بعد 28 عاما.. الفراعنة يحققون حلم الملايين والعرب يزفون المحروسة لكأس العالم


٠٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٦:١٧ م بتوقيت جرينيتش

رؤية - أشرف شعبان  

تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم في روسيا 2018 بعد فوزه على ضيفه منتخب الكونغو بهدفين مقابل هدف في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

بذلك يكون المنتخب المصري قد رفع رصيده إلى 12 نقطة قبل واحدة من انتهاء التصفيات بينما جاءت أوغندا في المركز الثاني برصيد 8 نقاط وغانا في المركز الثالث بست نقاط بينما يتذيل الكونعو المجموعة برصيد نقطة واحدة.




مصر

عقب فوز المنتخب المصري اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر"، احتفالا بفوز المنتخب المصري وتأهله لكأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً.

توجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بخالص التهنئة للشعب المصري على الإنجاز الذي حققه المنتخب الوطني لكرة القدم بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها العام المقبل في روسيا.

وأعرب الرئيس في هذه المناسبة عن خالص سعادته بما قدمه لاعبو المنتخب وجهازهم الفني من أداء مشرف على مدار مباريات التصفيات، ونجاحهم بتوفيق من الله وبالإعداد الجيد والالتزام، في الوصول لهذا الإنجاز الذي طال انتظاره، وإسعاد الشعب المصري العظيم.

وقالت مصادر برئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي وافق على صرف مبلغ مليون ونصف مليون جنيه لكل لاعب من لاعبي المنتخب بعد تأهلهم إلى كأس العالم عقب الفوز على منتخب الكونغو اليوم.




الإمارات

وهنأ نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي، "محمد بن راشد" المنتخب المصري، عبر حسابه على موقع التدوينات الصغيرة "تويتر" قائلاً: "مبروك يا مصر.. ومبروك لكل العرب صعود المنتخب لكأس العالم".

وأضاف بن راشد: "ليلة عربية جميلة.. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دايماً".





كما هنأ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، المنتخب المصري للصعود إلى كأس العالم.

وكتب "بن زايد" -عبر حسابه على "تويتر"- "أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات كأس العالم 2018".

وأضاف بن زايد: "إنجاز آخر مشرف للعرب جميعا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق".




برج خليفة يكتسي بعلم مصر

اكتسى برج خليفة، أطول برج في العالم بلون علم مصر، قبل قليل عقب تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018.

وقامت إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بإنارة برج خليفة بعلم مصر، احتفالا بتأهل المنتخب.




البحرين

وعلّق الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، على مباراة مصر والكونغو، قائلًا: "أم الدنيا وبس"، مختتمًا: "تحيا مصر".




الحساب الرسمي لكأس العالم

احتفل الحساب الرسمي لكأس العالم روسيا 2018 على تويتر، بوصول مصر إلى مونديال كأس العالم، أهم حدث رياضى في العالم.
وكتب الحساب مهنئا المصريين، تهانينا، تأهلتم، ومرحبا بعودتكم إلى نهائيات كأس العالم ونراكم في روسيا.




فلسطين

فيما تداولت بعض المواقع فرحة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية خلال مشاهدته المباراة، معربًا عن سعادته بفوز المنتخب المصري وصعوده إلى كأس العالم.


نشطاء

وعلى صعيد النشطاء، دشن على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاشتاجًا جديدًا بعنوان "حلم 90 مليون"، عقب فوز المنتخب المصري، وأصبح الهاشتاج الأكثر تداولًا على تويتر.

وقال أحد النشطاء: "فرحة وطن مليون مبروك علينا وعليكم مبروك يا ناسنا وأهلينا".

وأضاف آخر: "كان حلم طويل بس اتحقق".

وتابع آخر: "الحمد لله الحمد لله يارب منتخب مصر في روسيا بدعوات المصريين والله".

ورسم الفنان محمد عبد اللطيف كاريكاتيرا يهنئ فيه منتخب مصر بعد الوصول إلى كاس العالم 2018، وألمح فيه ساخرا إلى أن الإنجاز لا يتوقف فقط على الوصول للمونديال، بل بهذا الوصول تتخلص مصر من هدف مجدي عبد الغني الذي أحرزه في مرمى هولندا في المرة الأخيرة التي صعد فيها منتخب الفراعنة إلى كأس العالم 1990.

هذا وأحرز محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي هدفي مصر في الدقيقتين 61 و94، من ركلة جزاء، بينما سجل هدف الكونغو الوحيد أرنولد بوكا موتو في الدقيقة 87.

ويعود المنتخب المصري إلى منافسات كأس العالم بعد غياب 27 عاما إذ كانت آخر مشاركة له في البطولة في مونديال إيطاليا عام 1990.

ويعد المنتخب المصري ثاني منتخب إفريقي يتأهل إلى نهائيات كأس العالم كما أنه ثاني منتخب عربي يتأهل لمونديال روسيا بعد منتخب السعودية.






اضف تعليق