من " Macarena" إلى " Despacito" أغنيات وحدت العالم على نغمة واحدة


١٠ يوليه ٢٠١٧ - ١٢:٤١ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

استطاعت أغنية Despacito أن تحقق انتشارا واسع النطاق في أنحاء العالم، مما يجعلها الأغنية الأشهر في 2017 حتى الآن.

وعلى الرغم من كونها أغنية لاتينية الطابع، إلا أنها غزت العالم وحققت انتشارا كبيرا، سواء في الدول اللاتينية أو الأوربية والأمريكية، حتى في العالم العربي.

ولا تعد هذه هي المرة الأولى التي تتمكن فيها أغنية من الانتشار بهذه الطريقة في معظم دول العالم، وأن تحقق نسب استماع كبيرة، فبعيدا عن (الأغاني الإنجليزية والعربية)، استطاعت أغاني بلغات أخرى أن تصل للعالمية وأن تكون الأغنيات الأكثر استماعا، نرصد بعضها من خلال هذا التقرير.

1) Lambada


أغنية برازيلية طرحت في عام 1989، وتم إعادة نشرها أكثر من مرة في جميع أنحاء العالم وإعادة توزيعها أيضا، نظرا للنجاح الكبير الذي حققته مع طرحها لأول مرة.

2) Maria Maria


الأغنية طرحها المغني ريكي مارتن في نهاية عام 1995، وحققت نجاحا كبيرا وكانت السبب في اختياره للغناء في حفل افتتاح كأس العالم لكرة القدم 1998، وقدم فيه أغنيته La Copa de la Vida.

3) Bailamos


الأغنية التي طرحها إينريكي إجليسياس في عام 1999، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا حول العالم، لتكون انطلاقة له من مطرب محلي إلى مطرب عالمي، وقدم بعدها جولة غنائية في العديد من العواصم حول العالم.

Margarites


أغنية للمطربة اليونانية أنجيلا ديميتريو طرحتها عام 1999، وحققت نجاحا كبيرا، وتم ترجمتها للعديد من اللغات حول العالم، كما دفعت الفنان المصري عمرو دياب للتعاون معها بعد ذلك.

5) Kiss Kiss


الأغنية طرحها المغني التركي تاركان تيفيتوغلو في ألبوم حمل اسم Ölürüm Sana عام 1997، واستطاعت أن تحقق انتشارا واسعا.
6) Macarena


الأغنية قدمتها فرقة "لوس دل ريو" ضمن ألبوم حمل اسم "أحب" عام 1994، وساهم الفيديو كليب الخاص بها في انتشار الأغنية في جميع أنحاء العالم بسبب الرقصة الخاصة بالأغنية.

7) María



الأغنية تم نشرها في نهاية عام 1999، واستطاعت أن تحقق نجاحا كبيرا، وحصلت على العديد من الجوائز العالمية منها جائزة "الجرامي" عام 2000.

8) Mundian To Bach Ke


أغنية هندية طرحت في نهاية عالم 2002، واستطاعت أن تحقق نجاحا وانتشارا في جميع أنحاء العالم.

9) waka waka


أغنية قدمتها شاكيرا في حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا 2010، كما طرحت ضمن الألبوم الرسمي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2010، والذي تم إصداره في مايو 2010.

10) Gangnam Style


الأغنية طرحها المغني الكوري ساي في منتصف عام 2012، حققت نجاحا كبيرا في جميع أنحاء العالم.


اضف تعليق