بعد حدة المواجهات.. "الريال والبرسا" يجمعهم حب برشلونة


١٨ أغسطس ٢٠١٧ - ١٠:٤٦ ص بتوقيت جرينيتش

كتبت - أميرة رضا

لقاءات عصيبة جمعت بين قطبي الدوري الإسباني لكرة القدم في الفترة الأخيرة، من حيث الندية والمنافسة العنيفة والمتبادلة بين الطرفين، ليثبت كل فريق هيمنته على بساط الكرة الإسبانية.

ففي عدة مواجهات قوية، أصبحت المنافسة بين ريال مدريد وبرشلونة على صفيح ساخن، انتقادات ومناوشات هنا وهناك سيطر عليها كبرياء وغرور الطرفين، ولكنهما اتفقنا على رأي واحد وهو إدانة الإرهاب والعنف بجميع أشكاله.

فبعد حادث الدهس الذي حل على مدينة برشلونة بالأمس، غرد الجميع في حب برشلونة، وأدانوا جميعًا صور التطرف والإرهاب الذي تنفذه أذرع الإرهاب في العديد من الدول، وكانت هذه التغريدات بمثابة انتفاضة مؤثرة حملت الكثير والكثير من التضامن مع ضحايا تلك الحوادث الإرهابية.

ذهول "صاروخ ماديرا"


أصيب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو - نجم ريال مدريد الإسباني - بحالة من الذهول إثر تداول الأخبار التي أفادت بأن هجومًا إرهابيًا قد وقع في مدينة برشلونة، راح ضحيته 14 قتيلًا، ونحو 130 جريحًا، والذي تبناه تنظيم داعش الإرهابي.


وغرد النجم البرتغالي عبر موقع التدوينات الصغيرة "تويتر": "لقد أذهلتني الأخبار الواردة من برشلونة، كل دعمي وتضامني لعائلات وأصدقاء الضحايا".

نجوم الريال: "لا لديكتاتورية الخوف"


وعلى خطى "كريستيانو" تضامن لاعبو الريال مع تلك الأحداث عبر تغريدات على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، حيث قال سيرخيو راموس -قائد الفريق-: "لا للإرهاب... ولا لديكتاتورية الخوف".

وقال النجم الويلزي جاريث بيل: "أذهاننا مع الكل في برشلونة"، بينما قال ماركوس يورينتي: "برشلونة نحن معكم نحن معكم".

كما أدان اللاعب ماركو أسنسيو - النجم الصاعد للملكي: "كامل دعمي للضحايا والمصابين من حادثة برشلونة".

وأصدر الموقع الرسمي للنادي الملكي النادي بيانًا عبر فيه عن ذهوله من الحادث، والتضامن مع أسر الضحايا والمصابين قائلًا: "النادي يود أن يعرب عن عميق أسفه إزاء الهجوم الذي وقع في مدينة برشلونة والنادي يقف جنبًا إلى جنب مع الضحايا وأسرهم وأصدقائهم".

دقيقة حداد


في بداية مرانهم الصباحي، وقف لاعبو ريال مدريد الإسباني، صباح اليوم الجمعة، دقيقة حداد على أراوح ضحايا برشلونة، معربين عن أسفهم لتلك الإرهاب الغادر، وتضامنهم بشكل كامل مع ضحايا الحادث الأليم.

وكان فريق برشلونة قد أعلن هو الآخر - في وقت سابق - أن لاعبيه "سيضعون شريطة سوداء على سواعدهم في جميع المباريات" المقررة نهاية هذا الأسبوع لمختلف الدرجات.

وقد أصدرت السلطات الكروية بإسبانيا بيانًا تلزم فيه "فرق الدرجتين الأولى والثانية بالوقوف دقيقة صمت قبل بدء المباريات المقررة نهاية الأسبوع الحالي، تكريمًا للضحايا وعائلاتهم".

وأشار البيان إلى أن رابطة الدوري "ناشدت اتحاد اللعبة للقيام بهذا الأمر".

رسالة مؤثرة لـ "الليو"


حذا نادي برشلونة الإسباني حذو غريمه الملكي، ونعى ضحايا ومصابي الحادث الأليم في بيان مساء أمس الخميس، قائلًا: "بقلب مثقل من هذا الاعتداء الذي وقع في مدينتنا.. كل قوتنا وتقديرنا للضحايا والأقرباء وسكان برشلونة".

ومن جهته نشر اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي -نجم نادي برشلونة الإسباني- رسالة مؤثرة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، عقب الهجوم الإرهابي قائلًا: "أريد أن أرسل التعازي ومساندتي الكاملة إلى عائلات وأصدقاء ضحايا الهجوم الفظيع في مدينتنا الحبيبة برشلونة، كما أرفض تمامًا أي نوع من أنواع العنف".


وأضاف ميسي: "لن نستسلم .. الذين يرغبون في العيش بعالم مسالم كثيرون جدًا، عالم خال من الكراهية، حيث الاحترام والتسامح أساس الحياة".

ونشر ميسي مع الرسالة، صورة لمدينة برشلونة باللون الأسود والأبيض، مع شريط أسود على يسار الصورة، يرمز لضحايا الهجوم.

نجوم البرسا



كما نشر عدد من نجوم برشلونة الآخرين منشورات مشابهة، على مواقع التواصل الاجتماعي، أبرزهم الإسباني أندريس إنييستا، والأوروجوياني لويس سواريز، ونجم برشلونة السابق البرازيلي نيمار، بالإضافة لأساطير برشلونة السابقين مثل البرازيلي رونالدينيو  والإنجليزي غاري لينيكر.






اضف تعليق