بالفيديو.. برلمانيون عرب يؤكدون لـ"رؤية" أهمية تفعيل العمل المشترك


٠٥ يوليه ٢٠١٧ - ١١:٠٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – سهام عيد/ أميرة صلاح

القاهرة – أعرب برلمانيون عرب عن قلقهم بشأن المخاطر التي تواجه الأمة العربية، مشددين على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الأول لرؤساء البرلمانات العربية الذي عقد بالقاهرة وتبلورت نتائجه في تحديد الرؤية البرلمانية لمواجهة التحديات الراهنة، وإعلان القاهرة، والبيان الخاص بفلسطين باعتبارها تصب في تفعيل العمل العربي المشترك، ودعم البعد الشعبي الذي تمثله البرلمانات في هذا الشأن.

على صعيد آخر، قال جمال الشوبكي سفير دولة فلسطين بالقاهرة، إن اجتماع رؤساء البرلمانات العربية ودعوتهم لتوحيد الصف الفلسطيني تساهم في هزيمة الإرهاب ودليل على وحدة المنطقة العربية، وتبعث رسالة للمجتمع الدولي بأنه قادر على استخدام معيار واحد لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

في السياق ذاته، أكد نائب رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور محمد بن أمين الجفري، أن المملكة السعودية جزء من العالم العربي وتقود تحالف عربي وتحالف اسلامي للقاء على الإرهاب سواء في اليمن أو العراق أو سوريا، مشيدا بمؤتمر رؤساء البرلمانات العربية لتعزيز التعاون العربي على مستوى الحكومات وعلى مستوى الشعوب.

وأكد الجفري أن القضية الفلسطينية في قلب العالم العربي وبند دائم للبرلمان العربي وحلها لابد أن يبدأ من الداخل ولا بد من توحيد الصفوف الفلسطينية فالخلافات ليس من بينهم وإنما مع العدو المحتل لأراضيه، مشيرا إلى عدم اليأس واستمرارية التحدث بشأن القضية الفلسطينية أمام برلمانات العالم والقضية الفلسطينية هي قضية عرب في الأساس.




الكلمات الدلالية مصر

اضف تعليق