"تويتر" تغلق حساب "الجزيرة".. ومغردون: تخدم المصالح الماسونية


١٧ يونيو ٢٠١٧ - ١١:٣٩ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت – سهام عيد

قررت شركة التدوين المصغر "تويتر" صباح اليوم السبت، غلق حساب قناة "الجزيرة" القطرية، بسبب انتهاكه الخصوصية ودعمه الإرهاب وإثارة الفتن بين المجتمعات العربية.

جاء ذلك بعد قيام القناة بنشر عديد من مقاطع الفيديو الخاصّة بالتنظيمات الإرهابية بشكل خاص وحصري عبر حسابها الرسمي، والذي تعده "تويتر" انتهاكاً صارخاً لأنظمة الخصوصية والنشر الدولي التي تستند إليها الشركة في عملها، وتعمل بشكل صارم على القضاء عليه.

فيما برّرت القناة القطرية، عبر أحد حساباتها الفرعية، أن إيقاف الحساب أتى بعد حملة منظّمة على القناة، وقالت إنها تعمل على استعادته.



وقال ياسر أبوهلالة، المدير العام لقناة الجزيرة القطرية، "إن حساب القناة الرئيسي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر تعرض للإيقاف، ويجري معالجة الأمر".

وتابع أبوهلالة في غريدة منفصلة: "لا توجد قناة في العالم تواجه هذا الحجم من التآمر، لكنها تظل اللؤلؤة البرّاقة تغوص ولا تغرق، لا تفرحوا بإيقاف مؤقت على حساب تويتر. عائدون!"

يشار إلى أن قناة الجزيرة اعتادت نشر وتغطية كل ما من شأنه إثارة الفتن والخلافات بين الدول العربية، كما أنها نشرت عبر قناتها وفي حسابها الرسمي في "تويتر"، وبشكل "حصري"، الكثير من مقاطع الفيديو التي تدّعي أنها وصلت إليها بشكل مباشر من التنظيمات الإرهابية في عديد من الدول، أبرزها "سوريا والبحرين ومصر"، وكانت تُبث على القناة ولاحقاً تُنشر على حسابها في "تويتر".



حساب "الجزيرة" يفقد 12 مليون متابع

بمجرد عودة الحساب فوجئ مستخدمو الموقع أن الحساب فقد عدد متابعيه الذي تجاوز 12 مليون متابع ومقتربًا من المليون الثالث عشر، ليهذي بعدها ياسر أبو هلاله مدير عام القناة، قائلا: "حساب الجزيرة الرئيسي على تويتر تعرض للإيقاف ويجري معالجة الأمر، الحسابات الفرعية فعّالة، التشويش لن يتوقف، لأن الحقيقة ترعبهم، عائدون".

الأمر الذي جعل رواد الموقع يردون عليه: "حتى تويتر عارفين تآمركم وخستكم يا ياسر، قناة بوق من أبواق النظام القطري لا أكثر وأنت بدك تعيش"، وأيضا: "لا ارتعبنا ولا يحزنون، بوق يخدم المصالح الماسونية التي تحتل أرضك، والإيرانية التي تحرق بلاد الشام والعراق الآن، شفت كيف أنتم خونه؟".



 هاشتاج #تويتر_يوقف_حساب_الجزيرة

استقبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي خبر غلق صفحة القناة عبر توتير بحفاوة بالغة وفرحة شديدة، وشاركوا في هاشتاج "تويتر يوقف حساب الجزيرة" حتى أصبح ترند عالمي.

واعتبر النشطاء أن ذلك يعد خطوة جيدة لتجفيف أحد المنصات الداعمة للإرهاب، وهو ما ظهر من خلال تدويناتهم، حيث قال منصور بن نايف: "هذه القناة تعمل لصالح آل ثاني والإخوان، إن تركناها دون محاسبة يجعلها نشر الفوضى والإشاعات الكاذبة بين الدول"، وقال سلطان: "لابد من استئصال الشر".

وأضاف عبد الرحمن الغيث: "بُحّت أصواتنا ونحن نقول أخطر ما يواجه منطقتنا العربية قناة الجزيرة، مجموعة حاقدين لإثارة الفتن بالمنطقة"، وقال صالح بن فراج: "أشرقت شمس الحقيقة وانكشفت المبررات التي تدفع الخنزيرة إلى تحريف الحقائق وقلبها وإشعال الفتن الطائفية والفوضى".

وتابع حساب باسم راسكون: "الحمد لله أنها أُغُلقت، وأخيرًا بعد 10 سنوات دون انقطاع ونشر سم و فتنة في الأمة، شكرًا السعودية على إغلاق قنواتهم الفاسدة"، وقال الدحمى: "حتى إدارة تويتر تعرف أنكم قناة مدلسة وتدعم الإرهاب والإرهابيين"، وقال رامي: "أحلى خبر، الشعب السعودي يدبغ الجزيرة الخاينة"، فيما قال سعود العوفي: "مسألة وقت وسترون بثها على القمر الإسرائيلي بحكم العلاقة بعد طردها من القمر السعودي عرب سات  والمصري نايل سات"، وقال حمد ناصر الهاجري: "حكومة قطر وقناتها الجزيرة رسخت كل وقتها لدعم الإرهاب، هذا فريج البلوش في الدوحة، أين ذهبت ثروات قطر لدعم  الإرهاب".


عودة الحساب

عاد حساب الجزيرة للعمل بعد توقف دام 3 ساعات، وقال ياسر أبو هلالة: "التويتر فعّل الحساب الرئيسي للجزيرة، بعد إيقافه ٣ ساعات، وسيعيد المتابعين تدريجيًا".

استنكر النشطاء عودة الحساب للعمل وعبروا عن غضبهم في تغريدات ردًا على رئيس القناة: "رجع منبر الإرهاب للنباح".

وتشهد قطر أزمة قوية مع جاراتها السعودية والبحرين والإمارات ومصر على خلفية اتهام تلك الدول للدوحة بتمويل ودعم الإرهاب والتدخل في شؤون جيرانها.





الكلمات الدلالية قناة الجزيرة

اضف تعليق