بعد 20 عامًا.. "الملكي" و"السيدة العجوز" في مواجهة نارية بـ"نهائي كارديف"


١١ مايو ٢٠١٧ - ٠٣:٥٢ م بتوقيت جرينيتش


كتب - عاطف عبد اللطيف

ينتظر كل عشاق الساحرة المستديرة ومحبو كرة القدم الحقيقية المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا التي تجمع ناديي ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي على ملعب "الميلينيوم"، بمدينة "كارديف" الويلزية على ملعب إستاد ويلز الوطني، والمحدد لها الثالث من يونيو المقبل، بعدما حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" موعد المباراة السبت الأول من الشهر المقبل مخصصًا 18 ألف تذكرة لجماهير ريال مدريد ويوفنتوس.



مشوار الفريقين

صعد ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تغلب على جاره الإسباني أتلتيكو مدريد بنتيجة 4 - 2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تفوق يوفنتوس الإيطالي على موناكو الفرنسي بنتيجة 4 – 1.

لقاء العملاقين الأوروبيين لم يكن الأول ولن يكون الأخير فقد تواجها سويًا في نهائي العرس الأوروبي الكبير أكثر من مرة ولكن المرة الأخيرة من البطولة الأوروبية الكبيرة حسمها النادي الملكي في نسخة عام 1998 بهدف دون رد.




مواجهات سابقة

ريال مدريد ويوفنتوس، التقيا في هذه البطولة 18 مرة، وتقاسما الفوز والتعادل، حيث حقق كل منهما الفوز في 8 مباريات وتعادلا في اثنتين، غير أن كفة يوفنتوس الإيطالي تميل فقط في إجمالي الأهداف التي أحرزها، حيث سجل 21 هدفًا مقابل 18 هدفًا لريال مدريد.

بينما فاز ريال مدريد بالبطولة 11 مرة، لم يتمكن يوفنتوس من الفوز بها إلا مرتين، وخسر النهائي 6 مرات واحدة منها أمام منافسه العنيد ريال مدريد وذلك في موسم 1997/1998 كانت بهدف وحيد أحرزه اليوغسلافي مياتوفيتش.

أما ريال مدريد فخسر النهائي 3 مرات في مواسم 61/62 أمام بنفيكا البرتغالي و63/64 أمام إنترناسيونالي الإيطالي وموسم 80/81 أمام ليفربول الإنجليزي.




تذاكر المباراة

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن أسعار تذاكر مباراة ريال مدريد ويوفنتوس تتراوح ما بين 70 إلى 500 يورو.

وأضافت الصحيفة الإسبانية، أن التذاكر المتبقية سيتم توزيعها على رعاة مسابقة دورى أبطال أوروبا، بالإضافة إلى مختلف الاتحادات الأوروبية، مشيرةً إلى أنه سيسمح لـ64 ألف مشجع بحضور المباراة.




نجوم وإمكانات

يسعى لاعبو الفريق الإسباني إلى حصد اللقب بكل السبل مستعينين بالإمكانيات التهديفية غير العادية التي يمتلكها كريستيانو رونالد وإسكو وكريم بنزيمة وجاريث بيل وأسونسيو وفي خط الدفاع هناك صلابة وقوة مارسيلو وسيرجيو راموس..

إنها كتيبة لا تقهر ويعول عليها كثيرًا الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان المدير الفني للريال في حصد اللقب الأوروبي الغالي وانتزاعه من بين أنياب اليوفتنوس (الفريق الإيطالي العنيد) الذي لن يكون صيدًا سهل المنال في ظل وجود امتلاك السيدة العجوز الأخطبوط جان لويجي بوفون وجونزالو هيجواين وديبالا والمخضرم داني ألفيس وماريو مانزوكيتش وكودرادو وقليني..

الفريقان يحلمان باللقب وتعبا لحجز بطاقة التأهل واللعب على ملعب الإستاد الوطني بويلز.. لكن أيهما سيحمل الكأس؟  


اضف تعليق