لاس رامبلاس.. قلب برشلونة الدامي


١٧ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٦:٤٤ م بتوقيت جرينيتش

كتب - حسام عيد

لاس رامبلاس؛ الشارع الأكثر شهرة في مدينة برشلونة الإسبانية، وغالبا ما يكون المحطة الأولى للكثير من السياح.

يمتد لمسافة 1.2 كيلومترًا، ويفصل بين باريوس لاريبيرا والحي القوطي في برشلونة، وتصطف وعلى جانبيه الأشجار بشكل مذهل رائع.

صار منذ دورة الألعاب الأولمبية التي استضافتها المدينة عام 1992، رمزاً للطفرة السياحية في برشلونة التي ارتفع العدد السنوي لزائريها فيها من 1.7 مليون عام 1990 الى 9 ملايين عام 2016.

ومعروف بمحاله وأيضاً بباعته الجوالين، كما أنه يعد شاهدًا هندسيًا على التاريخ العريق لبرشلونة.

تماثيل بشرية

يشتهر هذا الشارع بتماثيله البشرية المنتشرة على جنباته، والتي تُشعر زائره بأنّه يجوب أرجاء متحف هوائي، كما تسير فيه أيضاً مجموعات من الممثلين الهواة الذين يرتدون الأزياء الغريبة والذين يقومون بأداء الألعاب البهلوانية والرقصات والخدع المشوقة.

كما يمكن للزوار تسلّق تمثال كولومبوس، وذلك لاستطلاع المدينة من الأعلى وهو يقع في الجزء السفلي من الشارع.

ويمكن في لاس رامبلاس الاستمتاع أيضاً، برؤية المباني الهندسية المعمارية، والتمتع برؤية أشهرها وهو مبنى ساباديل المميز بتأثيراته المعمارية الصينية التي تخطف الأنظار.

سوق تاريخية

أما تناول الطعام، فهو في سوق لا بوكويريا الأشهر في هذا الشارع لما يتميز به من ماض عريق، وهو السوق الرئيسي في برشلونة وخلفه تقع العديد من المطاعم الصغيرة والأكشاك التي تقدم الفاكهة وأطباق من سلطات الفاكهة اللذيذة.

يذكر أن شارع لاس رامبلاس، هو مأوى لعشّاق المسرح أيضاً، ففيه مسرح "يسو" الأشهر والذي يقدم عروضه من شاعر لاس رامبلاس طوال العام، كما يضم أيضاً متحف شهيراً للشمع يشبه إلى حد كبير متحف مدام توسو الشهير للشمع في لندن وهو يضم نماذج لشخصيات عالمية مشهورة.

هجوم دامي

تقع لاس رامبلاس في قلب العاصمة الكتالونية، وهي تعج بالسياح من جهات العالم الاربع ليل نهار، ولهذا السبب كانت هدف الهجوم الإرهابي الذي أوقع 13 قتيلا و80 مصابا اليوم الخميس.

وأعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عن عملية الدهس، وعزمه الشديد على ضرب زعزعة أمن واستقرار دول التحالف الدولي.


اضف تعليق