مخرج "أفاتار": فيلم " Wonder Woman" استنساخ لا يستحق الاحتفاء


٢٩ أغسطس ٢٠١٧ - ١٢:٥٣ م بتوقيت جرينيتش

رؤية

في حواره الأخير مع صحيفة The Guardian البريطانية، هاجم المخرج جيمس كاميرون فيلم Wonder Woman، ووصفه بأنه بمثابة خطوة إلى الوراء.

وقال: "كل هذا الاحتفاء من قبل هوليوود بهذا الفيلم يعد مضللا للغاية، إنها أيقونة مستنسخة، تفعل كل ما يمكن أن يفعله أي ممثل رجل.. وهذا لا يعني أنني لم أحب الفيلم، ولكنه بالنسبة لي خطوة إلى الوراء".

وتابع: "مثلًا شخصية سارة كونر، لم تكن أيقونة للجمال، بل كانت قوية، ومثيرة للمشاكل، وأم مريعة، ولكنها نالت احترام الجمهور بسبب شجاعتها".


واعترض عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي على هذه التصريحات، رافضين المقارنة بين شخصية "ديانا" في Wonder Woman، وشخصية "سارة كونر" في سلسلة the Terminator.

وعلقت مخرجة الفيلم باتي جنكينز، على تصريحات مخرج فيلم Titanic، عبر حسابها على موقع Twitter، قائلة: إن عجز جيمس كاميرون عن فهم الفيلم، وما يرمز إليه، أمر غير مثير للدهشة، لأنه صانع أفلام عظيم، ولكنه ليس امرأة.

وذكرت أنه أثنى على عملها في فيلم Monster الصادر عام 2003، ولكنها ترى أن السيدات يجب أن يظهرن على الشاشة بصور مختلفة ومتنوعة.

موضحة: "إذا كان على المرأة أن تكون دائمًا صعبة، وحادة، ومضطربة لتكون قوية، فنحن إذن لا نتمتع بالحرية في تقديم أبعاد مختلفة ونماذج متعددة من المرأة في كل مكان، لأنها أيضًا جذابة، ومحبة".


الجدير بالذكر أن فيلم Wonder Woman منح مخرجته لقب الأكثر تحقيقًا للإيرادات في تاريخ الأفلام التي أخرجتها نساء، وذلك بعدما حصد 781 مليون دولار في شباك التذاكر العالمي.

كما نال 92% عبر موقع Rotten Tomatoes، المتخصص في تجميع الآراء النقدية ورصد تقييمات الأفلام. واعتبره عدد من النقاد الأفضل بين الأفلام التي أنتجتها شركة DC للقصص المصورة في آخر أربع سنوات.


اضف تعليق