قرارات غريبة حيرت العالم.. منها "ضم سيقان" الإسبان


١١ يونيو ٢٠١٧ - ١٢:٠٣ م بتوقيت جرينيتش


كتب – عاطف عبد اللطيف

قرارات ومحاولات غريبة قام بها دول وزعماء ومؤسسات حول العالم لا تملك أمامها إلا الشعور بالدهشة الشديدة، ولكن ما يزيد الأمر اندهاشًا هي أسباب تلك القرارات والهدف منها!


الإفراج المستحيل

رئيس زيمبابوي، روبرت موجابي، يعد بإطلاق سراح رجلين مثليين محبوسين بشرط أن يحبل أحدهما من الآخر، وذلك بعدما حبست مصلحة السجون في زيمبابوي رجلين كانا يريدان تسجيل زواج أحادي الجنس في العاصمة هراري.

وتم حبس الاثنين بناء على تعليمات موجابي، وأن مصلحة السجون أوضحت لهما أن شرط إطلاق سراحهما هو أن يحبل أحدهما من الآخر، يذكر أن قوانين زيمبابوي تحظر ممارسة العلاقات الجنسية المثلية من أي نوع.



ضم الساقين

شركة النقل العامة التابعة للحكومة الإسبانية "إيه إم تي" تعلن إدخال رمز جديد يمنع الرجال من مباعدة الساقين أثناء الجلوس في المواصلات العامة.

وهدف القرار إلى التذكير بضرورة الحفاظ على السلوك المدني واحترام المساحة التي تجمع الركاب على متن الحافلات في إسبانيا.


بلا إنترنت

لجأت الحكومة الإثيوبية لإحباط محاولات الغش لدى بعض طلبة الثانوية خلال الامتحانات، وذلك بإغلاق شبكة الإنترنت في البلاد.

لتجنب نشر الأسئلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي من جانب بعض الطلاب لكي يجيب عنها آخرون، الأمر الذي حرم ملايين السكان من خدمة الإنترنت حتى 28 يونيو الجاري.



إحماء في غرف الملابس

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" في يناير 2017 أن يكون إحماء منتخبي مصر وأوغندا داخل غرف الملابس، وليس في أرضية ملعب استاد بور جونتي بالجابون.

وأخطر مسئول الاتحاد الإفريقي المنتخبين بذلك خلال الاجتماع الفني لمباراة مصر وأوغندا، مبررًا ذلك "حتى لا تتأثر أرضية الملعب من أضرار زائدة".



قصات الشعر

وضع زعيم كوريا الشمالية الشاب، كيم يونج إيل، شروط لقص الشعر في الدولة، حيث سمح للإناث اختيار قصة واحدة من ضمن 18 قصة شعر، وتلك الأنواع هي المسموحة فقط، بالإضافة إلى وضع شروط محددة بشأن قصات الرجال.

كما أصدر تعليمات بحظر صباغة الشعر، وضرورة الابتعاد عن القصات غير المسموح بها في البلاد.

وقصات الشعر التي سمح بها الزعيم الكوري للنساء تميز بين المتزوجات وغير المتزوجات، لتشير القَصة التي تتضمن نوعًا من "الإكسسوارات" إلى أن صاحبتها ليست متزوجة بعد، أما قصات الشعر للرجال فيبلغ عددها 10 أنواع، وتقضي جميعها بأن يكون السالفان محلوقين لما فوق الأذنين، وألا يكون طول الشعر أكثر من 5 سنتيمترات.



500 يورو

منح 500 يورو لكل شاب وشابة في إيطاليا يبلغ من العمر 18 عامًا.

الهدف كان تشجيع الشباب على متابعة الثقافة المحلية، ورفع المستويات الثقافية لدى الشباب، حيث أن الـ 500 يورو يتم استخدامها فقط في شراء الكتب أو تذاكر المسارح أو الحفلات الموسيقية أو المتاحف أو الحدائق العامة.



المستشار الطفل

ميليشيات الحوثيين في صنعاء تعين شابًا في الـ19 من عمره مستشارا في مكتب رئاسة الجمهورية في سابقة هي الأولى من نوعها في اليمن.

ورفع وزير الخدمة المدنية لدى ميليشيات الحوثيين مذكرة بتنفيذ واعتماد تعيين هاشم أحمد علي الحيفي من مواليد 1997 مستشارًا في مكتب رئاسة الجمهورية بدرجة مدير عام، لمجرد أنه أحد أقرباء القيادي الحوثي، صالح الصماد.


الكلمات الدلالية غرائب

اضف تعليق