قالوا في يوم المرأة الإماراتية.. نبض يسري في شرايين الوطن


٢٨ أغسطس ٢٠١٧ - ٠١:٢٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية – محمود طلعت

أدركت دولة الإمارات مبكرا ومنذ قيامها أن الدول الحديثة تبنى بعقول وسواعد أبنائها وبناتها ولا يمكن أن تتقدم وتتطور بمعزل عن الشراكة الاستراتيجية بين الرجل والمرأة ومسؤوليتهما المتبادلة وتكامل الأدوار بينهما في شتى مجالات الحياة وعلى مختلف الصعد الاجتماعية والاقتصادية.

وفي يوم المرأة الإماراتية، الذي تحتفي به الدولة في الثامن والعشرين من كل أغسطس كل عام، حرص القادة والمسؤولين في الدولة على توجيه تحية تقدير وإجلال للمرأة لدورها البارز في المجتمع وجهودها المبذولة في سبيل إحداث التنمية الشاملة.

قالوا في يوم المرأة الإماراتية:

* الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عبّر عن فخره واعتزازه بإنجازات رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات"، الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأكد نائب رئيس الإمارات، أن "الشيخة فاطمة رمز ومثال وقدوة، والمرأة الإماراتية اليوم أيضا رمز ومثال وقدوة في المنطقة"، معربا عن فخره بالمرأة العربية والإماراتية وجميع بنات العرب".

* الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أكد أن مساهمة المرأة الإماراتية ومثابرتها وطموحاتها في مسيرة الوطن، ماثلة للعيان بإنجازاتها وأعمالها.

وقال ولي عهد أبوظبي "المرأة نبض يسري في شرايين الوطن، ورافد من روافد التقدم، معها نستطيع أن نكون في الريادة بما تختزله من إمكانات وقدرات على العطاء".

* الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهت رسالة نصية للمرأة الإمارتية لتهنئتها.

وقالت في رسالتها: "بمناسبة يوم المرأة الإمارتية نشكرك على مشاركتك الإيجابية في بناء الوطن الغالي والتي تعبر مدى نضجك الاجتماعي والسياسي وايمان القيادة الرشيدة بقدراتك كشريك فاعل في التنمية المستدامة".

* الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، وجهت رسالة شكر وتقدير وعرفان إلى القيادة الرشيدة للدولة، نيابة عن بنات الإمارات في أرجاء الوطن، كافة بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية.

وقالت في رسالتها: "نجدد عهدنا لقيادتنا الحكيمة بأن نكون عند حسن الظن بنا وأن نكون دائما القدوة الحسنة، وحيث عهدتمونا أوفياء لقيادتنا ولدولة الإمارات وقيمها ومبادئها التي تعلمناها على يديكم وتربينا ونشأنا عليها في مدرسة زايد الخير والعطاء، فقد تعلمنا أن الأمم لا ترقى سوى بجهود أبنائها المخلصين وأنتم رمز الإخلاص للوطن وقدوتنا ومصدر إلهامنا ورمز عزتنا ومجدنا".

* الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، أكد أن المرأة الإماراتية أثبتت جدارتها ووجهت طاقتها الإيجابية لخدمة مجتمعها وأسهمت في تقدمه وازدهاره ما أهلها للوصول إلى أرقى المناصب.

وقال "تحتفل دولتنا بـ يوم المرأة الإماراتية التي حققت إنجازاتها في مختلف المجالات، إنجازات ليست نتاج الحظ والصدفة وإنما ثمرة عمل جاد وجهود مستمرة".

* عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس هيئة الطاقة رئيس مجلس إدارة مكتب التنظيم والرقابة، الشيخ عبدالله بن محمد بن بطي آل حامد، أكد أن تخصيص القيادة الرشيدة يوما للاحتفال بالمرأة الإماراتية يؤكد الثقة الكبيرة بقدرات ابنة الإمارات وإنجازاتها الكبيرة التي نفاخر بها الأمم .

