كيف تصبح مليونيرًا في 11 خطوة؟


١٩ أبريل ٢٠١٧ - ١٠:٢٥ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن

في اقتصاديات السوق الحر لا يمكن لأي شخص أن يحقق قدرًا من المال كما يريد هكذا قال المليونير ستيف سيبولد، الذي درس أكثر من 1200 من قصص أغنى أغنياء العالم، لذلك وجه أصحاب الملايين مجموعة من النصائح للأشخاص الذين يريدون أن يحققوا أرقامًا صعبة في عالم المال.
1-  التركيز على زيادة الدخل العام والبحث عن الأشياء التي تدر ربحًا إقرأ كتاب "50 وسيلة لزيادة الدخل".
2-  عدم الاعتماد على مصدر دخل وحيد وتعدد المصادر حيث أثبتت الدراسات أن حوالي 65% من المليونيرات اعتمدوا على ثلاثة فروع من مصدر الدخل و45% اعتمدوا على أربعة مصادر من الدخل و29% اعتمدوا على خمسة مصادر وأكثر، ومن ضمن هذه المصادر البورصة والعقارات.
3-  ادخر للاستثمار ولا تدخر لمجرد الادخار، يجب أن يكون السبب الوحيد لادخار المال هو الاستثمار وليس البنوك، مما سيؤدي إلى زيادة الدخل في كل الأحوال، ووضع مبلغ من المال في محفظتك الادخارية وعدم الاقتراب منه بأي حال من الأحوال سيجبرك على الاستثمار دائمًا لزيادة الدخل.
4-  الحسم: يجب ألا ترهق نفسك بالتردد في اتخاذ القرارات، والعمل على اتخاذ القرارات العكسية بسهولة في أسرع وقت ممكن.
5-  لا تتباهي بالثرء، لا يجب أن ينفق الشخص أمواله في الأشياء الغير مجدية بالنسبة له والتي لا تمثل له قيمة سوى التباهي والتفاخر، فمثلًا يقول المليونير كوردون: "لم أشترِ أول سيارة أو ساعة فخمة إلا أن أصبحت ثروتي واستثماراتي تدر لي أرباحًا كثيرة، ومتعددة المصدر"، وتابع: "كنت أملك سيارة من طراز تويوتا كامري، عندما كنت مليونيرًا، فعليك أن تكون معروفًا بعملك وليس ما تشتريه".
6-  حلم الثروة يبدأ مع الطريقة التي تفكر بها في صنع المال، كما قال المليونير ستيف سيبولد.
7-  استثمر في نفسك: لابد من القراءة على الأقل 30 دقيقة يوميًا، وتقدر منظمة الصحة العالمية أن 80% من أيام العمل يجب أن تستغل في القراءة، فالمعرفة مثل الهواء ويجب وضع أي شئ بعد التعلم.
8-  غير أفكارك عن المال : فالسر في صنع الثروة دائمًا التفكير، بينما يعتقد الكثيرون أن صنع الثروة يأتي من السيطرة والتحكم، بينما يعلم الأغنياء أن صنع المال حقًا عمل داخلي.

9-  حدد أهدافك واسعى لتحقيقها: إذا أردت في الحصول على المزيد من المال يجب أن يكون هناك هدف واضح لتحقيقه، فالأمر يصبح ممكنًا إذا وضعت أهدافًا محددة، وخطة واضحة، فالمشكلة أن الكثيرين لا يصلون لما يريدونه، لأنهم لا يعلمون ماذا يريدون، فالأغنياء هدفهم واضح وصريح وهو أنهم يريدون الثروة.

10-  اجعل هدفك 10 ملايين، وليس مليونًا واحدًا، قال المليونير كاردون: "الخطأ المالي الأكبر الذي ارتكبته هو أنني لم أفكر بشكل أكبر وأوسع"، وتابع: "أشجع الآخرين أن يكون هدفهم أكبر من صنع مليون واحد، فالأموال على ذلك الكوكب ليس لها حدود، ولكن هناك نقصًا في الأشخاص الذين لا يفكرون بشكل أوسع وأبعد".

11-  اقترب من الشخصيات التي تستحق الإعجاب، يجب أن يحيط الإنسان نفسه بالأشخاص المؤثرين بالنسبة له، لأن تلاقي أصحاب العقول المبتكرة والمميزة تأثيره أقوى بكثير من أن يكون بمفرده.





الكلمات الدلالية مليونير

اضف تعليق