أجندة أفلام سبتمبر.. لورانس تعود بـ "الأم".. وما حكاية الملكة فيكتوريا مع عبد الله!


٠٨ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٩:٤٩ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية

انتهى موسم أفلام الصيف في أمريكا ورغم الصخب والكثير من أفلام الحركة إلا أن الموسم أفرز عددا محدودا من الأفلام الجيدة، ليستلم موسم الخريف الراية على وعد بمزيد من المتعة فموسم الخريف يمتلئ عادة بالأفلام ذات الحبكة والمضمون الجيد.

وتحمل أجندة شهر سبتمبر، الكثير من الأفلام المتميزة والمتنوعة، نستعرض بعضها معكم في هذا التقرير.

Mother!


بعد إخراجه لفيلم Noah يعود إلينا الكاتب و المخرج “دارن أرنوفسكي” في هذه القصة الغريبة والمثيرة للذعر، و التي تتحدث عن تفكك وتحلل العلاقة بين شخصين بعد وصول أشخاص غريبي الأطوار وغير مدعوين إلى منزلهما، واضعين حياتهما الهادئة تحت التهديد.

المخرج لم يدلِ بكثير من التفاصيل عن هذا العمل. لكنه وعد المشاهدين أنّهم سيعيشون تجربةً شيقةً للغاية.

الفيلم من بطولة جينيفر لورانس، خافيير بارديم، ميشيل فايفر، ايد هاريس، دومنال جليسون و كريستن فيج، وكان العرض الافتتاحي للفيلم في مهرجان فينيسيا السينمائي وسيصل إلى شاشة السينما في أواسط سبتمبر.

Battle of Sexes


 بعد فوزها بالأوسكار عن فئة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم لالا لاند، تعود أيما ستون إلى الشاشة الكبيرة بإطلالة جديدة، بدورها كلاعبة التنس الأسطورية “بيلي جان كينج” في فيلم يسلط الضوء على مباراة 1973 الملحمية مع بطل الرجال السابق بوبي ريجز الذي لعب دوره ستيف كارل.

الفيلم يضم طاقم عمل متميز مع ممثلين أمثال: أندريا رايزبورو، سارة سيلفرمان، الان كمينج واليزابيث شو.

الفيلم من إخراج : فاليري فاريس و جوناثان نايتن اللَّذين مزجا الكوميديا والدراما والأفكار السياسية في تلك الحقبة؛ لينقلا إلينا من خلال عملهما صورة حية عن ما يعتبره الكثير واحدًا من أهم الأحداث الرياضية في التاريخ.

Brad’s Status


 في هذا العمل الكوميدي للكاتب و المخرج مايك وايت يلعب “بين ستيللر” دور البطولة بشخصية (براد سلون) رجل يعاني من أزمة منتصف العمر على الرغم من حياته المهنية المتميزة، و زوجته الرائعة “جينا فيشر”، و ابن موسيقي موهوب بالفطرة “أوستن أبرامز”.

حياة براد لم تعد مشرقة كما كان يظنها بعد أن قام بمرافقة ابنه في جولة على الجامعات في بوسطن ملتقيًا مع أصدقائِه الجامعيين السابقين ذوي الأعمال المزدهرة: نجم هوليوودي “وايت”، مستثمر كبير”لوك ويلسون”، رجل أعمال “جايمن كيلمنت”، والسياسي “مايكل شين”، براد لا يستطيع منع نفسه من مقارنة حياته مع حياة زملائِه، وهذا ما يخلق أزمة ثقة بالنفس داعيةً إياه للتفكير بالخيارات التي اتخذها خلال حياته .

Stronger


 
 يلعب  جيك جلينهال دور البطولة في هذا الفيلم المأخوذ عن قصة حقيقية عن حياة "جيف باومان"، و الذي فقد كلتا ساقيه في تفجير ماراثون بوسطن 2013 خلال انتظاره لصديقته السابقة تاتيانا ماسلاني عند خط النهاية.

