في "أحد الحسم".. دوريات "أوروبية" على موعد مع تتويج الأبطال


١٤ مايو ٢٠١٧ - ١٠:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

تتوجه الأنظار اليوم الأحد، بشغف لمتابعة نهائيات عدد من الدوريات الأوروبية، حيث ستشهد الساعات المقبلة ساعة الحسم لفوز بعض الأندية بلقب بطولة الدوري المحببة للجميع.

وتقترب 4 أندية من حسم فوزها باللقب، اليوم الأحد ومنها:

الدوري الهولندي


في هذه البطولة يقف فريق فينورد على بعد مباراة وحيدة من تحقيق اللقب، حيث يحتل صدارة جدول الترتيب برصيد  79 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن أياكس "المركز الثاني برصيد 78 نقطة".

ويواجه فينورد روتردام نظيره هيراكليس الميلو، فيما يستعد أياكس أمستردام لمواجهة فيليم تيلبورج، في الثانية والنصف ظهرًا.

الدوري الإيطالي


يستعد نادي يوفنتوس -متصدر جدول الترتيب- لحسم فوزه بلقب البطولة رسميًا، مساء اليوم الأحد، في مباراته أمام روما، والمقرر إقامتها في التاسعة إلا ربع على ملعب الأوليمبيكو.

 ويحتاج اليوفي للفوز بالمباراة والنقاط الثلاث، من أجل حسم تحقيقه للقب الكالتشيو، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 85 نقطة، بفارق 7 نقاط عن روما "الوصيف"، الذي يحل ثانيًا برصيد 78 نقطة.

الدوري البلجيكي


وفي بلجيكا ستتوجه أنظار محبي كرة القدم، اليوم، إلى مباراة "كلاسيكو" أندرلخت - المتصدر بـ45 نقطة- وكلوب بروج -الوصيف بـ41 نقطة- تلك المباراة التي سيسعى أندرلخت من خلالها للابتعاد أكثر بالصدارة وإعلان تتويجه باللقب رسميًا قبل جولتين من النهاية، حيث سيكون الفارق حينها 7 نقاط.

الدوري الفرنسي


يدخل موناكو مباراته أمام ليل، اليوم أيضًا، من أجل تحقيق الفوز والابتعاد بالصدارة عن أقرب ملاحقيه باريس سان جيرمان.
ويحتاج موناكو للفوز بالمباراة، وانتظار خسارة مطارده سان جيرمان في مباراته أمام سانت إيتيان، من أجل إعلان تتويجه رسميًا بالدوري الفرنسي.

الدوري الإنجليزي


وكان تشيلسي قد حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، عقب فوزه على وست بروميتش ألبيون، مساء الجمعة الماضية، بعدما وسع الفارق مع أقرب منافسيه  "توتنهام هوتسبير" إلى 10 نقاط، قبل نهاية البطولة بجولتين.

الدوري الألماني



وفي الدوري الألماني استطاع بايرن ميونيخ، حسم لقب الدوري الألماني منذ الأسبوع الماضي، بعد فوزه على دارم شتات، بهدف نظيف في مطلع الشهر الجاري.

الدوري البرتغالي


فيما حسم بنفيكا، لقب الدوري البرتغالي بعد فوزه أمس السبت، على نظيره فيتوريا جيماريش، بخمسة أهداف نظيفة، ليحقق اللقب الخامس على التوالي، واحتلاله المركز الأول برصيد 81 نقطة، بفارق 8 نقاط عن بورتو" المركز الثاني  73 نقطة".
 


اضف تعليق