الإبداع العربي يعلن إفلاسه.. حتى بوسترات الأفلام مسروقة


١٦ مايو ٢٠١٧ - ٠٤:٣٤ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

من الممكن أن نبتلع اقتباس فكرة مسلسل أجنبي، أو تمصيره أو تعريبه بما يناسب مجتمعاتنا، فهو أمر قديم ومطروح منذ فترة طويلة، وطال كثير من الأعمال المسرحية والأدبية، لكن ما يحدث الآن على الساحة الفنية، هو سرقة حبكة وتفاصيل مسلسل أو فيلم أجنبي بالكامل، بشكل يجعلنا نتساءل هل وصلنا إلى هذه المرحلة منن الفقر في الإبداع بل والإفلاس.

في فيلم "الهرم الرابع"، تمت سرقة مسلسل MR ROBOOT، المسلسل الأمريكي الشهير من بطولة رامي مالك، وعمل نسخة مشوهة، تقلد الأصل بشكل يكاد يتطابق، حتى اللفتات والانفعالات وطريقة التمثيل والجمل الحوارية، ومع ذلك يبتلع المشاهد العربي ما يرى، كما تبتلع أنت طبخة سيئة بعد إضافة التوابل التي تنسيك نكهتها الطعم الأصلي.

لكن ما يثير الغيظ، وما أزعج الكثيرين على مواقع التواصل، هو سرقة حتى بوسترات الأعمال الأجنبية بشكل كامل، يعني ليس سرقة الفكرة، بل سرقة المحتوى بالكامل، مع تغيرات طفيفة، وهو ما دفع للتساؤل ألا نستطيع حتى إنتاج بوستر.

كان أبرز البوسترات المسروقة، بوستر مسلسل "هربانة منها"، الذي تخوض به ياسمين عبد العزيز السباق الرمضاني، والذي قدمت له بوسترين، والإثنين مسروقين الأول مسروق من فيلم الرعب الشهير"split"، والثاني مسروق من فيلم قديم لجيم كاري بعنوان "me my self & irini".

نستعرض معكم في هذا الموضوع صورا لبوسترات عدد من الأفلام والمسلسلات المصرية المسروقة عن أعمال أجنبية.

مسلسل "هربانة منها" vs فيلم "split"


فيلم "جيم أوفر" vs فيلم "monster in law "



فيلم "جارسونيرة" vs فيلم "The Prestige"

فيلم "أمير الظلام" vs فيلم "The Godfather Part III"

فيلم "حلاوة روح" vs فيلم "Malena"

فيلم "إكس لارج" vs فيلم " Pounds Beauty200"


فيلم "ركلام" vs فيلم "Bridesmaids"



الكلمات الدلالية مسلسلات رمضان 2017

اضف تعليق