زيارة أسرة "رونالدو" لمصر.. رسالة اطمئنان لسياح العالم


٢١ مايو ٢٠١٧ - ١١:٣٣ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

في زيارة استثنائية -حملت للعالم رسالة إيجابية، أفاد مخزاها بأن الأوضاع في مصر آمنة والأجواء مستقرة- وصلت مساء الثلاثاء الماضي أسرة نجم كرة القدم العالمي كريستيانو رونالدو لمطار القاهرة الدولي، للقيام بعدة جولات سياحية في ربوع مصر، وللمشاركة أيضًا في افتتاح أحد المنتجعات السياحية الكبرى في مدينة شرم الشيخ.

زيارة المتحف المصري


استهلت أسرة رونالدو -التي تضم كلًا من والدته وشقيقتيه، وزوج والدته، وصديقة والدته، ومدير أعمال شقيقته المطربة كاتيا- أولى جولاتها في القاهرة بزيارة سريعة للمتحف المصري في التحرير، وتجولوا داخل المتحف، وأعربوا عن إعجابهم الشديد بالآثار الموجودة بداخله، وخصوصًا قاعة الملك توت عنخ آمون.




زيارة أهرامات الجيزة



وفي جولة أخرى زارت أسرة "الدون" منطقة أهرامات الجيزة وأبو الهول، ومن ثم عبرت عائلة النجم البرتغالي عن سعادتها الكبيرة بزيارة الأهرام لمشاهدة عظمة بناة الأهرامات، وأسرار الحضارة المصرية القديمة، خلال تواجدهم في القاهرة.

ونشرت كاتيا شقيقة رونالدو فيديو ومجموعة صور أمام سفح الأهرامات عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، معبرة بها عن سعادتها بزيارة الأهرامات، حيث علقت على الفيديو الذي نشرته وترقص فيه، قائلة: "لقد جئنا لرؤية الأهرامات".

كما حرصت كاتيا ووالدتها على التقاط العديد من الصور التذكارية أمام الأهرامات، من مقر إقامتهما في القاهرة بفندق مينا هاوس.




الاحتفال بفوز الريال مع "أبو هشيمة"


من جانبه احتفل رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة مع عائلة النجم البرتغالي، بفوز ريال مدريد الأربعاء الماضي، على نادي سيلتا فيجو بنتيجة 4-1، والتي أحرز منها رونالدو هدفين.

وقام أبو هشيمة بنشر الصور على حسابه الشخصي على إنستجرام، برفقة والدة رونالدو وأفراد عائلته، وعلق بأنه احتفال رائع بالفوز الكبير لريال مدريد برفقة عائلة الدون.

افتتاح عالمي لمنتجع "الباتروس" بشرم الشيخ


وسط أجواء احتفالية ساهمت في رواج السياحة المصرية، افتتح يحيى راشد -وزير السياحة المصري- فندق "الباتروس أكوا بارك" بشرم الشيخ، المملوك للرجل الأعمال كامل أبو علي، والذي يتخطى تكلفته مليار جنيه، بطاقة فندقية تبلغ 260 غرفة.

وحضر الاحتفالية عائلة اللاعب العالمي رونالدو، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعمرو الجنايني رئيس بنك CIB، وأحمد إسماعيل رئيس بنك أبو ظبي، والكاتب الصحفي عصام شلتوت، وعدد كبير من الإعلاميين والفنانين والفنانات والكاتب وحيد حامد، واللاعب وائل جمعة وعدد من رجال الأعمال.


وأشعلت المطربة البرتغالية "كاتيا" شقيقة النجم العالمي رونالدو حفل الافتتاح فندق، وقامت المطربة بخلع حذائها والغناء حافية القدمين على مسرح الباتروس، فيما أضاءت الألعاب النارية سماء مدينة شرم الشيخ خلال الاحتفالية.

"أبو علي" يكرم والدة "رونالدو"


وعلى هامش الاحتفال، كرم رجل الأعمال المصري كامل أبو علي -رئيس جمعية مستثمري البحر الأحمر- والدة نجم كرة القدم العالمي، لاعب نادى ريال بمنحها هدية الأم المثالية.

زيارة الغردقة قبيل مغادرة "أم الدنيا"


وصلت عائلة النجم البرتغالي ظهر اليوم الأحد، إلى مطار الغردقة الدولي، على متن طائرة خاصة قادمة من مطار شرم الشيخ، لقضاء زيارة تستغرق يومين قبيل مغادرة مصر.

ورافق عائلة "رونالدو"، رجل الأعمال كامل أبوعلي وحرمه، حيث قال رجال الأعمال المصري، أن الزيارة تستمر لمدة يومين بالغردقة بهدف التعرف على الإمكانيات السياحية للمدينة، وما تتمتع بها من قرى سياحية.

زيارة ترفيهية.. ورسالة اطمئنان للعالم
أشاد الخبير السياحي أحمد البكري -مؤسس تحالف شركات السياحة المصرية "إيجي توريزم"- بزيارة عائلة نجم ريال مدريد الإسباني لمصر، وقال أنها ساهمت في الترويج الايجابي لمصر في توقيت هام للغاية.

وأثنى البكري على مجهودات القائمين على دعوة عائلة رونالدو لمصر في التوقيت الحالي، مشيرًا إلى أن الزيارة تبث رسالة إيجابية هامة للغاية إلى العالم والدول التي مازالت تضع مصر ضمن قوائم حظر مواطنيها من السفر إليها، موضحًا أن هذه الزيارة الهامة تبعث برسالة اطمئنان إلى كل السياح في العالم أن مصر أمنة وبخير والسياحة المصرية ستنشط بفضل هذه المجهودات الهامة التي تعمل عليها أجهزة الدولة.

من جانبه قال رجل الأعمال كامل أبوعلي أن زيارة عائلة نجم الكرة العالمي كريستيانو رونالدو لاعب منتخب البرتغال، ونادي ريـال مدريد الإسباني، إلى مصر، مهمة جدًا، كونها رسالة بحالة الأمن والأمان التي تتمتع به مصر، كما أن زيارتهم لمصر دعوة مفتوحة لعشرات الملايين من المعجبين برونالدو وشقيقته كاتيا المطربة الشهيرة في البرتغال، بضرورة زيارة مصر، وهو الهدف الأهم من زيارة المشاهير لمصر.

وأضاف أبوعلي، في تصريحات صحفية، أن الصور التي التقطتها عائلة رونالدو، في الأماكن الأثرية بمصر، تم تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يشير إلى نجاح الزيارة.



اضف تعليق