ومشجعيه".

وقال المدير التنفيذي لنادي بروسيا دورتموند هانز يواكيم فاتسكه، "من الناحية التقنية يمكن إقامة المباراة غدًا. لكن السؤال هل يمكن تجاوز الأمر حتى يوم غد؟ للأسف ليس لدينا بديل بسبب ضيق الوقت".

وأعلن نادي ليجا وارسو البولندي تضامنه مع نادي بروسيا دورتموند ولاعبيه، قائلا: "يخوننا التعبير الان وتخوننا الكلمات للتعبير عما حدث هذه الليلة, تفكيرنا بكم, ابقي آمنة ولن تسير وحدك".

فيما أبدى إلكاي جوندوجان لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي حزنا شديدا لما حدث لحافلة فريق بروسيا دورتموند وإصابة لاعبه مارك بارترا، قائلا: " لا استطيع أن أصدق ذلك, أتمنى أن يكون الجميع بخير في دورتموند".

وتأكيدا على دعمه الكامل للنادي الألماني، قال نادي أرسنال الإنجليزي: "لكم دعمنا في هذه الليلة الصعبة ونتمنى أن نراكم في الملعب قريباً".

كما قال نادي ليفربول الإنجليزي: "التفكير هذه الليلة في أصدقائنا بدورتموند، لن تسير وحدك ابداً".



استضافة مشجعين موناكو

هتف جمهور موناكو الفرنسي الحاضر في ملعب سيجنال أيدونا بارك الدولي بمدينة بوروسيا باسم دورتموند دعما للفريق الألماني الذي تعرضت حافلته لهجوم أدى إلى إصابة المدافع "مارك بارترا" بجروح في اليد.

وعلى الفور أطلق نادي دورتموند هاشتاج على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" لمشجعين موناكو اللذين لايمتلكون مكان للمبيت الليلة #bedforawayfans.



اضف تعليق