وقال إن دولة الإمارات أصبحت نموذجا يحتذى به عالميا في تمكين المرأة ومشاركتها في مسيرة التنمية المستدامة حتي باتت دولة ريادية في كافة مجالات التنمية والتطور الحضاري.

* نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، قالت إن "المرأة الإماراتية عنوان للخير والعطاء وتربية أجيال تعشق الوطن وتضحي لرفعته وعليائه".

وقالت إن "المرأة الإماراتية أصبحت اليوم وبفضل الدعم الكبير الذي تحظى به من قيادة الدولة ومن الشيخة فاطمة بنت مبارك، نموذجا يحتذى به في النجاح والتميز في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ومشاركا رئيسا في مسيرة التطور والازدهار لدولة الإمارات".

* الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، أعرب عن تمنياته لرئيسة الاتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك، بمزيد من العطاء والتميز، مشيرا إلى أن مسيرتها الحافلة بدأت بالرؤية وتعززت بالإرادة وتوجت بعظيم الإنجازات.

وقال "بوعيها ومثابرتها وعلمها وعملها، أثبتت المرأة الإماراتية جدارتها وضربت مثالاً مشرقاً في مشاركة المسؤوليات والواجبات على كافة المستويات".

* وزير الطاقة الإماراتي، سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، اعتبر أن يوم المرأة الإماراتية يمثل منعطفا مهما في مسيرتها الحافلة ويرسخ استراتيجية تمكينها التي بدأها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

وقال "لقد حققت ابنة الإمارات إنجازات يشار إليها بالبنان في المجالات كافة وذلك بفضل الدعم والمساندة والرؤية الثاقبة للقيادة وعلى رأسها رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان".

* وزير العدل الإماراتي، سلطان بن سعيد البادي الظاهري، أعرب عن خالص تهانيه وشكره وتقديره لجهود كافة المنتسبات لقطاع العدل والقضاء بالدولة لجهودهن وحرصهن الدائم في تحقيق المزيد من الإنجازات والارتقاء بالعمل والخدمات المقدمة في كافة القطاعات التي يعملن فيها بوزارة العدل.

وأشاد سلطان الظاهري بالنماذج النسائية المتميزة من المديرات والموظفات اللواتي يمثلن القدوة الحسنة للمرأة وتدفعها لبذل المزيد من العطاء والإبداع والتميز.

وقال إن "القيادة تحرص على تمكين ودعم المرأة الإماراتية في كل المواقع وتعزيز مكانتها في مختلف المراتب والمناصب مما جعلها شريكاً في التنمية والاستدامة وتعزيز ريادة الإمارات في مختلف المجالات والميادين".

* وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، أكد أن دولة الإمارات أصبحت بفضل قيادتها نموذجا رائدا في تمكين جميع أبنائها وبناتها من المشاركة الحقيقية في مسيرة المجتمع، وأصبحت رائدة في تأكيد مكانة المرأة باعتبارها عنصر التنمية الناجحة في ربوع الوطن كافة.

وقال "كلما أتى الاحتفال السنوي بيوم المرأة الإماراتية تلهج الألسنة والقلوب بالتحية والتهنئة والشكر والعرفان والامتنان إلى الوالدة رئيسة الاتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات"، التي نفتخر بحكمتها وتوجيهاتها ونعتز بعملها الدائب والمستمر في سبيل تقدم المرأة ونهضة الأسرة ونماء المجتمع".

وأضاف: "إننا نباهي بما تمثله الشيخة فاطمة بالنسبة لنا جميعا من قدوة حسنة نتعلم منها أن إعداد المرأة في الإمارات هو إنجاز وطني نبيل وأن تمكينها من تحقيق كل ما وهبه الله لها من طاقات وإمكانات في خدمة مجتمعها ووطنها وأمتها وعالمها هو أفضل عمل وأعظم جهد".




























اضف تعليق