بالصور.. العالم في أسبوع


٢٨ مايو ٢٠١٧ - ٠٨:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

التقطت عدسات الصحافة العالمية خلال الأسبوع الماضي، صورًا لأهم الأحداث، منها زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى الشرق الأوسط، واستمرار الاضطرابات في فنزويلا وكشمير، وهجوم إرهابي في مانشستر.

وهنا نستعرض لكم أبرز ما التقطته عدسات الصحافة:


دقيقة صمت في ساحة سانت آن في مانشستر، إنجلترا، في 25 مايو، 2017، كدليل على احترام ضحايا الهجوم الإرهابي الذي وقع في 22 مايو على حفلة موسيقية في مانشستر.

وقالت الشرطة: إنها ألقت القبض على رجلين، الخميس الماضي، في منطقة مانشستر بسبب التفجير المميت لحفلة أريانا غراند البوب، بينما تم الإفراج عن امرأة محتجزة دون اتهام.

رفعت بريطانيا حالة تأهبها الإرهابية إلى أقصى مستوى، وأمرت القوات بحماية المواقع الاستراتيجية.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيسي وعدد من القادة نظرون إلى شاشات الكمبيوتر أثناء جولتهم في المركز العالمي لمكافحة الأيديولوجية المتطرفة في الرياض بالمملكة العربية السعودية في 21 مايو 2017.


زعيمة كوريا الجنوبية المخلوع بارك جيون هاي، أثناء توجهها إلى محكمة مدينة سيول المركزية في سيول في 25 مايو / أيار 2017 خلال محاكمتها على فضيحة الفساد الضخمة التي أدت إلى سقوطها.


القوات الخاصة في الجيش البيلاروسي تظهر مهاراتها خلال المعرض الدولي الثامن للأسلحة والمعدات العسكرية، في مينسك، روسيا البيضاء.


الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يتصافحان بعد الإدلاء بخطاب في متحف إسرائيل في القدس.


جولة التصفيات المؤهلة للرجال خلال اليوم الخامس من بطولة العالم للتزلج على الجليد 2017 في غراند بلاج في بياريتز، فرنسا


إزالت تمثال الجنرال روبرت لي، بمدينة نيو أورلينز في ولاية لويزيانا الذي يعتبر رابع معلم كونفدرالي يتم إنزاله في المدينة بعد تصويت مجلسها في 2015 على إزالة أربعة معالم، إثر سنوات من النقاش المحتدم والدعاوى القضائية.


دخان يرتفع من المباني بعد غارة جوية على مدينة درعا جنوب سوريا .


رجل يرتدي زي المحارب الفيجي التقليدي، ويقف فوق صخرة على جزيرة بيرفوت كواتا، وتقع في جزر ياساوا التي هي جزء من دولة فيجي جنوب المحيط الهادئ.



منظر جوي لمقر الناتو الجديد، والذي افتتحته الدول الأعضاء خلال قمة في بروكسل، بلجيكا، في 25 مايو 2017.


دمية دب العشب الاصطناعي في معرض تشيلسي للزهور البستانية الملكي في لندن، انجلترا، في 21 مايو 2017.


شرطة مكافحة الشغب تشتبك مع المتظاهرين المعارضين في كاراكاس في 24 مايو 2017.

بدأ الرئيس الفنزويلي نيكولا مادورو رسميا التحركات لإعادة كتابة الدستور الثلاثاء الماضي، متحديا المعارضين الذين يتهمونه بالتشبث بالقوة في أزمة سياسية أدت إلى اضطرابات قاتلة.


قام متظاهرون معارضون بتصوير اللص المزعوم أثناء مظاهرة في كراكاس في 20 مايو 2017.

ووفقا لوزارة الداخلية ووزارة العدل الفنزويلية، فإن الضحية، أورلاندو فيغيرا، 21 عاما، الذي اشتعلت فيه النيران بعد اتهامه كونه تشافيست أو لص، لا يزال في المستشفى مع حروق الدرجة الأولى والثانية على 80 في المئة من جسده والعديد من طعنات الجروح.


أحد المشاركين يمر من خلال مسحوق ملون، خلال المحاولة للحصول على قوس قزح في براغ، جمهورية التشيك.


طالب ملثم خلال احتجاج جديد ضد الهجوم الذى شنته قوات الحكومة الهندية على الطلاب يوم 22 مايو من عام 2017 فى سريناجار بكشمير فى الهند.

وقد توجه الطلاب إلى الشوارع واشتبكوا مع القوات الحكومية الهندية عدة مرات، منذ هجوم شنته القوات الهندية على كلية في منطقة بولواما جنوب كشمير الشهر الماضي.


يحاول مسؤولو الغابات إنقاذ فيل مصاب سقط في بركة في محمية أمتشانغ للحياة البرية في ضواحي جواهاتي، الهند.


موديل ترتدي غطاء رأس من الزهور في معرض تشيلسي للزهور في لندن، انجلترا.


انبعاث الرماد من جبل بركان سينابونغ في كارو، مقاطعة سومطرة الشمالية، في 24 مايو 2017.


اضف تعليق