بالصور.. نجوم العالم في رحاب المحروسة


٢٧ أبريل ٢٠١٧ - ٠٩:٠٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

طالما شغلت مصر عقول الغرب، بجمالها ونظافة شوارعها التي كانت تضاهي شوارع أكبر العواصم الأوروبية، وكانت محافظاتها المختلفة  قبلة للنجوم والمشاهير للاستجمام واستعادة اللياقة، أو حتى من أجل إقامة الحفلات الغنائية وتصوير الأعمال السينمائية،.

ومن صوفيا لورين إلى سيناترا، ومن إليزابيث تايلور إلى أميتاب باتشان، نستعرض معكم ألبوما لكبار النجوم في رحاب المحروسة..

 آجاثا كريستي


أشهر مؤلفي الروايات البوليسية على الإطلاق، كانت الإنجليزية أجاثا كريستي زوجة لعالم آثار، ونذكر قولها الشهير:طعالم الآثار هو الرجل الوحيد الذي سيحبك أكثر كلما تقدم بك العمر"، زارت مصر للاستجمام، وأقامت في فندق مينا هاوس، وهي الزيارة التي أوحت لها بروايتها الشهيرة "الموت على ضفاف النيل"، التي حولت إلى مسرحية عام 1946.

شارلتون هيستون


كان قدوم النجم الأمريكي شارلتون هيوستن أحد المحطات الهامة في مشواره حيث صور فيلمه الشهير "الضربات العشر"، في مواقع مختلفة عام 1956، وهو الفيلم الذي نال عنه جائزة جولدن جلوب.

صوفيا لورين


بدأت علاقة صوفيا بمصر عندما مثلت دور الأميرة عايدة في السينما، حتى زارت مصر في نهاية الستينيات، والتقطت الصور من شرفة أحد فنادق الإسكندرية.

لويس أرمستورنج


في عام 1961 أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية عازف الجاز الشهير لويس أرمسترونج إلى مصر، بهدف الترويج لموسيقى الجاز والتي تعبر عن انفتاح المجتمع وأشكال الحرية فيه، وهي إحدى الطرق التي استخدمتها أمريكا لنشر فكرة الديمقراطية.

وفي زيارته الشهيرة لمصر في الستينيات زار أرمسترونج أماكن عدة في مصر كانت الأهرامات أشهرها حيث التقطت له صورًا وهو يعزف عند سفح الأهرامات وأبي الهول، كما تم تصوير زوجته وهو تحاول تصويره وهو جالس فوق ظهر جمل، بالإضافة إلى صورة له أثناء زيارته لإحدى القرى المصرية الفقيرة التُقطت له صورة وهو يعزف وسط حشد من الأطفال المصريين البسطاء.

محمد علي كلاي


زار الملاكم الأمريكي الشهير محمد علي كلاي مصر عام 1965، والتقى بالرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، وزار الأهرامات وركب الجمل.

مارلون براندو


ويبدو أن فترة الستينيات كانت ذروة توهج المحروسة بين نجوم العالم، حتى أن دون كرليوني بنفسه زارها عام 1967، والتقط صورة بجانب الأهرامات.

صن رع


ارتبط مغني الجاز الأمريكي صن راع بمصر منذ أول لحظة، باسمه الذي لقب به تيمنا بإله الشمس رع، لذا لم يفوت زيارة مصر عام 1971.

إليزابيث تايلور


بدورها زارت النجمة إليزابيث تايلور مصر عام 1979 وذلك بعد سنوات من إنتاج فيلمها الشهير "كليوبترا" عام 1963.

فرانك سيناترا


وفي عام 1979 زار المطرب الأمريكي الشهير فرانك سيناترا مصر لكن ليس للاسترخاء، وإنما من أجل إحياء حفل ضخم في الأهرامات.

داليدا


وفي عام 1986، زارت المطربة الفرنسية ذات الأصول المصرية داليدا مصر، بدعوة من المخرج يوسف شاهين للاتفاق على بطولتها فيلم "اليوم السادس"، ولم تفوت داليدا الفرصة، واعتبرتها زيارة العودة إلى الجزور في منطقة ولادتها بحي شبرا، والتقطت العديد من الصور في الأهرامات ومع النيل وفي حي شبرا.

أميتاب باتشان


يعتبر النجم الهندي من عشاق مصر وأهلها، وفي عام 1991 زار أميتاب مصر وفوجئ بالترحيب الشديد به، لدرجة أنه لم ينس هذه الزيارة، ومازال يتحدث عنها إلى الآن.


اضف تعليق