"جوارديولا" يكشر عن أنيابه في صفقة من العيار الثقيل


٢٧ مايو ٢٠١٧ - ١٠:٠٥ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

بدأ المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، بيب جوراديولا، في التكشير عن أنيابه باكرًا بصفقه جديدة من العيار الثقيل لتدعيم صفوف فريقه -بعد أيام قليلة من نهاية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم- وذلك بالتعاقد مع صانع ألعاب نادي موناكو الفرنسي الدولي البرتغالي بيرناردو سيلفا.

حيث أعلن النادي الإنجليزي التعاقد رسميًا، أمس الجمعة، مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا -لاعب فريق الإمارة الفرنسية موناكو-  لمدة 5 مواسم ليكون أول صفقات مان سيتي الصيفية.

وقد أشارت الصحف الإنجليزية أن هذه الصفقة وصلت قيمتها إلى 43 مليون جنيه إسترليني، ليصبح سابع أغلى لاعب في صفقات فرق بريطانيا.

"بيرناردو" سلاح جوراديولا المدمر


ويمكن القول بأن هذه الصفقة تعد بمثابة سلاح مناسب وقوي لبيب جوارديولا، لأن طريقة لعب سيلفا -أو كما يطلق عليه "ميسي الجديد"- تشبه كثيرًا نظيره الإسباني الحالي وأحد قائدي السيتيزينز ديفيد سيلفا.

ويعد ديفيد سيلفا من اللاعبين القادرين على التصرف بالكرة ببراعة تحت ضغط ومراوغة أكثر من لاعب سريعًا، ثم خلق فرصة أو صناعة هدف، ويقوم اللاعب بيرناردو سيلفا أيضًا بالأمر ذاته، بخلاف أن لديه قدم يسرى أقوى من ديفيد سيلفا إن تحدثنا عن قوة التسديدات، بالإضافة على قدرته على شغل كل الأماكن في وسط الملعب.

الجدير بالذكر أن برناردو سيلفا -ذات الـ 22 عامًا- كان قد انضم إلى موناكو بشكل نهائي في يناير 2015 قادمًا من فريق بنفيكا البرتغالي مقابل 15 مليون يورو تقريبًا, وسجل اللاعب مع موناكو 8 أهداف ومنح 9 كرات حاسمة هذا الموسم.

نقاط القوة


أثبتت جميع المباريات التي شارك فيها النجم بيرناردو بأنه يستطيع اللعب على الناحية اليسرى وفي العمق والناحية اليمنى، والأخيرة بالتحديد هي نقطة قوته الأبرز فهو يتوغل للعمق ليرتكز على قدمه اليسرى في التمرير والتسديد.

لذلك يرى جوارديولا أن هذا اللاعب ذو أهمية قصوى لديه، حيث شارك في 45 مباراة مع الفريق خلال الموسم المنصرم وهو ثاني أكثر اللاعبين خوضا لها، وتألق في مباراتي موناكو ضد مانشستر سيتي نفسه في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا وصنع هدفًا في لقاء الإياب.

بالإضافة إلى أن اللاعب كان مصدر خطورة كبيرة على سيتي رفقة موناكو، ولولا أن راداميل فالكاو لم يستغل الهجمة المرتدة جيدًا، فكان سيلفا سيكون صنع أحد أجمل أهداف البطولة بعد مراوغة ثلاثة لاعبين من سيتي والمرور بالكرة من بين قدمي يايا توريه.

"ميسي" الجديد


بدأ بيرناردو مسيرته الكروية مع بنفيكا، وتدرج في صفوف ناشئيه وتألق مع فريق الرديف في عام 2014، وأطلق عليه حينها ميسي أو ميسيزينيو بسبب مهاراته الكبيرة وتشابه الجسماني مع اللاعب الأرجنتيني.

وصعد بيرناردو للفريق الأول لبنفيكا تحت قيادة خورخي خيسوس وشارك لـ31 دقيقة وهذه كانت بداية النهاية له مع نسور البرتغال، بعدها بدأت رحلة جديدة للاعب الشاب بعدما انتقل على سبيل الإعارة لموناكو في عام 2014.

