عصام ناصر.. "عجوز مصري" يحصد البرونزية في السباحة


١٥ أغسطس ٢٠١٧ - ١٠:٢٨ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية – ياسمين قطب

"ربيع العمر.. منتصف العمر.. خريف العمر" من وضع تلك المسميات، وأية قواعد استند عليها في تحديد سمات مراحل عمر الإنسان، وهل يحسب عمر الإنسان بالأرقام أو بالأمل؟، بالسن أو الإرادة؟ بالقِدَم أو النجاح؟

"ما دمت أحلم فأنا حي فالموتى لايحلمون" في الوقت الذي تكتظ به عيادات أطباء العظام بالمرضى الذين يشتكون متاعب البدن نتيجة التقدم في السن أو سوء المعيشة، وتكتظ فيه عيادات أطباء النفس حول العالم بالشباب الذي أوشك على الانتحار يأسًا وفقد الإرادة على التغيير وقتل التحدي داخل نفسه، يخرج من تحت أطنان المياه داخل حوض سباحة عملاق بطل مصري مسن رافعًا علم بلاده ومعلنًا حصوله على ميدالية برونزية وهزيمته لأشباح العمر واليأس وضعف الإرادة.


حصل السباح المصري عصام ناصر ذو الـ 85 عامًا على ميدالية برونزية في بطولة سباحة 800 م حرة للرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 85-89 عاما خلال بطولة دولية للماسترز انعقدت في  بودابست عاصمة المجر، ورفع اسم مصر عاليًا وأعلن فخره ببلاده التي تفخر به أكثر وأكثر.

ومنذ اللحظات الأولى التي فاز بها السباح المصري عصام ناصر بالميدالية حتى ضجت وسائل الإعلام وانهالت التهاني عليه من كل حدب وصوب، وأبرزهم السفارة الألمانية بالقاهرة حيث أصدرت بيانًا رسميًا نشرته عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الثلاثاء وقالت فيه:


وعبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم وفخرهم الشديد بالبطل المصري عصام ناصر











وتنافس عصام، سباح نادي الجزيرة الرياضي، مع خمسة سباحين آخرين: ستيف مولينز من الولايات المتحدة، جون دافي من أستراليا، خوسيه بينالوزا من بيرو، جان سليزينسكي من بولندا وجور رودريجيز من المكسيك، حقق عصام، المولود في عام 1931، إنجازا عظيما يفوز بالميدالية البرونزية.

يذكر أن البطل عصام هو أستاذ في الفيزياء وخبير في الهندسة الكهربية.




اضف تعليق