في يوم هو الأهم لـ "صاروخ ماديرا".. تفاصيل محاكمة التهرب الضريبي


٣١ يوليه ٢٠١٧ - ١٠:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

على مشارف العاصمة الإسبانية مدريد، وفي يوم هو الأهم بالنسبة إلى مسيرة النجم الدولي كريستيانو رونالدو، كان قد وصل صاروخ ماديرا صباح اليوم الإثنين، إلى مقر محكمة  بوزويلو للدفاع عن نفسه ضد اتهامات التحايل الضريبي.

وكانت صحيفة "ماركا" الإسبانية والمقربة من نادي ريال مدريد، قد صرحت بأن النجم البرتغالي رونالدو، والهداف التاريخي للنادي الملكي ينتظره يوم أكثر أهمية قبل العودة إلى تدريبات الفريق الأبيض 5 أغسطس المقبل.

اتهامات رسمية


وكانت مصلحة الضرائب الإسبانية قد اتهمت منذ فترة قصيرة، رونالدو بالتهرب من 14 مليون و700 ألف يورو بين عامي 2011/2010، وقامت المحكمة بتحديد جلسة اليوم الإثنين 31 يوليو، من أجل إثبات براءته من هذه التهم.

وأشارت الصحيفة ذاتها إلى أنه إذا وجهت النيابة أو المالية الإسبانية، اتهامًا رسميًا وقرر القاضي اعتماده واتهام رونالدو رسميًا، سيكون هناك محاكمة، وحكم قضائي ضد رونالدو، وفي تلك الحالة، من الممكن أن يتم سجن رونالدو لـ7 أعوام ويمكن تخفيضها بالاستئناف إلى 21 شهرًا في عملية تبدو طويلة قانونيًا للغاية.

دخول "الدون" من الباب الخلفي للمحكمة


من جانبه كان النجم كريستيانو رونالدو قد وصل صباح اليوم للوقوف أمام القضاء الإسباني، وقد دخل إلى المحكمة من باب الخلفي لتجنب الحشود، في ظل تواجد قرابة 125 صحافيًا من أكثر من 30 مؤسسة إعلامية لتغطية المحاكمة.

وفي نفس السياق قامت إدارة النادي الملكي بوضع مكبرات أمام المحكمة من أجل أن يدلي رونالدو بتصريحات لللإعلام عقب المحاكمة.
وتأتي خطوة ريال مدريد في اطار تحركات النادي للتعبير عن الدعم الكامل للاعب البرتغالي.

النجم البرتغالي يدلي بأقواله


وبالفعل بدء النجم البرتغالي اليوم في الإدلاء بأقواله أمام المدعي العام الإسباني ضد التهم الأربعة الموجهة إليه بالتهرب الضريبي.

وقد اتهم قسم الجرائم الاقتصادية التابع للنيابة العامة في مدريد، نجم النادي الملكي بالتوقف عن دفع ضرائب بقيمة مليون و390 الف يورو في 2011، ومليون و660 ألف يورو في 2012، و3 ملايين و200 ألف يورو في 2013، و8 ملايين و500 ألف يورو في 2014، بينما نفى رونالدو ومحاميه أكثر من مرة تورطه في التهرب الضريبي، مؤكدين على أن الضرائب الإسبانية مدينه للنجم البرتغالي بـ265 ألف يورو عن الفترة بين عامي 2009 و2014.

رفض الظهور في المؤتمر الصحفي


وبعدما أنهى النجم البرتغالي الإدلاء بشهادته في القضية أمام المدعى العام، استقل سيارته على الفور عائدًا إلى منزله.

وقالت "الماركا" الإسبانية أن رونالدو رفض الظهور في مؤتمر صحفي عقب الإدلاء بشهادته في المحكمة، كما كان مقررًا من قبل، وفضل الرحيل بعد الانتهاء من الإدلاء بأقواله وعاد على الفور إلى منزله.

بيان صحفي


وأشارت الصحيفة المدريدية إلى أن رونالدو ظهر هادءً وواثقًا من نفسه أثناء الإدلاء بشهادته أمام المدعي العام في قضية التهرب الضريبي، حيث تحدث المهاجم البرتغالي باللغة الإسبانة دون الحاجة إلى مترجم.

وأكدت على أن النجم البرتغالي سيصدر بيانًا صحفيًا لاحقًا يتحدث فيه عن قضية التهرب الضريبي وما أدلى به أمام المحكمة.



اضف تعليق