هل يمكن لأغنية إنعاش اقتصاد دولة؟.. " Despacito" فعلت


١٢ يوليه ٢٠١٧ - ١٠:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

ليست أغنية وطنية لكنها هذه الغنوة اللاتينية التي تحولت إلى هوس عالمي اجتاح كل الدول ولم يقف حاجز اللغة عائقا أمام انتشارها السريع لكن Despacito التي تعني "ببطء" استطاعت أن تساهم في إنعاش اقتصاد بورتريكو تلك الدولة الفقيرة والجميلة كذلك في أمريكا الوسطى.

وارتفعت أعداد السواح الوافدين بنسبة 45% منذ ظهور الأغنية التي صورت في أماكن ذات طبيعة خلابة جعلتها مقصدا للسياح من كل العالم
ليس هذا فحسب فبحسب جريدة "إن نويفو ديا" اليومية، فالسواح لديهم فضول لاكتشاف المكان الذي ولد به مطربي الأغنية لويس فونسي ودادي يانكي.

وسارع متعهدي الوكالات السياحية إلى إدراج الأماكن التي ظهرت في فيديو كليب الأغنية، خصوصا "كلوب لا فاكتوريا" في منطقة سان خوان القديمة و منطقة "لا برلا سكتور" في دعايتهم أملاك في ارباح أكبر.

ونجحت الأغنية  في تحقيق 2.4 مليار مشاهدة على موقع اليوتوب في أقل من 5 أشهر، مقتربة بذلك من تحطيم الرقم القياسي للمشاهدات الذي حققته الأغنية الكورية الجنوبية "جانجنام ستايل" والبالغ 2.8 مليار مشاهدة في أربع سنوات.


واكتسبت الأغنية نجاحا مضاعفا بعد إضافة مقاطع باللغة الإنجليزية لها أداها المغني الكندي الشهير "جاستن بيبر"، ما جعلها تنتشر بشكل رهيب وتصبح أكثر الأغاني نجاحا لسنة 2017، كما أنها مسألة وقت فقط قبل أن تزيح "جانجنام ستايل" من عرش أكثر الفيديوهات مشاهدة على اليوتوب.


ولم يقتصر نجاح الأغنية على الجمهور فقط بل تفاعل معها عدد كبير من نجوم ومشاهير العالم سواء بالغناء أو الرقص.
ونستعرض معكم قائمة لمشاهير عالمية ممن تفاعلوا مع الأغنية الشهيرة.

ديمي لوفاتو


ظهرت المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو عبر حساب Snapchat، وهي تحاول غناء مقطع من أغنية Despacito، وعلى الرغم من اخفاقها في نطق الإسبانية في بداية المقطع إلا أنها استطاعت غناؤها في نهاية الأمر بطريقة صحيحة.

فريق Backstreet Boys


خلال لقائهم مع إحدى القنوات طلب من الفريق الشهير تأدية أغنية Despacito، وادى عدم معرفتهم بكلمات الاغنية إلى خروجها بشكل أقرب للكوميديا.

ريكي مارتن


نشر المغني الإسباني ريكي مارتن فيديو قصير له عبر صفحته الرسمية على موقع Instagram، يرقص على أغنية Despacito، وعلق عليها بجملة من الأغنية وهي "هكذا نفعلها في بورتوريكو".

فريق BTS الكوري


لم يفوت الفريق الكوري BTS مناسبة ليبدوا اعجابهم باغنية Despacito، ويغنون مقاطع منها بل ويرقصون عليها.

كايلي جينر


ظهرت نجمة تليفزيون الواقع كايلي جينر ترقص على أنغام اأغنية Despacito، في فيدو قصير نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع Instagram خلال تدريبات الرقص الخاصة بها.

كورتني كارديشان


ظهرت نجمة تليفزيون الواقع كورتني كارديشان في فيديو قصير ترقص على أنغام Despacito.

كاميلا كابيلو


خلال لقاؤها في إحدى البرامج الإذاعية أدت المطربة الكوبية كاميلا كابيلو مقطع من أغنية Despacito، بناء على طلب أحد أفراد الجمهور.

واحتلت الأغنية قائمة Billboard، لأفضل 100 أغنية نحو 5 أسابيع على التوالي ومع اشتراك المغني الكندي جاستين بيبر في غنائها في نسخة جديدة استطاعت الأغنية الوصول للمركز الأول ضمن أفضل 3 أغاني في القائمة في الأسبوع التاسع من عرضها، وهو المركز الذي لم تصل إليه أغنية إسبانية سوى Macarena، كما حققت نسبة مشاهدة عالية على موقع YouTube، بلغت نحو مليارين و340 مليون مشاهدة.

وحسبما ذكرت صحيفة The Guardian، أن أحد أسباب نجاح الأغنية يرجع إلى إيقاعها اللاتيني المميز والمزج بين الموسيقى اللاتينية وموسيقى الـ "R&B" مما يجعلها أغنية مفعمة بالحيوية والإثارة.


اضف تعليق