آخرها مع حجاج قطر.. أشهر مواقف "نبيلة" للملك سلمان وكيف خلدها النشطاء


١٧ أغسطس ٢٠١٧ - ١٠:١٣ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - ياسمين قطب
"قلب سلمان" .. كلمة تداولها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي واحتلت صدارة "الهاشتاجات" في موقع التدوين المصغر "تويتر" حفاوة بقرارات استثنائية للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والتي كان آخرها الأمر بدخول كافة الحجاج القطريين دون تصاريح إلكترونية، فضلًا عن إرسال طائرات لاستضافة حجاج قطر.


برغم الخلافات القطرية الخليجية الفترة الأخيرة إلا أن صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز عبر عن سمو نفس وسماحة وطيبة ونبل بعد سماحه بدخول القطريين دول تصاريح واستضافتهم على نفقته.

أشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي بقرار الملك سلكان الآخر، ودشنوا هاشتاج "قلب سلمان" و"قطر في قلب سلمان" وتصدرا قائمة الأعلى تداولًا في السعودية والخليج، ومن أبرز التعليقات:












ولم يكن قرار استقبال حجاج قطر هو الأول للملك سلمان الذي سجل قوة وتعبيرًا عن سماحة خادم الحرمين الشرفين، فمنذ أسابيع قليلة أسهمت مساعي الملك سلمان بن عبدالعزيز واتصالاته في إنهاء "مجازر محتملة" عند أبواب المسجد الأقصى، وقت اعتصام المقدسيين رفضًا لانتهاك الإسرائيليين لأولى القبلتين، ودشن بعدها النشطاء هاشتاج "الأقصى في قلب سلمان" وسجل أيضاً الأعلى تداولا في العالم العربي.






ولا ينسى العالم قرارات الملك سلمان التاريخية وقت حادثة سقوط رافعة الحرم المكي في سبتمبر عام 2015، عندما صدر مرسوم ملكي بصرف تعويض مليون ريال لكل ذوي شهيد في حادث سقوط رافعة الحرم المكي، وصرف مليون ريال لكل مصاب بإصابة بالغة نتج عنها إعاقة دائمة بالإضافة إلى صرف 500 ألف ريال لكل مصاب آخر في حادثة سقوط رافعة الحرم.


اضف تعليق