انطلاق مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل مصور طبيعة


٢٧ سبتمبر ٢٠١٧ - ٠٦:٤٥ ص بتوقيت جرينيتش

رؤية
انطلقت مسابقة ناشيونال جيوغرافيك لأفضل مصور طبيعة لعام 2017 واستقبلت صورا مذهلة قبل أن تغلق في 17 نوفمبر المقبل.

هذه مجموعة من الصور المشاركة تقدمها "بي بي سي عربي".

التقط أنغاد أشابا صورة لهذا الضفدع الأصفر في غابات أغومب المطيرة، بولاية كارناتاكا الهندية. وكان هذا الضفدع يعرف سابقا باسم "الضفدع أزرق العينين" بسبب الحلقة الزرقاء الموجودة حول عينيه.


يقول فيليكس إندين عن تلك الصورة التي التقطها: "يعد حوض المياه، الذي تكوّن بفعل المد والجزر في جزر لوفوتن بشمال النرويج، منظرا طبيعيا رائعا وملفتا للنظر. وعندما يكون هناك ارتفاع للمد وقت اكتمال القمر، تُغسل الرمال البيضاء في حوض المياه ويظهر هذا المشهد الساحر".


في لحظة هادئة في الصباح، وبعد شروق الشمس، يرعى اثنان من الخيول في تلال فونداتورا بونورولوي في إقليم ترانسيلفانيا الروماني، كما هو واضح في الصورة التي التقطها سيباستيان.


لبؤة تتمطى في الفضاء الشاسع لمحمية ماساي مارا الوطنية بكينيا، في هذه الصورة التي التقطها جويل فيشر.


يقول جيري آم إند: "هذه هي الساعة الذهبية في محمية بومباي للحياة البرية الوطنية بولاية ديلاوير الأمريكية هذا الصباح. لم يكن هناك أية إشارة على هبوب الرياح عندما بدأ هذا البلشون الأزرق الكبير في التأنق والزهو بنفسه".


التقط تود كينيدي هذه الصورة البانورامية لقافلة من الجمال تمشي في وقت غروب الشمس، على طول شاطيء كابل بغرب أستراليا.


التقطت أنات غوتمان هذه الصورة في شبه جزيرة كامتشاتكا الروسية، وتقول: "كان الدب الصغير البالغ من العمر ثلاثة أشهر لطيفا جدا، لدرجة أنني ألقيت الكاميرا تقريبا وركضت لكي أحضنه. أقول تقريبا لأن أمه كانت تنظر لي بعين الشك".


خلال الفترة بين شهري ديسمبر/ كانون الأول ومارس/ آذار من كل عام، يتحول شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية إلى موطن شتوي لآلاف الطيور المهاجرة، بما في ذلك الأوز والطحالب والبط وطائر البلشون. والتقط جاسن تودوروف هذه الصورة الجوية من طائرة كانت تحلق بسرعة كبيرة.


يقول آدم سيلفرمان: "هذه واحدة من صوري المفضلة للكائن المفضل بالنسبة لي. ومع تكبير الصورة 25 مرة، تبرز تفاصيل هذا الروبيان النحيل للغاية. لقد أصبح وجهه واضحا، كما أصبح من الممكن رؤية عينه الحمراء والطريقة التي يواجه بها الكاميرا بأذرع مفتوحة، وهو ما يجعله متناسقا. ومن الواضح أن هذا اللون يتماشى مع حيوانات الهيدرا التي يعيش عليها".


يتذكر سابا داروكزي كيف التقط هذه الصورة قائلا: "كنت في طريقي إلى البيت في الصباح بعد التقاط بعض الصور، عندما رأيت عددا كبيرا من الأوز في هذه البقعة على إحدى البحيرات، وسرعان ما جمعت طائرتي وحلقت فوقها، ولم تنزعج الطيور من صوت الطائرة".


يقول كالين ستان: "هذا هو طريق (تشيا دي إن وان إيه) الذي يأخذك إلى إقليم ترانسيلفانيا، وهو مسقط رأس الشخصية الأسطورية كونت دراكولا. تصور هذه اللقطة ما كان يمكن أن يشاهده دراكولا في رحلاته الليلية. ومع ذلك، فهو منظر خلاب خلال لهذا الطريق الرائع".


التقط ألان بودرو صورة لمناطق خضراء وهي تتلاشى بين سلسلة جبال ماكنزي الرمادية الوعرة في كندا.


يربط خط سكة حديد تادامي بين مدينتي فوكوشيما ونيغاتا في اليابان، وهو خط من مسار واحد غير مكهرب. ويقول تيرو أرايا، الذي التقط هذه الصورة: "على طول نهر تادامي، يكون المنظر الذي تشاهده من هذا القطار مذهلا، إذ يمر القطار فوق عدد من الجسور الموجودة بين أزهار الكرز في الربيع والنباتات الخضراء في الصيف، وأوراق الأشجار الملونة في الخريف، والثلوج في الشتاء".




اضف تعليق