سينما أمريكا: عودة مخيبة للآمال لـ"Blade Runner".. ومخرج فلسطيني بين الـ5 الأوائل


١٠ أكتوبر ٢٠١٧ - ٠٧:٢٢ ص بتوقيت جرينيتش

أماني ربيع

رغم صدور عدد من الأفلام المرتقبة نهاية الأسبوع الماضي أحدثت تغييرا في ترتيب سباق شباك التذاكر الأمريكي، إلا أن الإيرادات لازالت متواضعة وبعيدة عن إيرادات أفلام بداية العام التي كانت تلعب بالقرب من حاجز المليار.

ولم ينجح النجم توم كروز في الصمود طويلا بين الخمسة الأوائل في شباك التذاكر الأمريكي، واحتل فيلمه الجديد American Made المركز السادس، بإيرادات بلغت 8.37 مليون دولار.

وكان المركز السابع من نصيب فيلم الأنيميشن The LEGO Ninjago Movie، الذي لم يجن سوى 7 ملايين دولار.

أما الفيلم الذي يرصد قصة الملكة فيكتوريا مع عبد الله الهندي فوصل إلى المركز الثامن محققا 4.142 مليون دولار، وتراجع فيلم Flatliners أربعة مراكز ليحتل المركز التاسع بـ3.800 مليون دولار.

ولم تنجح نجمة أوسكار العام الماضي إيما واتسون في ترك بصمة مميزة هذا العام بفيلمها Battle of the Sexes مع نجم الكوميديا ستيف كارل، الذي حل في المركز العاشر، ورغم أن الفيلم يحكي قصة حقيقية إلا أنه لم يجن سوى 2.400 مليون دولار.


أما المراكز الخمس الأولى فجاء ترتيبها كالتالي.

Blade Runner 2049


أحد الأفلام التي انتظر الجمهور عودتها بشغف بعد التريلر المشوق الذي تم الكشف عنه في مؤتمر كوميك كون هذا العام، ورغم أنه نسخة ثانية عن فيلم بنفس الاسم قام ببطولته هاريسون فورد إلا أن هذا لم يشفع للفيلم الذي لم يحقق افتتاحية تليق بنجم "lala land" ريان جوسلينج.

ورغم ميزانيته التي بغت 150 مليون دولار لم يحقق سوى 32 مليون و750 ألف دولار محليا، بينما وصلت إيراداته عالميا إلى 50 مليون دولار، ما يعني إجمالي إيرادات 82 مليون و950 ألف دولار.

وتدور أحداث الفيلم بعد مرور ثلاثين عامًا على أحداث الجزء الأول، حيث يصبح بليد رانر الجديد هو ضابط لوس أنجلوس، يدعى "المحقق كي"، يسعى للكشف عن أسرار مدفونة منذ فترة طويلة من شأنها أن تُغرق الجميع في فوضى عارمة، وينتهي به الأمر إلى العثور على ريك ديكارد، البليد رانر السابق.

ويظهر هاريسون فورد، بطل الجزء الأول، في الثلث الأخير من الفيلم، بينما البطول الأساسية لريان جوسلينج، بجانب جاريد ليتو، وروبن رايت، وآنا دي أرماس، و ديف باتيستا.

The Mountain Between Us


نجح المخرج الفلسطيني هاني أبو أسعد في احتلال المركز الثاني بفيلمه The Mountain Between Us الذي جمع فيه النجم الأسمر إدريس البا والجميلة كيت وينسلت.

أحداث الفيلم تحكي قصة غريبين تحطمت بهما الطائرة في طريقهما إلى نيويورك، ويضطران إلى التعاون من أجل البقاء على قيد الحياة، ويخوضان رحلة خطرة من أجل النجاة.

 حقق الفيلم 10 ملايين و100 ألف دولار محليا، فيما تبلغ ميزانيته 35 مليون دولار.

It


لا يزال فيلم الرعب It مستمرا في النجاح لخمسة أسابيع لم يتنازل فيها عن التواجد في المراكز الخمس الأولى، ووصل هذه المرة إلى المركز الثالث بعد احتلاله الصدارة الأسبوع الماضي، محققًا 9 ملايين و965 ألف دولار، ووصل إجمالي إيراداته إلى 604 ملايين و43 ألف دولار.

My Little Pony: The Movie


في افتتاحيته حقق فيلم الأنيميشن My Little Pony إيرادات وصلت إلى 8 ملايين و100 ألف دولار محليا.

أحداث الفيلم تدور حول قوى شريرة تهدد مدينة تدور الأحداث بونيفيل  فيتحد الأصدقاء من أجل إنقاذ مدينتهم معتمدين على سحر الصداقة.

Kingsman: The Golden Circle


في تراجع مخيب تنازل الجزء الثاني من سلسلة أفلام الجاسوسية البريطانية Kingsman، عن المركز الثاني وأصبح خامسا بعد تحقيقه 8 ملايين و73 ألف دولار، وبلغ إجمالي إيراداته 253 مليون و578 ألف دولار.


اضف تعليق