ساعد جيف في التعرف على أحد المنفذين للعملية، لكن الشهور الطويلة من إعادة التأهيل الجسدي والنفسي قرعت نواقيس الخطر في مشوار حياته، هذه الرحلة الصعبة لعبت دورًا في وضع اختبار حقيقي لعائلته وألهمت المجتمع من حوله.

الفيلم من إخراج ديفيد جوردون جرين، و مع مشاركة ممثلين أمثال: ميرندا ريتشاردسون و كلانسي براون.

Super Dark Times


بعد عرضه في الكثير من المهرجانات حول العالم وحصوله على تقييمات جيدة جدًا، يصل فيلم كيفن فيلبس في عرضه الأول سيصل إلى السينمات لأمريكية في نهاية شهر سيبتمبر.

يتحدث الفيلم عن حياة صديقين من المدرسة الثانوية زاك (أوين فيليبس) وجوش (تشارلي تاهان) مع الكثير من الاهتمامات المشتركة، و في يوم عصيب حياتهما تخرج عن السيطرة بعد حادث دموي مفجع في الحديقة العامة، ليعاني جوش من اضطرابات سلوكية خطيرة، و زاك يحاول التعامل مع الذنب الذي اقترفاه معانيًا الأمرّين في محاولة إعادة الانخراط بحياته المدرسية، ومما زاد الأمر سوءًا إبداء (اليزابيث كابوتيشنو) صديقتهما المشتركة الاهتمام به.

Victoria and Abdul


يعود المخرج ستيفن فريرز إلى العمل مرة أخرى مع الممثلة جودي دينتش بطلة فيلمه السابق Philomena.

يروي الفيلم قصة علاقة الصداقة الاستثنائية بين الملكة فيكتوريا، و محمد عبد الكريم، يلعب دوره نجم بوليوودعلي فازال، نرى حكاية الكاتب الهندي الذي قدم إلى إنجلترا للمشاركة باليوبيل الذهبي للملكة لتنشأ بينه وبين الملكة قصة صداقة قوية، و يصبح من أكثر الأشخاص قربًا من الملكة و أكثرهم ثقة عندها.

يشارك في بطولة الفيلم أيضًا كل من أوليفيا ويليمز، مايكل جامبون، إيدي ايزارد، تيم بيجوت سميث و سايمون كالو، عرض الفيلم الافتتاحي سيكون في فينيسيا في هذا الأسبوع.

Flatliners


 يحكي الفيلم قصة 5 من طلاب الطب، مهووسين باللغز القابع عن مرحلة ما بعد الموت، ليشرعوا بالقيام بتجربة خطيرة للإجابة عن تساؤولاتهم، تقوم التجربة على إيقاف قلوبهم عن العمل لمدة قصيرة من الزمن، ليحرضوا مرحلة القرب من الموت، لكن تجربتهم المحفوفة بالمخاطر تنعكس عليهم سلبًا؛ بسبب ذنوب الماضي التي غدت تطاردهم نتيجة عواقب الوصول الى الجانب الآخر.

الفيلم من إخراج نيلز أردين اوبليف، و بطولة كوكبة من الممثلين بو ميرتشوف، تشارلوت ماكيني، دانييلا باربوسا و دييغو لونا.

Kingsman: The Golden Circle


يعود إلينا المخرج ماتيو فوجن بتتمة للجزء الأول الذي أدى لانقسام أراء النقاد حوله، وعلى الرغم من هذا كان ناجحا من ناحية الإيرادات.

يروي الفيلم قصة منظمة استخبارات دولية مستقلة “كينغزمان” تملك قدرًا كبيرًا من النفوذ و السلطة، للمنظمة هدف وحيد وهو الحفاظ على أمن العالم، في هذا الجزء يظهر حليف جديد يشاركهم هدفهم “ستايتسمان”، وهي منظمة أميركية من النخبة تضم كل من تشاينينج تايتوم، جيف بريدجز، هالي بيري، وبيدرو باسكال ليواجها عدوهما المشترك الذي تلعب دوره هذه المرة الممثلة جوليان مور.

الفيلم من بطولة تايرون ايجرتون، مارك سترونج و كولين فيرث.


اضف تعليق