"نزال المليار دولار".. "الملاكم الأسطوري" يعود من الاعتزال ليصل لـ"المليار"


٢٧ أغسطس ٢٠١٧ - ٠٥:٢٩ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - إبراهيم جابر

القاهرة - فاز الملاكم الأمريكي فلويد مايويدز بالضربة القاضية على لاعب الفنون القتالية المختلطة الأيرلندي كونور ماكجريجور، ليربح 100 مليون دولار، في النزال الذي عرف إعلاميا بـ"نزال المليار دولار، والذي أقيم بمدينة "لاس فيجاس الأمريكية، فجر اليوم داخل ي مجمع "T-Mobile Arena" الرياضي، في ولاية نيفادا الأمريكية.

والتقى البطلان في نزال لـ12 جولة، لكن فلويد حقق الفوز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة، التي أثارت جدلا واسعا في العالم، لكونها بين بطلين في لعبتين مختلفتين، فيرى بعض المتابعين أنه ليس هناك معنى من إقامة المباراة.

"المباراة المثيرة للجدل"

وكان المجلس العالمي للملاكمة "WBC" قد أعلن عن بطولة جديدة، فريدة من نوعها حيث تجمع بين بطلي رياضتين مختلفتين في حلبة واحدة، وعائدها المادي للفائز كبير جدًا، والذي أعلن عنه قبل ساعات من النزال، وقدر بـ100 مليون دولار أميركي، ليكون النزال هو الأغلى في التاريخ.




وأراد الاتحاد أن يؤكد أن هذه المواجهة ليست عادية، ليصنع حزاما خاصا فقط لتلك المواجهة التي جمعت ماكجريجور ومايويذر والتي عرفت إعلاميا باسم "نزال المليار دولار"، وتكون الحزام من 3360 قطعة ألماس، و600 قطة ياقوت و300 قطعة من الزمرد، و1,5 كيلوغرام من الذهب ومصنوع من جلد التمساح.

"نزال المليار دولار"

وأطلقت واسائل الإعلام الأمريكية على النزال لقب "المليار دولار" بسبب توقع حصوله على إيرادات تصل إلى المليار، لكونه الأغلى في التاريخ، والأول من نوعه.




وبلغ سعر التذكرة الأغلى، في الصف الأول في حلبة "تي-موبايل"، 16 ألف دولار، فيما بلغ سعر التذكرة الأقل ثمنا 1400 دولار، وتتسع الحلبة لـ20 ألف متفرج، وتبلغ عائدات بيع التذاكر نحو 90 مليون دولار، متخطية الرقم القياسي لمواجهة مايويذر-باكياو (72 مليون دولار)، كما وجب على من يريد مشاهدة المباراة أن يدفع ما يقارب 100 دولار أمريكي.

ورشحت المراهنات ماكجريجور للفوز على الملاكم الأمريكي بنسبة وصلت إلى 17 ضعف، ولوحظ أن الجميع راهن على هذه المباراة، لأن الرهان بمبلغ صغير كان يولد  مردودًا كبيرا، بسبب القاعدة التي وضعها الاتحاد والتي تحقق للمراهن ماكجريجور 5 أضعاف لكونه يخوض نزاله الأول في الملاكمة أمام مايويذر الذي لم يخسر في 49 مباراة في عالم الاحتراف.



ولم تخفي شركات المراهنات في لاس فيجاس آمالها في فوز الملاكم الأمريكي، لأن العواقب ستكون وخيمة في حالة فوز الأيرلندي، في نزالهما المرتقب السبت،  بنحو 48 مليون دولار اميركي بحسب التقديرات.

"الملاكم الأسطوري"

ويعد الملاكم الأميركي فلويد مايويذر، البطل السابق في وزن الوسط في الملاكمة، والذي يبلغ من العمر 40 عاما، والذي خاض قبل نزال "المليار دولار" -الذي عاد من أجله إلى الحلبه بعد عامين من الاعتزال- 49 نزالاً فاز فيهم جميعا، منهم 26 بالضربة القاضية، ويبلغ طول مايويذر 1,73 م، وزنه 68 كجم.




وقال فلويد قبل خوضه النزال الأخير له، أنه سيخوض النزال أمام شخص آخر سيهزمه مثل بقية المنافسين الذين هزمهم في الماضي، وأنه سيهزمه بسهولة رغم أن مستواه الحالي لا يضاهي مستواه قبل 10 أو 5 سنوات أو حتى سنتين.





وبعد فوزه بالمباراة حصل مايويذر على 100 مليون دولار، إضافة إلى 100 مليون أخرى لخوضه النزال، ليرفع عائداته المالية في مسيرته إلى حوالي مليار دولار، ليؤكد بعد المباراة أنه لن يعود من الاعتزال مرة أخرى.

"المقاتل الأيرلندي"

ويعتبر بطل حلبات القتال الأيرلندي كونو ماكغريغور، بطل الوزن الخفيف في اتحاد الفنون المختلطة، والذي يبلغ من العمر 28 عامًا، والذي يبلغ طوله  1,75م، ووزنه 70 كجم، وخاض 24 نزالا، فاز في 21 لقاء، منهم 18 بالضربة القاضية، وخاض للمرة الأولى في تاريخه مبارأة ملاكمة فقط.


وصرح المقاتل الأيرلندي في مؤتمر صحفي أنه سيكبد مايويذر أول هزيمة في تاريخه وسيتغلب عليه بالضربة القاضية في الجولة الرابعة.

كما حصل الأيرلندي كونور ماكجريجور على مبلغ 30 مليون دولار بعد خسارته المباراة.


اضف تعليق