بالصور..ثمانية أماكن في العالم لا ترحب بالسائحين


١٧ مايو ٢٠١٧ - ٠٩:١٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتب – هالة عبدالرحمن
إذا كنت ممن يستمتعون بأوقاتهم في السفر من بلد لآخر، فأمامك قائمة بالمناطق التي لا ترحب بالزائرين ولا ينصح بالذهاب إليها بسبب عدد من القيود التي فرضتها السلطات للدخول إلى هذه المناطق السياحية وهي كالتالي:


تعتبر جزر "كوه خاي نوك" في تايلاند، من أجمل الجزر في العالم، إلا أن إدارة الموارد المائية منعت زيارتها بسبب تدهور حالة الشعب المرجانية ذات الألوان الخلابة النادرة، وحظرت دخول السياح.


بدأت السياحة في بوتان عام 1974, ولكن منذ ذلك الحين تم اتخاذ قرارات صارمة للحفاظ على المناظر الطبيعية في البلاد وثقافتها الفريدة.

وتقع المملكة على حافة جبال الهيمالايا ، بين التبت والهند، وظلت أعداد السائحين مقيدة ويجب أن تدفع 190 جنيه استرليني نظير كل يوم تقضيه في بوتان.


اعتبرت رئيسة بلدية مدينة برشلونة ادا كولاو أن السياحة جلبت البلاء على المدينة الأسبانية الجميلة، ومنذ ذلك الحين جمدت تراخيص الفنادق الجديدة، واقترحت فرض ضريبة جديدة على السائحين.


وبرر مدير قسم التسويق في أمستردام قلة عدد السياح، بأن الزوار يخربون المدن ويقضون على الجمال فيها، وأن الكثير من الأماكن التاريخية في أوروبا دمرتها السياحة، لذلك لا يتم الإنفاق كثيرًا على التسويق للسياحة في أمستردام.

وأضاف: " نحن لا نريد السياح الذين يبحثون عن الترف دون أدنى احترام لطبيعة المكان التاريخية".


تشتهر مدينة "أونسين" اليابانية بمياه الينابيع الساخنة، الممتدة منذ مئات السنين، ولم تصمم هذه الحمامات العامة للاسترخاء فقط، بل يعتقد الكثيرون أن مياه الـ”أونسين” الساخنة تبرء الجراح وتشفي الأمراض وتغذي الجسم.

ويجد السياح صعوبة في الاستمتاع بهذه المياه الساخنة بسبب التقاليد الصارمة بمنع الأوشمة ومنع دخول الواشمين للمدينة، لأن الوشم يعتبر من المحرمات في اليابان, ويرتبط ارتباطًا وثيقًا في أذهان الناس بعصابات الياكوزا.


تعد جزيرة سانتوريني من أشهر موانئ اليونان وأكثرها ازدحامًا، حيث وصل عدد السياح الذين يزورون المدينة إلى 10 آلاف سائح عبر رحلات مائية يومية، وتم تقليص عدد السياح خلال هذا العام ليصل إلى 8 آلاف زائر قفط.


منطقة سينك تير هي مقصد سياحي شهير جداً، وجزء من الأماكن الوعرة على ساحل الريفيرا الإيطالية، كما أنها تدخل ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وفي فبراير عام 2016 أعلنت سينك تير تقليص تذاكر الدخول للسائحين بسبب الإقبال الكبير على زيارتها، حيث وصل عدد الزائرين الصيف الماضي 2.5 مليون سائح.


أرلينغتون هي مدينة أمريكية تقع في مقاطعة تارانت بولاية تكساس وتعتبر إحدى أهم مدن ولاية تكساس، تعد المدينة الخمسين بين أكبر مدن الولايات المتحدة والسابعة بين أكبر مدن تكساس من حيث عدد السكان، وتقول الإحصاءات أن المدينة أكثر عداءً للزائرين.


الكلمات الدلالية سياحة برشلونة السياحة

اضف تعليق