100 صورة ترسم ملامح بريطانيا


٠٧ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٦:٢٠ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
لندن- يقدم أكبر معارض التصوير في بريطانيا، مائة صورة على شاشات رقمية في شتى أرجاء البلاد ترسم صورة ملامح بريطانيا، والتي تعرض "بي بي سي عربي" بعض منها.

تسلط المصورة أندريا زفادوفا، ضمن سلسلة أعمالها بعنوان "صبغ"، الضوء على الجمال الطبيعي للبشر مثل ليو من لندن.


تعيش روث بارات في جزيرة إيسدال، وهي واحدة من الجزر الواقعة على الساحل الغربي لاسكتلندا. ويبلغ تعداد سكانها نحو 60 نسمة إلى جانب عدد قليل من الصقور.


تقف غوين هازلوك، البالغة من العمر 71 عاما، على شاطئ برا ساندس في كورنوول. وتمارس هازلوك رياضة ركوب الأمواج يوميا على مدار أربعين عاما. وقالت المصورة سارا لي إن أسرة هازلوك اليهودية الأورثوزكسية تبدو خلف هازلوك التي تقف على الصخور.

وأضافت :"كانوا يتحركون إلى جانبها منهمكين في شؤونهم الأسرية غير مدركين لوجودنا. كانت لحظة متناقضة، لحظة بريطانية بامتياز، مجرد لحظة".


التقط المصور جورن تومتر صورة لهذه المجموعة من الأقارب خارج منزلهم في كلابتون، شمال شرق لندن، أثناء انتظارهم عودة والدتهم. والصورة جزء من توثيق مستمر للسكان في هذه المنطقة.


تظهر صورة التقطها المصور ريك بوشينسكي أسرة لاجئة من دارفور أتيحت لها فرصة التوطن في بريطانيا في إطار برنامج حكومي يهدف إلى إيواء اللاجئين غير القادرين على العودة إلى بلادهم الأصلية.


التقطت المصورة تيا غيلدي هذه الصورة لرولاند براي، وهو ممثل يبلغ من العمر 24 عاما، ينتحل هيئة إمرأة أثناء إحدى العروض. وتأتي الصورة في إطار سلسلة مستوحاة من المناخ السياسي خلال الانتخابات الأمريكية لدونالد ترامب.


تجلس أليس ابنة سيان دافي على أريكة أثناء فترة تعافيها من فيروس. ولدت أليس تعاني من متلازمة "داون". والتقطت دافي صورة لطبيعة الحياة اليومية للأسرة ضمن سلسلة صور حميمة لها.


التقط تشارلي غراي صورة للممثل وارويك ديفيس خلف فندق هوليداي إن في برمنغهام لمجلة هوليوود ريبورتر.


التقط أندي لو بو هذه الصورة لميكاييلا من فرقة كاندوكو الراقصة، وهي فرقة تضم راقصين معاقين وغير معاقين يسعون إلى تغيير مفاهيم الرقص.


يقف جون في مطبخ منزله في ضيعة حدائق كريسنغهام في لندن. والتقط مارك أتيكين الصورة ضمن سلسة أعمال أطلق عليها اسم "سانكتام إيفيميرال" عن الحياة في ضيعة سكنية تحت التجديد.




اضف تعليق