" Game Of Thrones".. قرصنة وتسريب وابتزاز


١٢ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٨:٢١ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

يبدو أن شبكة HBO الأمريكية، كانت على تواصل مع قراصنة الإنترنت الذي اخترقوا نظام حمايتها الأمنية، وذلك قبل أيام من الإعلان الرسمي عن تسريب مواد ومعلومات بالغة الأهمية.

فقد نشر القراصنة بريد إلكتروني، يعود تاريخه إلى يوم 27 يوليو من الشهر الماضي، يتضمن عرض بالحصول على 250 ألف دولار مقابل عدم تسريب حلقات المسلسلات التي تنتجها HBO، ومن بينها مسلسل Game Of Thrones.

ووفقًا لموقع The Hollywood Reporter، الذي حصل على نسخة حصرية من البريد الإلكتروني، فإن الشبكة الأمريكية أجرت مفاوضات عديدة مع القراصنة، ومع ذلك، حرص المدير التنفيذي على عدم استخدام كلمة أو عبارة تدل على الدفع بشكل مباشر، ولكن اختار لغة تدل على أنها مكافاة نظير اكتشافهم ثغرات في نظام الحماية الإلكترونية.

وبحسب ما جاء في البريد الإلكتروني، فقد قال المدير التنفيذي للشركة إنهم يعملون بجد منذ يوم 23 يوليو، من أجل مراجعة جميع المواد والخيارات المتاحة أمامهم، وطلب من القراصنة مد المهلة لأسبوع واحد فقط.

ورفضت شبكة HBO، التعليق على البريد الإلكتروني المسرب، ولم يتبين إذا كان صحيح أم مزور بهدف التأثير على موقف الشركة.

يشار إلى أن القراصنة أرسلوا إلى THR، بريد إلكتروني يوم 3 أغسطس، جاء فيه: "الأمر متعلق بالأموال.. ولقد تفاوضنا لأسابيع مع مسؤولي شبكة HBO، ولكنهم لم يفوا بوعدهم ويرغبون في إلهائنا".

وطلب القراصنة مبلغ تعادل قيمته 6 أشهر من راتبهم الأساسي، مدعين أنهم يكسبون من 12 مليون دولار إلى 15 مليون دولار من سرقة المواد الإلكترونية وابتزاز الشركات.


اضف تعليق