عفاريت وسحرة ودراويش يسيطرون على الدراما منذ 2013


٠٧ يونيو ٢٠١٧ - ١٠:٠٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

طرقت الدراما المصرية أبوابًا جديدة في الخمس أعوام الأخيرة، وتجرأت على الدخول لمناطق قلما وصلت إليها، مثل الرعب والسحر والشعذة وعالم الأشباح، أو الصوفية وعالم الدروايش، وطرق العالم السفلي الأبواب وصعد للسطح ليقف بقوة أمام الكاميرات والأضواء.

وفرضت تلك المواضيع نفسها وبقوة في الدراما المصرية لاسيما الرمضانية بعدما كانت ضيف خفيف قد لايأتي سوى مرة كل عدة أعوام، أصبح في العام الواحد تجمع الدراما بين مختلف تلك الجوانب في آن واحد، فبعدما كنا نجد عمل واحد كل عدة أعوام، أصبحنا نجد عملين أو ثلاث في ذات العام.

ومن أبرز الأعمال الدرامية التي قدمت على الشاشة الصغيرة في رمضان آخر 5 أ‘وام وحققت نجاحًأ كبيرُا:


ساحرة الجنوب جزئين "2015_2016"
ساحرة الجنوب مسلسل مصري في 60 حلقة تدور أحداثه حول المجتمع الصعيدي ومشاكل القرية والصراعات الاجتماعية بين العائلات، وداخل العائلة الواحدة وتنقل العديد من القضايا أبرزها الاتصال بعالم الجن والشياطين والصراع على الميراث والثأر.

بطولة: حورية فرغلي، سوسن بدر، صلاح عبدالله، ياسر جلال.


لعبة أبليس 2015
من بطولة  يوسف الشريف، شيرين عادل، فريال يوسف، محمد رياض.

يجسد الشريف في العمل شخصيتين الأولى هي لرجل أعمال والثانية لساحر يتحد مع الشيطان لتحقيق مآربه، وكتبت القصة زوجة بطل المسلسل إنجي علاء التي سارعت إلى تأكيد أن القصة من وحي خيالها التام وغير مقتبسة من أي مسلسل أجنبي.


ونوس 2016
تدور أحداث المسلسل في إطار دراما إجتماعية عن أحد الأباء (ياقوت) الذي يترك أبنائه، ويختفي مدة 20 عاما، ثم يأتي الشيطان إلى أسرته، ويدعي أنه صديق والدهم وهو ونوس ويطالبهم بحقه الذي أخذه والدهم منه، ويدلهم على مكان إقامته ويخبرهم أنه يمتلك الملايين، تتطور الأمور ويبدأ الصراع بين الأبناء ما بين العودة إلى حضن الأب وقطع العلاقة مع الأم التي خيرتهم بذلك أو المضي في حياتهم.

يحيى الفخراني، هالة صدقي، نبيل الحلفاوي، حنان مطاوع، محمد شاهين.

 


مولانا العاشق 2015
القصة تحكي عن شخص يدعي (سلطان) الشهير ب(مولانا العاشق) بسب انه من محبي المدح والذكر فلذلك اطلقو عليها اسم مولانا اما العاشق لأنه يعشق فتاة اسمها (فرحولكنها لا تبدله هذا الشعور وبذلك تقرر الهروب من بيت اهلها...وبذلك يقرر (سلطان) البحث عنها.

بطولة: مصطفى شعبان ، سارة سلامة، محمد الشقنقيري، علي ربيع.


عفاريت عدلي علام
تدور أحداث المسلسل حول رجل مهووس بالقراءة والكتب، يحصل بالصدفة على كتاب قديم مليء بالشفرات والرموز السحرية، لتظهر له عفريتة يتضح أنها مرتبطة بالكتاب، فيبدأ مغامرة لمحاولة صرف الجنية والعودة لحياته الطبيعية.

عادل إمام، غادة عادل، هالة صدقي، كمال أبو رية.


هي ودافنشي 2016
قصة امراه تعانى فى الفترة الاخيرة من نواح كثيرة بدءا من فقد والدتها وتشعر بعقدة الذنب تجاهها لعدم الوفاق بينهما ، مرورا بزوج سيء كريه له علاقات نسائيه متعدده ،،، يكذب عليها دائما ،، الى مدير فاسد ايضا وهكذا ،، تنتهي سلسلة العذابات بظهور عفريت وتتهم بالجنون وتظل متماسكه .

تجرب كل شيء وتستفتى اهل العلم والدين ولحاستها الصحفيه ومساعدة اختها الدلوعه تحلول كشف اللغز لتتعرف على عفريتها وتجده لحما ودما، انسان احبته بالماضى ورفضته لتبدأ سلسلة عذاباته، فيفسد ويفعل الموبقات والسرقات، فيفقد عقله الا الشوق اليها ومحاولة التواصل معها، تذهب اليه فى مكان خرب أهله مجرمون ومدمني مخدرات وتحاول انتشاله.

بطولة: ليلى علوي، خالد الصاوي


السبع وصايا 2014
تدور أحداث المسلسل حول سبعة أشقاء يتفقوا على قتل والدهم ثم يهرب كل واحد منهم إلي مدينة مختلفة عدا بوسي (رانيا يوسف) التي تسجن وفي أثناء سجنها تحلم بوالدها سيد نفيسة الذي يقول لها أن هناك سبع وصايا على أشقائها يجب تنفيذها لكي تظهر جثته ويرثوا وتتوالي الأحداث، في إطار تشويقي ويكثر فيه الدروشة والأفعال الصوفية.

رانيا يوسف، سوسن بدر، أحمد فؤاد سليم، هنا شيحا، هيثم أحمد زكي، آيتن عامر، صبري فواز.


كفر دلهاب 2017
تدور الأحداث في أحد العصور القديمة في أحد الكفور التي تقع في قرية مسحورة يدعى كفر دلهاب ويقوم سكانه بالسحر والأعمال.

ويعتبر المسلسل هو الأعلى مشاهدة هذا العام، والأكثر رعبًا حسب تصريحات الكثير من متابعيه.

بطولة يوسف الشريف، روجينا، محمد رياض، أحمد سعيد عبدالغني.



 


اضف تعليق