آخرهم دافنشي.. 9 أعمال يجسد فيها "ليوناردو ديكابريو" شخصيات حقيقية


٢٠ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٩:٢٧ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية - مها عطاف

في عام 1974 ركل الفنان ليوناردو ديكابريو، ركلته الأولى لأمه، أثناء حملها به، وهي تشاهد لوحة للرسام الكبير ليوناردو دافنشي، في أحد المتاحف في إيطاليا، وبعدها قررت أن تطلق على صغيرها نفس الإسم، ليحمله معه بقية حياته، وعلى ما يبدو أن ركلة ليو الصغير كانت إشارة إلى أنه يومًا ما سيجسد شخصية "دافنشي" صاحب لوحة "الموناليزا" الشهيرة، والذي وصف بصاحب خيال إبداعي محموم، فكان فنان رائد وصاحب فكر في عصر النهضة الإيطالي.

وأشارت تقارير جديدة عن أن "ليوناردو ديكابريو" الذي حاز على جائزة الأوسكار عام 2016، سيقوم بتجسيد دور الفنان والرائد الفكري ليوناردو دافنشي، في فيلم جديد يحكي السيرة الذاتية له، وكانت قد تداولت أنباء أيضًا منذ فترة كبيرة، أن "ليو" سيقوم بتجسيد شخصية "جلال الدين الرومي" الصوفية الإسلامية.

وبهذا سيصبح الفيلم الجديد، هو الفيلم التاسع الذي سيقوم فيه ليوناردو ديكابريو بتجسيد دور شخصية حقيقية، ففي هذا التقرير، نرصد لكم أدوار "ليو" في تجسيد شخصيات حقيقية مشهورة تروى السير الذاتية:

The Revenant

قام الممثل الأمريكي "ليوناردو ديكابريو" بتجسيد شخصية الصياد الأمريكي "هيو غلاس"، في فيلم " The Revenant"، والتي تدور أحداثه في عام 1823، حيث يتعرض "هيو" لهجوم من قبل دب رمادي خلال هروبه هو ورفاقه من مطاردة قبيلة هندية، إلا أنه يستطيع النجاة وإيجاد طريق للعودة إلى موطنه بعد رحلة طويلة وشاقة.




The Wolf of Wall Street

يجسد ليونادرو شخصية الملياردير الأمريكي ورجل الأعمال "جوردان بيلفورت" في فيلم " The Wolf of Wall Street"، حيث يسرد علاقة جوردان بيلفورت بالمباحث الفيدرالية، ومحاولتها تجنيده وتأثير ذلك على أعماله ثم سقوطه المدوي، تبدأ الأحداث بصعود أسطورة بيلفورت وتحوله لملياردير، وكيف انتهى به الأمر بعد محاكمته في نهاية التسعينات بتهمٍ مختلفة من ضمنها الإتجار بالمخدرات وغسيل الأموال وسجنه لمدة 36 شهرًا.




Catch Me If You Can

هو فيلم جريمة وسيرة ذاتية، ومبني على قصة حقيقية، جسد فيها ليوناردو شخصية "فرانك أباغنيل"، الذي زور شيكات ومهن وشهادات، قبل بلوغه الـ19 عام، مما دفع مكتب التحقيقات الفيدرالي لملاحقته، حتى يقبض عليه في فرنسا ويُحكم عليه بالسجن الانفرادي لـ12 سنة.




The Aviator

هذا الفيلم يصور القصة الحقيقية لأحد رواد مجال الطيران "هوارد هيوز"، والذي يقوم بتمثيله ليوناردو ديكابريو، ويصبح أغنى رجال العالم بعد أن يرث شركة أبيه المتخصصة في إنتاج معدات خاصة بالصناعة البترولية، وتدور أحداث الفيلم على حياة هيوز من أواخر العشرينات إلى 1947، حيث أصبح خلال ذلك الوقت منتج أفلام ناجح ورمزاً في مجال الطيران.




Basketball Diaries

يدور فيلم مذكرات كرة السلة حول جيم كارول والذي جسد دوره ليوناردو دي كابريو، طالب المدرسة ولاعب كرة السلة الذي يسقط في عالم المخدرات والجريمة ويبدأ في التحول لمجرم حقيقي ولا يستطيع التخلص من إدمانه




J. Edgar

يجسد ليوناردو شخصية الضابط "إدغار هوفر" في هذا الفيلم، ومكتب التحقيق الفيدرالي الذي مكث فيه اكثر من 36 عام ومعاصرة 9 رؤساء أمريكيين وهو بمنصبه ومدى دهاؤه في استخدام سلطاته ونفوذه في جمع معلومات سرية كثيرة استغلها في إذلال أغنى وأقوى الرجال في أمريكا.




This Boy's Life

فيلم أمريكي أنتج عام 1993 مقتبس من مذكرات توبياس وولف تدور قصة الفيلم حول الصبي توبياس وولف، الذي يجسده ليوناردو دي كابريو ووالدته كارولين وولف المطلقة التي تنتقل للعيش في منزل زوجها الجديد دوايت هانسون، الذي يجعل الصبي توبياس يمر بأيام عصيبه ويقوم بتعذيبه ويحاول تحطيمه نفسيا بطرق مختلفة الأمر الذي يؤدي إلى تضرره نفسيا فيقاوم تارة ويرضخ تارة أخرى لزوج أبيه دوايت ويحلم بالخروج يوما ما من واقعه المؤلم.




Total Eclipse

يجسد ليوناردو ديكابريو في هذا الفيلم شخصية "آرثر رامبو" وهو شاعر فرنسي وكتب أشهر أعماله وهو لا يزال في أواخر مراهقته، وأثنى عليه فيكتور هوجو وقتها وقال أنه "طفل شكسبير".




اضف تعليق