تسريبات ونكات ودعوات.. المصريون يكسرون توتر ما قبل نتيجة الثانوية


١٢ يوليه ٢٠١٧ - ٠٥:٥٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب

باقي من الزمن ساعات قليلة تفصلنا عن موعد إعلان نتيجة طلاب المرحلة الثانوية الصف الثالث ثانوي، أو مايعرف باسم شهادة "الثانوية العامة" وهو إعلان ينتظره المصريون بتوتر كل عام، فبين قلق الطلاب وترقب الآباء، كان لنشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رأي آخر ومشاركة من نوع جديد.

وتنوعت مشاركات رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين النصائح للطلاب، ودعوات بعض المشاهير للطلبة بالتوفيق، فضلا عن تسريبات لبعض المواقع لجزء من النتيجة، أما الكوميديا والنكت فكان لها النصيب الأكبر.


وقبل ساعات من إعلان النتيجة تصدر هاشتاج "الثانوية_العامة" قمة الهاشتاجات المتداولة داخل جمهورية مصر العربية،  وشارك فيه مايقارب 200 ألف مغرد.

وأعرب الداعية مصطفى حسني عن تمنياته للطلبة بالتوفيق والنجاح ودعا لهم ولذويهم بالفرحة وطمأنة القلوب.


كما تمنى  التوفيق لهم الشاعر الغنائي أمير عيد، وهو مغني أيضًا وعضو في فرقة "كايروكي" الشهيرة، وحثهم على عدم التأثر سلبًا بالنتيجة أيا كانت.


وتداول نشطاء آخرون تسريبات لصور من ورق يدعون أنه منسوخ من النتيجة الأصلية لنتيجة طلبة الثانوية العامة عام 2017، ومن تلك التسريبات:


















أما السخرية والنكت من حالة الترقب التي يعيشها كل بيت مصري وتأثر بها حتى الموطفون والخريجون، فتاولها النشطاء بطريقة ساخرة كوميدية، ومن أبرز مشاركاتهم:
















الكلمات الدلالية نجاح مصر ثانوية عامة تويتر

اضف تعليق