وخلال ذلك الموسم سجل 10 أهداف مع موناكوفي 45 مباراة شارك فيهم كانت كفيلة لتحويل الإعارة لانتقال نهائي بعقد يمتد لعام 2019 مقابل 15 مليون يورو.

وواصل بيرناردو تألقه مع موناكو في الموسم التالي 2015-2016 شارك في 44 مباراة وسجل سبعة أهداف وصنع ثلاثة آخرين وساهم في تأهلهم لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إقصاء أرسنال.

أما في الموسم الجاري فهو كان أحد الأسباب الرئيسية في قيادة موناكو للتتويج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 17 عامًا، بالإضافة لوصول لنهائي كأس الرابطة الفرنسية ونصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وشارك بيرناردو في 58 مباراة خلال الموسم الجاري وسجل 11 هدفًا وصنع 12 آخرين.

مغازلة "جوارديولا"


غازل النجم الجديد المنضم حديثًا للدوري الإنجليزي -في أول تصريح له عقب توقيعه على عقود انتقاله لسيتي- المدير الفني للفريق بيب جوارديولا قائلًا: "وجود جوارديولا على رأس الإدارة الفنية كان سببًا رئيسيًا في انتقاله للفريق".

وأكمل: "عندما تتاح لك الفرصة لتتدرب تحت قيادة جوارديولا لا يمكن أن تقول لا".

وتابع: "شعور رائع.. أنا الآن في واحد من أفضل فرق العالم، وأن أكون جزءً من هذا النادي هي فرصة كبيرة لي".

منهم الوافد الجديد.. أغلى 10 صفقات في بريطانيا


قامت شبكة BBC فور اتمام الصفقة برصد أغلى 10 صفقات لفرق بريطانيا، والتي شهدت تواجد الوافد الجديد، بيرناردو سيلفا.

بول بوجبا
انفرد المركز الأول وبكل تأكيد اللاعب بول بوجبا -جوهرة يوفنتوس- الذي انتقل إلى مسرح الأحلام في مانشستر بصفقة قدرها 89 مليون إسترليني.

آنخيل دي ماريا
وجاء في المركز الثاني النجم آنخيل دي ماريا القادم من الريال لصفوف مان يونايتد، وقدرت الصفقة بـ 59.7 مليون جنيه إسترليني.
 
كيفين دي بروين
ضم مان سيتي في هذه الصفقة النجم دي بروين من فولفسبورج بـ55 مليون إسترليني.

فيرناندو توريس
فيرناندو توريس انتقل في هذه الصفقة من ليفربول إلى تشيلسي في مفاجأة مدوية وصفقة قدرها 50 مليون إسترليني.

جون ستونز
وفي هذه الصفقة قام مان سيتي بضم اللاعب جون ستونز مدافع إيفرتون بـ47.5 مليون إسترليني.

رحيم ستيرلينج
صفقة انضمام رحيم ستيرلينج إلى سيتي أيضا تتواجد في القائمة والسبب 44 مليون إلى ليفروبول.

الوافد الجديد
انضم اللاعب بيرناردو سيلفا -الوافد الجديد- لقائمة الأغلى محتلًا المركز السابع، وذلك بعدما دفع سيتي 43 مليون إلى موناكو.

مسعود أوزيل
وظهر أرسنال في القائمة أخيرًا بسبب اللاعب مسعود أوزيل وصفقة انتقاله من قلعة ريال مدريد إلى إنجلترا بقيمة 42.4 مليون إسترليني.

سيرخيو أجويرو
سيرخيو أجويرو تاسعا بـ38 مليون إسترليني من أتليتكو مدريد إلى مانشستر سيتي.

خوان ماتا
وأخيرًا خوان ماتا بـ37.1 مليون إسترليني من تشيلسي إلى مانشستر يونايتد.



اضف تعليق