وأخيرًا تحقق الحلم.. صحف العالم تعلق على تأهل الفراعنة للمونديال


٠٨ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٣١ م بتوقيت جرينيتش

 رؤية – محمود طلعت
 
القاهرة - قاد الفرعون المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، منتخب بلاده للوصول إلى نهائيات كأس العالم، وذلك بعد الفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف ليضمن معها الفراعنة المشاركة في مونديال روسيا 2018.
 
ووضع هذا الفوز المنتخب المصري في قمة المجموعة بفارق 4 نقاط عن أقرب منافسيه، مع تبقي جولة واحدة على ختام التصفيات الأفريقية.
 
وهنأ الموقع الرسمي لكأس العالم في روسيا، المنتخب المصري بمناسبة تأهله لكأس العالم، من خلال تدوينة عبر تويتر حيث كتب "تهانينا للمنتخب المصري.. أهلاً بعودتكم إلى كأس العالم.. نراكم في روسيا".



في الأسطر التالية نسلط الضوء على ما تناولته وسائل الإعلام العالمية، عقب الفوز الذي حققه المنتخب المصري على الكونغو، والتأهل إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما.


صحيفة لوموند الفرنسية، علقت على فوز مصر اليوم بالقول: "كسرت مصر أخيراً لعنة تصفيات كأس العالم بفضل ثنائية نجمها محمد في شباك الكونغو الذي أسعد الـ86 ألف في استاد برج العرب".

وأشادت صحيفة "ميرور" البريطانية بمجهودات الفرعون المصري، الذي أحرز هدفي المنتخب المصري، وسجل هدف الفوز القاتل من ضربة جزاء بعد أن تمكن منتخب الكونغو من التعادل في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

وعنونت الصحيفة: "نجم ليفربول مو صلاح يرسل مصر إلى روسيا 2018 بتسجيل الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت الضائع".


ووصفت الإذاعة البريطانية الأشهر في العالم محمد صلاح بـ"البطل المصري الخارق"، بعدما قاد الفريق إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

ورصدت شبكة "إي إس بي إن" في نسختها البرازيلية المباراة، قائلة: "ما ظنه البعض حلما تحول لكابوس عقب تعادل الكونغو، عاد ليلمع مجددا من خلال ركلة الجزاء التي أتت في الوقت الضائع، ليسجلها محمد صلاح ويصيب الجمهور بالجنون".


وقالت صحيفة "آس" الإسبانية: "كانت هناك مشاهدة درامية في برج العرب، حيث تأهل الفراعنة لكأس العالم من خلال ركلة جزاء في الدقيقة 95، ليضمن منتخب مصر الظهور في بطولة العام المقبل".
 
أما صحيفة "ذا ناشيونال" فكتبت "صلاح حوّل الوقت الضائع في المباراة إلى فوز درامي للمنتخب المصري، ومنحه بطاقة المرور إلى مونديال روسيا بعدما فقد ملايين المصريين الأمل".


كما أشادت صحيفة "الجارديان" البريطانية بالفوز الذي حققه المنتخب المصري في الدقائق الأخيرة من المباراة، والذي أعاد منتخب الفراعنة إلى كأس العالم بعد غياب استمر 27 عامًا.
 
وتحدثت "بي بي سي" عن الفوز في الدقائق الأخيرة: "مصر سجلت في الدقيقة 95 من ركلة جزاء للفوز على الكونغو 2-1، والوصول مجددا لكأس العالم بعد غياب دام أكثر من ربع قرن".


واعتبرت صحيفة "ريكورد" البرتغالية أن "مصر صنعت التاريخ"، قائلة: "سيكون أول ظهور لمصر منذ 28 عاما، والثالث في التاريخ بعدما لعب الفريق مرتين في السابق عامي 1934، و1990".


أما موقع "ليفربول إيكو"، فكتب "ثنائية نجم نادي ليفربول محمد صلاح أمنت صعود منتخب مصر إلى كأس العالم".

وأضاف الموقع أن محمد صلاح هو بطل الساعة فى مصر؛ حيث ساعد على تأمين وصول منتخب بلاده إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990.


وكتبت مجلة فرانس فوتبول الشهيرة عن التأهل تحث عنوان: "مصر ومحمد صلاح سيلعبان كأس العالم بعد غياب منذ 1990".

وأشادت الصحيفة بنجم ليفربول واعتبرته البطل لكونه سجل هدفي الفوز وقاد منتخب بلاده للنهائيات متحدثة أيضا عن بدايته المميزة في الدوري الإنجليزي الممتاز.


التعليقات

  1. عمر ٠٩ أكتوبر ٢٠١٧ - ١٠:١٧ ص

    الحمد لله علي الفوز

اضف تعليق