قناة أزهري تحصل على الدرع الفضي من يوتيوب


١٦ أبريل ٢٠١٧ - ١٢:٠٢ م بتوقيت جرينيتش

رؤية


القاهرة – حصل موقع قناة "أزهري" الفضائية في مصر، على الدرع الفضي من إدارة «يوتيوب»، بمناسبة بلوغ عدد المشتركين على موقع القناة إلى 100 ألف شخص، وتعد الجائزة من أهم الجوائز التي تمنحها الشركة المالكة للموقع العالمي، والتي تأتي ترجمةً للرسالة الإعلامية الهادفة التي تقدمها القناة عبر مشوارها الإعلامي الطويل، خاصة خلال الفترة الأخيرة، بوصول عدد المشاهدات ما يتجاوز الـ38 مليونًا.

«أرقام» تتحدث عن نفسها

إن أهم الأرقام والأسباب التي تقف وراء حصول موقع قناة أزهري على الجائزة الرفيعة، تحقيق موقع القناة على اليوتيوب ما يتجاوز الـ177 مليون و276 ألف و260 دقيقة مشاهدة، ما جعلها في صدارة المواقع مشاهدةً ومشاركةً بين آلاف القنوات عبر يوتيوب في مصر، إذ تبوأت مكانها في الترتيب بين الـ50 قناة الأعلى تواجدًا، وكأفضل موقع لقناة من بين الـ20 الأوائل بين مواقع القنوات الإعلامية والتلفزيونية على موقع "يوتيوب".


برامج الفتاوى

هذا النجاح العريض الذي حققه موقع قناة أزهري عبر تواجده على يوتيوب، لم يكن وليد الصدفة، وإنما تأتى نتيجةً لتواجد العديد من البرامج الهادفة والمميزة طوال الفترة الماضية، خاصة برامج الفتاوى- التي تعد الأعلى مشاهدةً بين نوعية البرامج التي تقدمها القناة- على سبيل المثال لا الحصر، (كنوز وأسرار، فاسألوا، ألا في الفتنة سقطوا، وقفات مع آيات، علم القرآن، مشوار التحدي، وغيرها الكثير)، فضلاً عن برامج نسائية منها (نون النسوة، لو كنت مكانك)، وبرامج جوائز شهر رمضان المعظم، برنامج (الجائزة).


كفاءات إعلامية

وعلى اختلاف ميول المشاهدين والمتابعين، حرصت القناة على تقديم كل ما ينفع المشاهدين الكرام وما يخدمهم وينفعهم بالعالم الديني والدنيوي، وتنوعت في برامجها بين الدينية والإخبارية بفضل تواجد مقدمي برامج على مستوى عالي من الكفاءة والمهنية والموضوعية أمثال (محمد عبده، أحمد أبو طالب، بلال رزق، صفاء صابر، شريف شحاته، محمد سعيد، وآخرين).

والذين أخذوا على عاتقهم تقديم مجموعة من البرامج الإخبارية والحوارية في فترات مهمة تاريخيًا تماشيًا مع متطلبات المشاهد الكريم بتقديم برامج (مباشر من القاهرة، أحوال مصرية، ساعة من سيناء، أنا والدكتور، وغيرها) وهي البرامج التي قدمت خدمات واسعة للمتابعين ولا زالت لها صدى واسع عبر موقع القناة على يوتيوب.


مشاهير وشيوخ

حرصت أيضًا على أن تكون نافذةً دائمةً يطل من خلالها كبار الشيوخ وأساتذة الفقه والفتاوي وعلوم الدين على المشاهدين الكرام، يتقدمهم: (أحمد عمر هاشم، محمد سيد طنطاوي، رمضان عبد المعز، سالم عبد الجليل، رمضان عبد الرازق، أحمد محمود كريمة، أحمد ترك، سعد الدين الهلالي، وحسن سعيد إسكندر، وعبد الرحيم علوي، وآخرين).

كما كانت القناة من المساهمين في بزوغ نجم العديد من مشاهير المشايخ وأساتذة العلم والمبتهلين، فقدمت المبتهل الشاب، مصطفى عاطف، ومن لبنان قدمت حسن مرعب، والسوري، عدنان الساسة، وغيرهم.


الدرع الفضي

وتعليقًا على تتويج موقع القناة بالدرع الفضي من "يوتيوب"، قال عماد رفعت، مدير موقع أزهري، إنه يهدي التتويج بالدرع والجائزة التشجيعية التي منحتها إدارة الموقع العالمي لنا عن جدارة واستحقاق إلى السيد رئيس مجلس إدارة القناة، المستشار هاشم القيسيه، وأنه يعد بمواصلة العمل بنفس الجهد والإصرار من أجل التتويج بالدرع الذهبي وتحقيق عدد مشتركين بموقع القناة والوصول إلى مليون مشترك.

وأضاف أنه يهدي الدرع أيضًا إلى جمهور القناة ووعدهم بنشر كل ما ينفعهم من علوم وفتاوى وبرامج، وما يحقق طموحاتهم ويحوز رضاهم، مرحبًا دائمًا بكل استفسارتهم التي يتم الرد عليها بشكل فوري عبر صفحات التواصل الخاصة بموقع القناة. 

كما وجه عماد رفعت، الشكر إلى زملائه بالموقع محمد عكاشة وتامر هاشم (مسئول الجرافيك)، على جهديهما طيلة الفترة الماضية، وحثهم على بذل مزيدٍ من الجهد للوصول إلى الدرع الذهبي قريبًا.





الكلمات الدلالية قناة أزهري

اضف تعليق